ترمب يفشل في تعيين Rex Tillerson وزيرا للخارجية؟

بالأمس قام دونالد ترمب بخدعة سياسية سخيفة.

هو أعلن أنه سيغلق أعماله في مملكة آل سعود تجنبا لـ”تضارب المصالح”، ولكنه في نفس الوقت سرب معلومات عن نيته تعيين Rex Tillerson الرئيس التنفيذي لشركة Exxon Mobil النفطية في منصب وزير الخارجية.

هذا الرجل الذي يريد ترمب أن يعينه وزيرا للخارجية لديه تضارب هائل في المصالح مع روسيا. شركته لديها عقود ضخمة جدا مع روسيا ولكن العقود هي متوقفة بسبب العقوبات. إذا أزيلت العقوبات عن روسيا فسوف يربح هذا الرجل وشركته مئات ملايين وبلايين الدولارات. إذا لم يكن هذا تضاربا في المصالح فما هو تضارب المصالح إذن؟

ترمب أراد أن يغطي على هذه الفضيحة عبر إعلانه المتعلق بآل سعود، وكأن المشكلة التي يشتكي الناس منها تتعلق بآل سعود. حسب علمي فإن لا أحد اتهم ترمب بأن له مصالح شخصية مع آل سعود. الاتهامات تنصب على علاقاته المشبوهة مع روسيا وليس مع آل سعود.

لا أريد أن أقول كلاما كبيرا حول هذا الرجل لأنه الآن رئيس أميركا، ولكنني أستغرب كيف أنه يريد أن يستغل منصبه لتحقيق أرباح مالية شخصية على هذا النحو الذي لا يقيم أدنى اعتبار للرأي العام.

هو لن يتمكن على الأغلب من فعل ما يريده. هذه التغريدة تشي بأنه قرر التراجع:

سبب تراجعه واضح: وسائل الإعلام الأميركية أقامت الدنيا عليه. أيضا هناك مؤشرات برزت على أن الكونغرس الجمهوري لن يقبل بهذا المرشح المشبوه الذي اختاره ترمب.

هذا المرشح ليس له علاقة بالعمل الدبلوماسي أو الحكومي. هو مجرد رئيس لشركة نفطية لديها مصالح مالية هائلة مع روسيا.

تعيينات ترمب الحكومية هي ربما الأغرب في تاريخ أميركا من حيث وقاحتها. هو عين وزيرا للبيئة له موقف عدائي من قضايا البيئة وسبق أن رفع دعاوى قضائية ضد وزارة البيئة، وعين وزيرا للعمل له موقف عدائي من اتحادات العمال ومطالبهم.

لو طلبنا من ترمب تعيين رئيس لمنظمة التحرير الفلسطينية فهو ربما سيعين يهوديا من حزب الليكود في هذا المنصب.

Advertisements

3 thoughts on “ترمب يفشل في تعيين Rex Tillerson وزيرا للخارجية؟

  1. اولا، لا يوجد سياسي او رجل اعمال في امريكيا غير مشبوه. مثلك انت يا ذيل الخنزير. انت مشبوه جدا. ونظرة الى ادارة بوش الصغير وكيف انها ضمت الكثير من هؤلاء. تبا لك ولمن تبعك من الغاويين…..انهم كانوا قوما فاسقين…..فسهل عليك غوايتهم واستخفافهم.

  2. مشكلتك يا هاني انك خائف من تيليرسون وعلاقته الوثيقة مع روسيا وأنك تستنجد بالكونغرس لرفض تثبيته. اذمئنك ان تحالف بوتين مع ترامب بات استس استراتيجية الأخير وان هذا التحالف سوف يؤدي الى القضاء على القعدة وداعش الى الأبد والى تقويض حكم ال سعود والى ….. إنهاء حكم وجال الدين في ايران ايضا . لن تستقر المنطقة بأحزاب دينية تتقاتل في سوريا والعراق ومصر وليبيا واليمن ومجلس التعاون.
    عليك ان تنعي ما يسمى الاسلام السياسي في سوريا وبلاد العرب وذيل الكلب كما تقول افضل منهم جميعا لأنهم كذابون ولصوص وقتلة باسم الدين

    • أنا ضد التعصب الديني ولهذا أنا أرفض فكرة الحرب على الإسلاميين. المهم هو ليس القضاء على الإسلاميين وإنما محاسبة المجرمين والطغاة، وأكبرهم هو ذيل الكلب.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s