دعاية جديدة لبشار الأسد: يدعي أنه “شغل مطار حلب الدولي”

في إطار حملته الدعائية، بشار الأسد يزعم أنه “أعاد تشغيل مطار حلب الدولي”.

يجب على المراقبين أن يفهموا أمورا مهمة:

1. مدينة حلب لم يكن فيها قبل الثورة مطار دولي حقيقي وإنما مجرد مدرج لهبوط الطائرات بجانبه مستودع صغير وكانوا يسمون هذا مطارا دوليا، وبالتالي عبارة “إعادة تشغيل مطار حلب” هي من الأساس عبارة ليس لها معنى.

2. من يتابع أخبار مدينة حلب يعلم أن القذائف تنهال على المدينة يوميا. قبل يومين أعلن الثوار عن عملية قصف لمنطقة الراموسة ونشروا صورا لذلك. لو أراد الثوار قصف هذا المطار المزعوم فهم يستطيعون ذلك، وهم في الحقيقة قصفوه بالفعل ونشروا صورا لذلك خلال المعارك التي سبقت اتفاق أستانة. بناء على ذلك ليس من الوارد عقلا أن تقوم أية شركة طيران بإرسال طائرات إلى هذا المطار المزعوم. بالنسبة لبشار الأسد فهو لا يملك طائرات مدنية لكي يرسلها ولو كان يملك طائرة مدنية فأنا أشك في أنه سيغامر بإرسالها. إذا تمكن الثوار من اصطياد طائرة بشار الأسد وهي رابضة في المطار فهذه ستكون ضربة قوية لبشار الأسد من الناحيتين الاقتصادية والدعائية.

3. لو فرضنا أن بشار الأسد بنى بالفعل مطارا وأمنه فمن هو الذي سيستخدم هذا المطار؟ لا أحد سيستخدم هذا المطار سوى الميليشيات الإيرانية. لو كان هناك بالفعل مطار دولي في حلب فهذا المطار لن يكون سوى قاعدة عسكرية استيطانية تابعة لإيران. هو سيستخدم لشحن الميليشيات والمستوطنين من إيران والعراق وأفغانستان ولبنان.

Advertisements

2 thoughts on “دعاية جديدة لبشار الأسد: يدعي أنه “شغل مطار حلب الدولي”

  1. إنشاء الله بتسخدمه العفريت الزرق ….. يااخي خلي شوي عندك أحساس بالناس… في كتير ناس بالغربة بدها تنزل عحلب عم تنظر المطار ليفتح ؟ ومين قلك إنو مافي طيران ؟ السورية ، أجنجة الشام….

    رايك السياسي انت حر فيه …. بس حسبالناس

  2. البغل في مدونته، يسعى جاهداً في تحليلاته الغبية ليثبت أنه حصاناً، لكنه سرعان ما يثبت للجميع أنه حمارررررررررررررررررر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s