ذيل الكلب يخسر حيا جديدا في مدينة الحسكة

الأكراد نجحوا في السيطرة على حي “النشوة الشرقية”، وذيل الكلب رد على ذلك بالتنازل رسميا عن الحي في اتفاقية استسلام جديدة:


سياسة ذيل الكلب مع الأكراد في الحسكة هي نفس سياسته مع الإسرائيليين في الجولان. هو وقع مع الأكراد عشرات اتفاقيات الاستسلام. هو مستعد للتنازل عن الأراضي للأكراد بشرط أن يبقوا له وجودا ولو في جزء صغير من الحسكة. هو يحتاج لمكان في الحسكة يقيم فيه الفعاليات والاحتفالات الرسمية التي يشارك فيها محافظ الحسكة ورئيس فرع الحزب ويتم بثها في نشراته الإخبارية.

الملفت هو أن أتباعه في الحسكة ما زالوا يرفعون صوره ويزعمون أنه يقاوم ويمانع ويتصدى. شيء غريب بالفعل. ما هذه المقاومة والممانعة التي تؤدي في كل مرة إلى التنازل عن مناطق جديدة للأكراد وحلفائهم.

كل جولة من جولات الاشتباك بين ذيل الكلب والأكراد في الحسكة لم تستمر سوى لبضع ساعات. هو يقاوم ويمانع لبضع ساعات، وخلال هذه الساعات يقوم بتحريك وساطات تنتهي بتوقيعه على اتفاقية “انسحاب كيفي” مماثلة لاتفاقية الجولان في عام 1967. هذه هي المقاومة والممانعة التي يتحدث عنها أنصاره. هو كرر هذا السيناريو في الحسكة مرات كثيرة. لا أدري إن كان سيتمكن من تكراره مجددا. هو فقد معظم مساحة الحسكة ولم يبق لديه المزيد من الأراضي لكي يتنازل عنها في الجولات القادمة.

Advertisements

2 thoughts on “ذيل الكلب يخسر حيا جديدا في مدينة الحسكة

  1. ههههههههه خود ياعرصة هالخبر…7 أهداف تابعة لميلشيا الأكراد في الحسكة دمرت بالطيران حتى الآن …..بلش الطيران يشخ عليكم 🙂

  2. خود هاخازوق أتسلى فيه,,
    الحسكة : سلاح الجو في الجيش العربي السوري يستهدف مواقع قوات الاسايش الكردية pyd في حي الناصرة الذي يضم قياداته ردا على الهجوم الذي يشنه ضد الجيش

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s