بفضل درع الفرات: بشار الأسد يحقق في حلب ما عجز عنه في الحسكة

ذيل الكلب أمهل قوات يـپگ حتى نهاية الشهر الحالي للخروج من مدينة حلب:

طبعا هذا كان متوقعا.

ذيل الكلب حاول في السابق أن يخرج قسد من مدينة الحسكة، ولكن الأميركان تدخلوا وأفشلوا ذلك. حاليا مدينة الحسكة هي بالكامل تحت سيطرة قسد وبغطاء عسكري أميركي.

بعد عملية تحرير منبج كانت هناك خطة لدى قسد والأميركان للتوجه إلى مدينة الباب. لو حصل ذلك فإن الطيران الأميركي والقوات الأميركية كانت ستصل إلى مشارف مدينة حلب. الأكراد كانوا سيتوجهون بعد الباب نحو حي الشيخ مقصود في حلب، وهذا كان سيجلب أميركا إلى مدينة حلب ذاتها. سيناريو الحسكة كان سيتكرر في حلب.

الأميركان ما كانوا بالضرورة سيطردون ذيل الكلب من حلب بأكملها، ولكنهم على الأقل كانوا سيدعمون قسد في الأحياء التي تسيطر عليها في حلب.

درع الفرات أحبطت ذلك. درع الفرات سمحت لذيل الكلب بتدمير مدينة حلب بأكملها.

خسارة مدينة حلب هي خسارة رمزية كبيرة، ولكن كما ذكرت سابقا: مدينة حلب هي مدمرة وخالية من معظم سكانها. ذيل الكلب لن يجبي أموالا كثيرة منها. الكلام الذي يروجه ذيل الكلب الآن حول جباية أموال إضافية من حلب هو مجرد تضليل وخداع. من أين يجبي الأموال؟ هل يجبيها من الجثث أم من الأشباح؟

ذيل الكلب لن يجبي شيئا من حلب. الشيء الوحيد الذي حققه هو أنه أضاف المزيد من الجرائم إلى سجله الحافل. قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتحقيق في جرائم ذيل الكلب والتجهيز لمحاكمته هو ربما أهم نتيجة حققها مما فعله في حلب.

Advertisements

3 thoughts on “بفضل درع الفرات: بشار الأسد يحقق في حلب ما عجز عنه في الحسكة

  1. في هذه اللحظة ..
    _في هذه اللحظة الفارقة في عمر وتاريخ حلب :ترتاح وترقد بسلام ارواح اكثر من 10760 شهيد مدني قضوا بسبب قذائف الموت المغلفة بشعار الحرية الواهية ونال ذويهم بعض السلوى بدون تشفّي..
    _في هذه اللحظة تتعافى وتتضمد جروح اكثر من 50 الف مصاب ،واكثر من 5000 مواطن اخر اصيب بعجز جسدي، لكن ارواحهم تفوقت على عجز الجسم وانتصرت في معركة الارادة …
    _في هذه اللحظة يبكي فرحا اكثر من مليون حلبي صمد ولم يغادر ،عانى اصعب اللحظات واحلك الايام ،وظل متشبثا بحلب وارضها ..
    _في هذه اللحظة يتسمّر عشرات الالاف من النازحين عن حلب في الخارج والداخل :امام شاشات التلفزة ،ويباركون لبعضهم البعض ويبدأون في حساب ساعة العودة ….
    _في هذه اللحظة ترفرف ارواح الاف الجنود الشهداء الذين قضوا حتى تأتي هذه اللحظة ..
    _في هذه اللحظة :نسطيع ان نقول مبروك لكل مواطن حلبي …اليوم ميلاد حلب تزامنا مع عيد ميلاد المسيح

  2. لنقل ان بشار الاسد لم يجني شي من استعاده حلب
    هل يمكن أن تخبرنا ماذا جنت المعارضه ومن وراءها تركيا وقطر والسعوديه من دفعهم لاجتياح حلب وتحريضهم على عدم تركها ل 4 سنوات ؟

  3. ولاه هاني الأير ., وأنا كمان كنت ناوي طير.,بس غيرت رأي وخططي بأخر لحظة.,ووكنت عمفكر أجي من أمريكا عالشام سباحة وغيرت رأي بأخر لحظة
    لك ولاه أير .,إذا المعارضة وبكل دعمها الخيالي والعالمي من دول ومنظمات إرهابية عالمية ومجاهدي السعودية ومجاهدي المغرب ومابعرف من وين
    فأيمتى بدك تصحى من جنون هالعظمة الفاضي والغبي!!؟؟

    أنتوا محصورين ومحاصرين من كل الأطراف يادابة ياحمار.,ووقت بيتفقوا عليكم (هناك بوادر قوية تدل على وجود هكذا إتفاق) بتفعسوا متل الصراصير
    هلاء بدينك ومن كل عقلك عمتحكي أنو الروسي الي جاب نص أسطولوا الجوي وأحدث شبكات الدفاع الصاروخية والايراني ومعو حزب الله.,كانوا حيقعدو يتفرجوا عليكم وأنتوا عمتاخدوا حلب !! لك شو رب الحيونة والغباء تبعك ولاه حمار!! وشو كنت تشرب وأنت صغير لحتى طالع هيك بهيم! لبن حمير مثلآ!
    الله ينزع مرائك ماأجحشك وأغباك متل مانزعتلي مرائي بغبائك وجحشنتك.,طيب هي قلكم كسار راسك أنقلعوا من حلب.,ليش ماترفضوا وتقولوا للأمريكي
    يجي يدافع عنكم.,لك إذا الحسكة وهي بمركز نفوذكم والدولة لسه موجودة فيها.,فعن أي حلب عمتحكي يادابة.,وعلى فكرة ابتديتنا نفضالكم وخرى عليك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s