تركيا تحذر حزب پيد من الاقتراب من الباب وتتجاهل ذيل الكلب وإيران

وزير الدفاع التركي حذر بالأمس حزب پيد:

حذّر وزير الدفاع التركي، فكري إيشيق، تنظيم “ب ي د” الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، من الاقتراب من مدينة الباب بريف حلب، التي يتأهب الجيش السوري الحر بدعم تركي، لاستعادتها من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال إيشيق، في تصريح صحفي، بالعاصمة أنقرة، “لا نريد إطلاقاً أن يقترب الـ (ب ي د) من مدينة الباب، شمال سوريا، وفي حال لم يتخلوا عن حلمهم بخصوص ربط الكانتونات (الحسكة وكوباني وعفرين) سيدفعون الثمن غالياً”.

تاريخ الخبر يعود للأمس، أي أنه سبق إعلان قسد اليوم عن انسحاب المقاتلين الأكراد من منبج، وهو سبق أيضا تحركات قسد الأخيرة باتجاه الباب.

الشيء الغريب في الخبر هو أن الأتراك يحذرون الأكراد من الاقتراب من الباب ولكنهم لا ينبسون ببنت شفة حول ذيل الكلب وإيران، رغم أن صحيفة الأخبار تؤكد أن نية مهاجمة الباب هي موجودة لدى ذيل الكلب وإيران.

صحيفة الأخبار تقول أن الأتراك لن يدخلوا مدينة الباب لأنهم لم يحصلوا على الإذن بذلك من الخامنئي بوساطة الروس. الصحيفة تقول أن الأتراك سيبقون في مكانهم الحالي قرب الباب إلى أن تصل ميليشيات ذيل الكلب وإيران وتهاجم المدينة.

الكلام الذي تقوله صحيفة الأخبار يبدو واقعيا، لأن حملة الأتراك على مدينة الباب توقفت في مكانها ولم تعد تتقدم على الأرض (هي تتقدم في إعلام معارضة الائتلاف ولكن ليس في الواقع).

بدلا من أن يرد الأتراك على الكلام الخطير الذي تقوله صحيفة الأخبار هم يشغلون الرأي العام بالتهجم على حزب پيد.

دخول حزب پيد إلى مدينة الباب هو ليس الخطر المتوقع حاليا. الخطر المتوقع هو أن يقوم ذيل الكلب وإيران بمهاجمة المدينة كما يقولون في إعلامهم. هم يقولون أن أردوغان هو جزء من هذه المؤامرة وأنه اتفق مع الروس على التظاهر بتحرير الباب دون أن يقوم بتحريرها فعلا. الكلام الذي يقولونه هو خطير إلى درجة أن أردوغان يجب أن يعاقب عقابا شديدا بسببه لو ثبتت صحته، لأنه يثبت أن أردوغان هو مجرد عميل رخيص لدى الخامنئي.

بدلا من أن يردوا على البلاوي التي يقولها الإيرانيون هم يحذرون الأكراد.

Advertisements

One thought on “تركيا تحذر حزب پيد من الاقتراب من الباب وتتجاهل ذيل الكلب وإيران

  1. ماوعدتك مبارح لماقلتلك تلحس طيزي.,ماوعدتك اني قلك اليوم ليش,وهي صار اليوم وحاوفي بوعدي

    هل بدأت عملية قسد لتحرير مدينة الباب؟

    نوفمبر 16, 2016 Hani حلب، سياسةالباب
    قسد أعلنت اليوم انسحاب الأكراد من منبج، وأميركا علقت على هذا الإعلان بأنه “حدث هام”.

    في أثناء ذلك حصل تطور لافت على الأرض وهو تقدم قسد من منبج باتجاه مدينة الباب. قوات قسد سيطرت اليوم على 7 أو 8 قرى تقع بين منبج والباب.

    إذن الإعلان عن “انسحاب الأكراد” من منبج هو مجرد تغطية إعلامية للتقدم الذي بدأته قسد على الأرض باتجاه الباب. من الملفت مشاركة الأميركان في هذه التغطية الإعلامية عبر مسارعتهم للتعليق على إعلان قسد والثناء عليه.

    لعل الإخوة القراء يذكرون تحليلي لعملية الرقة. أنا افترضت أن تلك العملية هي مجرد تمويه وأن الهدف الحقيقي للأميركان وقسد هو التقدم نحو مدينة الباب. هل حان الآن وقت التقدم نحو مدينة الباب؟

    تفاعل الأميركان السريع مع إعلان قسد اليوم يوحي لي بأن الأميركان منحوا قسد الغطاء اللازم للتقدم نحو الباب. أصلا فكرة الإعلان الذي صدر اليوم عن قسد تبدو لي فكرة أميركية وليست من عند الإخوة الأكراد.

    أردوغان أوقف تقدمه نحو مدينة الباب، وصحيفة الأخبار تؤكد أن الإيرانيين والروس لم يمنحوه الضوء الأخضر لدخول المدينة وأن دخوله إليها سوف يسبب مواجهة بينه وبين ذيل الكلب وإيران. هذا الكلام الذي تذكره صحيفة الأخبار يتوافق مع الكلام الذي قرأناه سابقا في مصادر تركية. حسب تلك المصادر فإن الروس أجازوا لأردوغان التقدم نحو مدينة الباب ولكنهم لم يجيزوا له الاستيلاء عليها. الهدف من هذه الألعوبة هو منع قسد من تحرير الباب إلى أن يصل إليها الإيرانيون ويدمروها.

    عن هذه الإعلانات

    قيّم هذا:
    1 Vote
    Share this:
    فيسبوك2Twitter

    مرتبط
    أردوغان لن يرسل قواته إلى مدينة الباب
    في “حلب”
    تركيا تحذر حزب پيد من الاقتراب من الباب وتتجاهل ذيل الكلب وإيران
    في “حلب”
    المسافة التي قطعتها قسد باتجاه الرقة خلال بضعة أيام تفوق المسافة التي قطعها أردوغان باتجاه الباب خلال ثلاثة أشهر
    في “حلب”
    تصفّح المقالات الكونغرس يقر عقوبات خانقة على ذيل الكلب… ويبقى توقيع أوباماإيران تروج نظريات خرافية حول دمشق وحلب بهدف التغطية على مشروع الإبادة الطائفية
    One thought on “هل بدأت عملية قسد لتحرير مدينة الباب؟”

    wisam alazhar alasad:
    نوفمبر 16, 2016 الساعة 12:31 مساءً
    تلحس طيزي وبكرة بقلك ليش (خليها مفاجأة)

    رد
    أضف تعليقاً

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s