هل سيفشل أردوغان “ملحمة حلب” لكي يرضي ذيل الكلب والإيرانيين؟

أردوغان الآن يتوسل إلى الروس لكي يسمحوا له بالذهاب إلى مدينة الباب. هو يقول لهم (بشكل علني) أن هدفه من ذلك ليس استهداف ذيل الكلب في حلب وإنما استهداف الأكراد.

الروس لا يقولون شيئا في العلن. لكي نعرف موقفهم فلا بد أن نلجأ إلى التخيل والافتراض. ليس من الصعب على أي كان أن يتخيل مطالب الروس. لا بد أنهم يطلبون من أردوغان تقديم المزيد من التنازلات والضمانات لذيل الكلب والميليشيات الإيرانية.

ما هي التنازلات والضمانات التي يمكن لأردوغان أن يقدمها؟ أول شيء يخطر على البال هو وقف أو إفشال “ملحمة حلب” الجارية الآن. ذيل الكلب والإيرانيون هم في موقف صعب بسبب هذه الملحمة لأنها عطلت خطتهم للإجهاز على مدينة حلب قبل رحيل أوباما من السلطة.

لا بد أن أول مطلب سيقدمه أسياد أردوغان له هو وقف ملحمة حلب. كيف سيرد أردوغان؟ هو قد يقول أنه لا يستطيع وقف الملحمة لأن الفصائل المشاركة فيها لن تقبل بذلك. ردا على هذا الكلام سوف يقول أسياد أردوغان: إذن نحن لن نرسلك إلى مدينة الباب كما تريد. بالتالي أردوغان لن يكون قد حقق شيئا.

إذا أراد أردوغان تحقيق ما يريده فهو يجب أن يرضي أسياده في طهران ودمشق. هو يجب أن يفشل ملحمة حلب ويسهل لإيران وذيل الكلب تدمير المدينة بالكامل حتى يرضوا عنه. هذا الأمر هو أصلا جوهر الصفقة التي أدخلت أردوغان إلى سورية. هو لم يدخل بجيشه إلى سورية إلا بعدما وعدهم بأنه سيسهل تدمير مدينة حلب.

من تجاربنا الكثيرة مع أردوغان نحن نعلم سلفا ما الذي سيفعله. هو سيبوس أيدي أسياده في طهران ودمشق وسيقول لهم: حاضر، كما تريدون. سوف أفشل ملحمة حلب وسوف أسهل لكم تدمير المدينة.

راقبوا ملحمة حلب ولاحظوا كيف أن هذه الملحمة ستموت في الأيام المقبلة. أردوغان سيقتلها لكي يرضي أسياده.

Advertisements

One thought on “هل سيفشل أردوغان “ملحمة حلب” لكي يرضي ذيل الكلب والإيرانيين؟

  1. ياخنزير حندعس الخنازيرالمهاجمة حلب والخنزير أردوغان ماحيسترجي يقرب عالباب .,وبعد فترة قريبة كتير بذكرك بكلامي ياخنزير

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s