حادثة دير الزور تكشف مخططات تقسيم الكيان السوري

حادثة دير الزور كشفت عن أمور مريبة جدا.

أولا، أميركا كانت تساعد ذيل الكلب للسيطرة على مدينة دير الزور، بدليل أنها كانت تقصف داعش هناك (وقصفت قوات ذيل الكلب بالخطأ).

ثانيا، أميركا اعتذرت لذيل الكلب عن القصف الخاطئ. هذا الاعتذار فيه تبييض لصفحة ذيل الكلب وطمس لجرائمه.

ثالثا، خبر يقول أن أميركا ستدفع تعويضات لذيل الكلب.

أميركا تتشدد ضد ذيل الكلب في شمال سورية وتسعى لطرده من هناك، بدليل أحداث الحسكة، وبدليل الموقف الأميركي الصارم من قضية حلب. في المقابل نحن نرى أن أميركا تسهل لذيل الكلب السيطرة على مدينة دير الزور وتشرعن وجوده في تلك المدينة.

لماذا تشن أميركا غارات ضد داعش في مدينة دير الزور طالما أنه لا توجد هناك قوات حليفة لأميركا؟ تلك الغارات لا يمكن أن تفسر سوى بأنها دعم لذيل الكلب. الغارات التي نتحدث عنها تحدث على خطوط التماس بين داعش وذيل الكلب، بدليل الخطأ الذي حصل بالأمس. لا يوجد أدنى شك في أن هذه الغارات تهدف لدعم ذيل الكلب وتمكينه من السيطرة على مدينة دير الزور.

الأميركان يمكنون ذيل الكلب في دير الزور ويضعفونه في الحسكة وحلب. إذا لم يكن هذا تقسيما فما هو التقسيم إذن؟

المفارقة هي أن من يدعون معارضة ذيل الكلب يصرخون ويبكون عندما تقوم أميركا بطرد ذيل الكلب من المناطق البعيدة عن دمشق، ولكنهم لا ينبسون ببنت شفة عندما تقوم أميركا بتمكينه في تلك المناطق.

إذا قامت أميركا بتمكين ذيل الكلب في دير الزور فما الذي يضمن لكم أنها لن تقوم مستقبلا بتمكينه في دمشق؟ أنتم تبيعون دير الزور لظنكم أن ذلك يخدم مصلحة دمشق، ولكنم في المستقبل قد تفاجؤون بأميركا تتدخل لدعم ذيل الكلب في دمشق كما تفعل الآن في دير الزور. استراتيجيتكم في سورية هي قمة الحماقة. أنتم تشرعنون لذيل الكلب احتلال دير الزور وغيرها وتريدون فقط طرده من دمشق وداريا ودوما. في النهاية ستجدون أن ما سيحصل هو العكس. ذيل الكلب سيطرد من قسم كبير من سورية ولكنه سيبقى رابضا على قلوبكم في دمشق، وهذا بسبب سوء حساباتكم وسوء تقديركم.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s