فضيحة جديدة تكشف تطرف معارضة الائتلاف

اليوم حصلت فضيحة كبيرة في بلدة الراعي.

قوات خاصة أميركية دخلت إلى البلدة (التي توصف بأنها “محررة”)، فكانت النتيجة أن معارضي الائتلاف تظاهروا ضد الأميركان وطردوهم بعدما وصفوهم بالكلاب والخنازير وتوعدوهم بالذبح.

http://www.telegraph.co.uk/news/2016/09/16/american-commandos-forced-to-run-away-from-us-backed-syrian-rebe/

البعض قد يتصور أن أردوغان يقف وراء ما حدث، ولكن المسألة هي ليست كذلك. بعض المصادر تقول أن القوات الأميركية عادت مجددا بعد تدخل تركي.

هذا الرجل هو مقرب من معارضة الائتلاف:

ما حدث لم يكن أمرا مدبرا ولكنه كان فضيحة جديدة لمعارضة الائتلاف.

على كل حال، التدخل الأميركي في مناطق معارضة الائتلاف هو أمر جيد ويصب في مصلحة السوريين جميعا، بما في ذلك الأكراد. مناطق معارضة الائتلاف كانت حتى الآن أشبه بمستقنعات ومجارير نتنة تنمو فيها مختلف صنوف الإرهاب والتطرف والتعصب، بما في ذلك معاداة الأكراد. التدخل الأميركي في تلك المناطق يحرج الأتراك ويجبرهم على التحرك لتجفيف تلك المستقنعات النتنة. هذا هو ما حصل اليوم في بلدة الراعي (إن صحت الإشاعات). التدخل الأميركي في الراعي أجبر تركيا على التدخل في تلك البلدة بهدف تجفيف المستنقع النتن الذي كان موجودا فيها.

معارضة الائتلاف لا يمكن أن تنظف بسهولة. هي تحتاج إلى “تسبيع” كما يقال في اللغة المحكية. هي تحتاج للغسل سبع مرات أولاهن بالتراب، وحتى بعد التسبيع هي ستظل نتنة للأسف. ولكن إذا قام الأميركان بتسبيع معارضة الائتلاف فإن هذا سيخفف من معاداة الأكراد المتفشية لدى تلك المعارضة.

لا توجد مصلحة للأكراد في الصدام مع معارضة الائتلاف أو غيرها. مصلحة الأكراد الحقيقية هي التوصل إلى تسوية سياسية مع معارضة الائتلاف وتركيا وكل الأطراف. التدخل الأميركي لدى أولئك المتطرفين يسهل التوصل إلى تسوية سياسية.

Advertisements

3 thoughts on “فضيحة جديدة تكشف تطرف معارضة الائتلاف

  1. لا أؤيد الائتلاف بل أعارضه بشدة ، لكل هل الوقوف ضد القوات الأمريكية تطرف ؟ أليست أمريكا هي من احتلت العراق ؟ و دعمت و ما تزال اسرائيل ! الجنود الأمريكان فعلا كلاب و مجرمون يستحقون الذبح

    • أنت حر في موقفك السياسي من أميركا، ولكن معارضة الائتلاف لا تعارض أميركا لسبب سياسي. هم يعارضون أميركا لسبب ديني. أيضا هم يعارضون الأكراد لسبب ديني. ويعارضون ذيل الكلب وإيران لسبب ديني. هم يعارضون كل البشر بسبب تعصبهم وتطرفهم الديني.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s