التدخل الخارجي المفيد في الشأن السوري هو مطلوب ومرحب به

مسؤول تركي أغلق مستشفى في جرابلس، وهذا أثار حفيظة بعض الائتلافيين بدعوى أنه يمس بسيادتهم.

طبعا دعواهم السيادية هي مجرد كلام فارغ. المناطق الخاضعة للاحتلال التركي هي تحت سيادة تركيا من الناحية القانونية ويحق للأتراك أن يفعلوا فيها ما يشاؤون. الائتلاف ليست له أية سيادة هناك.

الشيء اللافت في الخبر هو أن هؤلاء الائتلافيين لا يطالبون بالسيادة لأجل مصلحة المواطنين ولكنهم يريدون السيادة لكي يقتلوا بها المواطنين. هم يريدون السيادة لكي يفتحوا ذلك المستشفى من جديد، رغم أن المستشفى (كما يبدو من الخبر) هو غير مؤهل للعمل، وهذا على ما يظهر هو سبب إغلاق الأتراك له.

أداء معارضة الائتلاف خلال السنوات الماضية أثبت أنها غير مؤهلة لحكم أية منطقة، حتى ولو كانت مجرد قرية. أنا سعيد لأن الأتراك يديرون المناطق التي احتلوها بشكل مباشر. هذا هو ما كنت أطالب به. أنا كنت أطالب به خوفا من الكوارث التي ستسببها معارضة الائتلاف لو تسلطت على أية منطقة.

التدخل التركي (أو أي تدخل خارجي) هو مرحب به طالما أنه يصب في مصلحة السوريين. نتمنى استمرار هكذا تدخلات من تركيا ومن غيرها. من الخطأ ترك السوريين فريسة لمعارضة الائتلاف.

Advertisements

One thought on “التدخل الخارجي المفيد في الشأن السوري هو مطلوب ومرحب به

  1. ترامب يعلن أنه سيتنازل عن راتبه كرئيس للولايات المتحدة

    (أ ف ب) أعلن الرئيسُ الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في مقابلةٍ تلفزيونية عبر شبكةِ “سي بي إس” ، أنه سيتنازلُ عن المرتبِ البالغ نحوُ 400 ألفِ دولار سنويا الذي يتقاضاه الرئيسُ الأمريكي. وأوضح ترامب، الذي قدرت مجلة ُ”فوربز” ثروتَه بنحوِ 3 مليار وسبعمئة مليونَ دولار مطلعَ تشرين الأول/أكتوبر، أنه لن يتقاضى سوى المبلغ الذي يُلزمه به القانون، أي دولارا واحدا فقط سنويا. وقال “أظن أنني يجب أن اخذ دولارا واحدا بحسب القانون، لذا سآخذ دولار واحدا في السنة”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s