أميركا تصفع الائتلاف الوطني السوري: داعش ارتكبت التطهير العرقي

هذا الخبر فيه طرفة:

http://arabic.cnn.com/middleeast/2016/03/17/us-iraq-syria-genocide-isis

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، تنظيم “داعش”، بارتكاب جرائم تطهير عرقي ضد الأقليات في سوريا والعراق، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها الولايات المتحدة عن ارتكاب جرائم تطهير عرقي، منذ عام 2004 في إقليم دارفور بالسودان.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في مؤتمر صحفي، إن “داعش مسؤول عن ارتكاب جرائم تطهير عرقي في المناطق التي يسيطر عليها ضد الأيزيديين والمسيحيين والشيعة”. وأشار كيري إلى أن “داعش” قتل الأيزيديين في عام 2014، واستعبد واغتصب آلاف من نسائهم.

وأضاف أن “داعش” أعدم أيضا المسيحيين بسبب دينهم واستعبد نسائهم وبناتهم، وأكد كيري أنه من الصعب رصد صورة كاملة للفظائع التي ارتكبها “داعش” في المناطق التي يسيطر عليها، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة حصلت على معلوماتها بطرق استخباراتية ومن جماعات خارجية.
وأكد كيري أن وتابع قوله “تسمية هذه الجرائم مهم لكن الأمر الأساسي هو وقفها”، وأشار إلى جهود التحالف الدولي لمحاربة التنظيم في العراق وسوريا، بالتزامن مع دعم الحكومة العراقية والجهود الدبلوماسية لحل الأزمة السورية.

الائتلاف الوطني السوري دأب على اتهام الأكراد بأنهم يمارسون التطهير العرقي ضد داعش ومناصريها، ولكن حسب علمي فإن لا أحد في العالم أخذ هذه الاتهامات بجدية. أميركا استمرت في دعم الأكراد ولم تلق بالا لاتهامات الائتلاف (التي هي اتهامات خطيرة).

الشيء المضحك هو أن أميركا الآن تتهم داعش بارتكاب التطهير العرقي.

ينطبق على الائتلاف المثل القائل “رمتني بدائها وانسلت”. الائتلاف اتهم الأكراد بالتطهير العرقي وتبين في النهاية أن التهمة تنطبق على الائتلاف نفسه وليس على الأكراد. هذا هو ما تقوله الحكومة الأميركية (الائتلاف هو ليس داعش، ولكن في قضية الصراع الكردي-الداعشي كان الائتلاف في نفس الخندق مع داعش).

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s