الحصار المفروض على ذيل الكلب سهل مشروع تقسيم سورية

الحصار المفروض على ذيل الكلب هو ليس صارما كما يجب.

مدينة دمشق كانت حتى بداية عام 2015 تعيش دون أي تأثر بهذا الحصار. حتى الآن هذه المدينة ما تزال تنعم بالكهرباء والماء والإنترنت ومعظم الأمور. ذيل الكلب غالبا ما يتفاخر بأن كل شيء ما زال يسير على طبيعته في هذه المدينة (مثلا هو تفاخر اليوم بأن القطاع الصحي في دمشق ما زال يقدم خدماته بالمجان، في حين أن ذيل الكلب نفسه دمر المشافي في معظم أنحاء سورية).

الحصار الضعيف سهل لإيران وذيل الكلب تقسيم سورية. كان المفترض تشديد الحصار بحيث يؤثر على دمشق، وإلا فلا فائدة من كل هذا الحصار.

أنا أتحدث هنا بحسن نية وأفترض أن من فرضوا الحصار أرادوا فعلا التأثير على ذيل الكلب. رأيي الحقيقي (الذي بينته في الماضي) أن قضية الحصار ليس لها علاقة بذيل الكلب. فكرة الحصار الاقتصادي هي ليست اختراعا جديدا. الأميركان طبقوا هذه الفكرة عشرات المرات من قبل، وهم يعلمون جيدا أن الحصار ما كان ليؤثر بشيء على ذيل الكلب.

على كل حال، أنا طبعا أرفض بشدة رفع الحصار عن ذيل الكلب. التقسيم حصل وبات واقعا. لا يمكن الآن تغيير الماضي.

المطلوب الآن هو تعزيز الحصار وجعله أشد صرامة.

ذيل الكلب يمني نفسه بمساعدات اقتصادية من الدول الغربية. هو يحاول أن يحصل على المساعدات تحت عنوان إعادة الإعمار أو مكافحة ظاهرة الهجرة. لا أدري إن كان هناك بلهاء يصدقونه في الدول الغربية، ولكن يجب الحذر من ذلك. يجب توعية الدول الغربية وإفهامها بأن كل قرش يدفع لذيل الكلب هو جريمة ضد الإنسانية.

الحصار المفروض على ذيل الكلب يجب ألا يرفع إلا بعد فصل رأسه عن جسده.

هناك الآن تكهنات لدى البعض بأن أميركا وروسيا تنويان تقسيم سورية. لو حصل هذا فيجب الحذر من قضية رفع الحصار. إذا رفعت أميركا الحصار عن ذيل الكلب فهذا سيكون دليلا واضحا على أن أميركا تريد تقسيم سورية وشرعنة المستعمرة الإيرانية.

أنا أشك في أن ترفع أميركا الحصار عن ذيل الكلب، لأنه متهم بجرائم كبيرة جدا. على كل حال، حتى لو رفعت أميركا الحصار عنه فيجب على الدول العربية أن تستمر في محاصرته وأن تقوم بتعزيز الحصار، كما يحصل الآن مع حزب الله.

رفع الحصار عن ذيل الكلب يعني الرضى بتقسيم سورية وبالتطهير العرقي وكل الجرائم التي حصلت.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s