العبادي على خطى المالكي… نحو تقسيم العراق ثم إلى مزبلة التاريخ

Ibadi

معلومات خطيرة جدا يذكرها موقع دبكا.

كنا ننتظر من العراق أن يتدخل في سورية مع التحالف الدولي، ولكن موقع دبكا يقول أن حيدر العبادي يعتزم التدخل مع الميليشيات الإيرانية وهو أرسل وفدا عسكريا إلى دمشق لهذا الغرض.

الإسرائيليون هم مصدومون كما يقول موقع دبكا، ولا شك أن صدمة الأميركيين هي أكبر. لا أحد كان يتوقع أن العراق سيسير مجددا في نفس مسار نوري المالكي.

الأميركيون سيتوصلون الآن إلى قناعة مفادها أن هذه القوى الشيعية التي تحكم العراق هي قوى متطرفة لا يمكن الاعتماد عليها، بل لا بد من تحجيمها لدرء خطرها. وجهة نظر آل سعود كانت صحيحة منذ البداية.

إذا لم يتعلموا من كل ما حصل في العراق فمتى سيتعلمون؟ هؤلاء قوم ميؤوس منهم.

ما الذي ستفعله أميركا الآن؟ حسب موقع دبكا فإن زيارة ترمب إلى الرياض ستشهد تفعيل التحالف العسكري الإسلامي. أظن أن الأميركان سيفكرون في دفع هذا التحالف العسكري الإسلامي نحو شرق سورية وغرب العراق بهدف إفشال خطة البدر الشيعي التي تعمل عليها إيران والتي يتبين الآن أن العبادي هو مشارك فيها.

من المحتمل أيضا أن الأميركان سيعطون الضوء الأخضر لأردوغان حتى يتدخل في شمال العراق ويقطع التواصل بين بغداد وسورية. هكذا قرار سيكون سيئا بالنسبة لقسد، ولكن قسد لن تصل إلى أي مكان إذا نجح البدر الشيعي.

هناك أيضا إمكانية لتدخل إسرائيلي لقصف القوات العراقية والإيرانية في سورية.

هذا العبادي سيدخل التاريخ بوصفه أبله رجل حكم العراق. هو يضيع كل ما تحقق في الحرب ضد داعش ويأخذ العراق في مسار سوف يؤدي إلى زواله.

ما هي حاجتكم إلى البدر الشيعي؟ أنتم تحكمون العراق وأوضاعكم الآن هي ممتازة بعد هزيمة داعش. كنا نأمل منكم أن تدعموا قسد، ولكنكم اخترتم أن تدعموا جهة هي أسوأ من داعش.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s