بعيدا عن الأماني… الخيار في حلب هو بين الأكراد وذيل الكلب

أنا أدعو لتعاون ثوار حلب العرب مع الأكراد ضد ذيل الكلب، ولكنني لا أتوقع حصول هذا التعاون.

المشكلة في حلب هي تفشي الفكر الجهادي. هذه هي نفس المشكلة التي أفشلت كل شيء آخر في حلب.

سبب تفشي الفكر الجهادي في حلب هو حقبة الدمشقية السياسية الطويلة.

سكان حلب (وخاصة سكان ريف حلب) عانوا لعقود طويلة من التهميش الاقتصادي والسياسي. في الماضي كان هؤلاء يحملون توجهات عروبية ويطالبون بالوحدة العربية. الدمشقية السياسية أحبطت آمالهم وأصابتهم باليأس على كل الأصعدة. لهذا السبب هم اتجهوا نحو الفكر الجهادي بوصفه الحل لمشاكلهم (كما يظنون).

مشكلتهم هي صعبة ومعقدة. ليس من السهل إخراج الناس من الفكر الجهادي بعد أن وقعوا فيه.

الأميركان حاولوا أن يدربوا بعض ثوار حلب المعتدلين، ولكنهم وجدوا أن الوضع هناك هو ميؤوس منه، خاصة وأن تركيا لا ترغب في مكافحة المتطرفين.

في النهاية قرر الأميركان الاعتماد على الأكراد حصرا.

هذا هو الواقع في حلب. هو واقع مؤسف، ولكن ليس من الممكن تغييره في المدى القريب.

في حلب أمامك خياران: الأكراد أو ذيل الكلب.

الأميركان اختاروا الأكراد. أنا أيضا أختار الأكراد.

من يهاجم الأكراد ويعاديهم هو يدعم ذيل الكلب. هو ربما لا يفهم ذلك، ولكن هذه هي الحقيقة. الأكراد في محافظة حلب هم البديل الوحيد لذيل الكلب. الجهاديون المتطرفون هم ليسوا بديلا. هؤلاء سيختفون في النهاية ولن يبقى على الساحة سوى الأكراد وذيل الكلب.

لهذا السبب من مصلحة معارضي ذيل الكلب أن يتمكن الأكراد من السيطرة على أكبر مساحة ممكنة في محافظة حلب. أنا سعيد لأن الأكراد سيطروا على تل رفعت. هذه إحدى المدن الكبيرة في محافظة حلب. أتمنى أن يتمكن الأكراد من وصل عفرين مع الأحياء الشمالية في مدينة حلب، وأتمنى أن يسيطر الأكراد على كل الأحياء المحررة في حلب. هذا أفضل من سقوط هذه الأحياء في قبضة ذيل الكلب.

ربما يقتنع العرب في حلب مع مرور الوقت أن الأكراد هم ليسوا أعداء. هؤلاء الأكراد لم ينزلوا من المريخ. هم أتوا من قرى وبلدات تقع بجواركم ولا تبعد عنكم سوى بضعة كيلومترات. لماذا تقاتلون هؤلاء وتطيعون بعض المجانين الجالسين في أنقرة؟ لماذا تخافون من هؤلاء أكثر من خوفكم من ذيل الكلب الذي يبيدكم ويستعبدكم؟

 

Advertisements

2 thoughts on “بعيدا عن الأماني… الخيار في حلب هو بين الأكراد وذيل الكلب

  1. ومن قال أن جرذان أردوغان سوف يقبل بهم احد حتى يختارو؟
    هم سوف يتم سحقهم على أخرهم من بقي منهم سوف يغادر إلى عند اردوغان ليعيش في مخيمات اللجوء عشر او عشرين سنة قادمة يتجرع كأس الذل

  2. صالح مسلم ليس الاكراد ، الاكراد هم اهل مع العرب السنه ، العلويين ليس لهم مكان في الحكم في سوريه الجديدة سواءكانو علويين عرب او علويين اكراد ، المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين ، السنه بسوريه لن يسلموا الحكم الى اي اقليه ولو استمرت الحرب الف سنه ، اصرخوا قد ما فيكن واشتموا اردوغان والملك سلمان والوهابيه والتكفيريين وووو ، شو بقي عندكن شتائم لن تفيد باعادة عقارب الساعة الى الوراء ، السنه المعتدلون سيشكلون سوريه الجديدة بعلمها الاخضر الزاهي أنظروا الى تشكيلة وفد المفاوضات مع ذنب الكلب، الحكومة القادمة ستكون مشابهه لهذه التشكيلة ، ولن يكون للعلوية والاقليات كلهم مكان في سوريه الجديدة ( بالحكم فقط ) وسيعيشون مواطنين من الدرجة الثانيه كما كان اهل السنة بزمن ذنب الكلب والمجرمون منهم اذا بقيوا احياء سيحاكمون من قبل محكمة لجرائم الحرب ستشكل من الحكومة الجديدة .
    جميع انواع الشتائم تنم عن نفسية صاحبها فقط .لأن الإناء ينضح بما فيه كما قالت العرب قديما .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s