دعوة الروس للفدرالية تؤكد أن رهان روسيا الحقيقي هو العلويون

كتبت سابقا أن روسيا تنظر للعلويين بوصفهم حليفها الحقيقي في سورية.

المشروع الروسي في سورية يختلف عن المشروع الإيراني. الروس يريدون نسج تحالف مع العلويين، في حين أن إيران تستفيد من بشار الأسد لتأسيس مستعمرة مركزها في دمشق.

ركوب إيران على الدمشقية السياسية هو ليس ظاهرة جديدة. القوى الاستعمارية كانت دائما تركب على هذا التيار. البريطانيون ركبوا عليه في أربعينات القرن العشرين واستغلوه لتثبيت تقسيم سايكس-بيكو والسماح بقيام إسرائيل. بعد ذلك ركب عليه الإسرائيليون والأميركان واستفادوا منه لتحويل الكيان السوري إلى منطقة عازلة تحمي إسرائيل.

ابن تيمية وصف الشيعة بأنهم “حمير اليهود”. أنا أرى أن مناصري الدمشقية السياسية كانوا على الداوم حميرا للاستعمار ولإسرائيل.

لولا الدمشقية السياسية لما كانت إسرائيل قامت من الأساس. الشعب السوري كان يريد إلغاء تقسيم سايكس-بيكو منذ أربعينات القرن العشرين. لو حصل هذا لما كانت إسرائيل قامت. البريطانيون كانوا سيعقدون اتفاقا بين العرب والصهاينة. العرب بطبيعة الحال ما كانوا سيقبلون بتقسيم فلسطين على النحو الذي حصل.

إيران هي آخر قوة استعمارية ركبت على الدمشقية السياسية، وهي استفادت من هذا الحمار لتدمير سورية وتطهيرها من سكانها.

الروس لا يريدون أن يركبوا على هذا الحمار. هم يرون أنه حمار عجوز متهالك يوشك على لفظ أنفاسه.

الروس يريدون التحالف مع العلويين. مصالح العلويين هي متناقضة مع المشروع الإيراني. لهذا السبب نرى التباين بين الروس وذيل الكلب.

 

Advertisements

7 thoughts on “دعوة الروس للفدرالية تؤكد أن رهان روسيا الحقيقي هو العلويون

  1. انت تكتب ان الروس يريدون نسج تحالف مع العلويين ، التحالف الموجود بينهم من نصف قرن شو اسمه ، هل تعتقد ان بحر السنّة الموجود فيه العلويين سيسمح لهذا المركب بالثبات والإبحار بسلام ، هل نحن بصدد اسرائيل علوية تحت الحماية الروسية والموافقة الأميركية الأوروبية ؟؟؟
    هل اسرائيل الجديدة برأيك دولة تستطيع الاستمرار بالمنطقة و تقبل من الناس المحيطين بها .

    • بصراحة بحر السنة الذي يحيط باسرائيل دمرهم تدميرا وجعلهم يهيمون على وجوههم في الصحراء حتى أن الناتج القومي الإسرائيلي يضاهي ويزيد قليلا عن الناتج القومي المصري رغم أن إسرائيل 7 مليون نسمة بينما مصر 90 مليون
      لا يضحكني إلا من يتحدث عن بحر السنة
      ال 90 مليون سني في مصر متصالحون مع اسرائيل ولديهم سفارات وتبادل تجاري وصفقات غاز منذ عهد السادات ومبارك ومرسي والسيسي يعني كلهم قشة لفة اسلاميين وناصريين وعلمانيين متصالحين مع الصهاينة وليس لديهم مشكلة
      بحر السنة في الأردن ذو علاقة عضوية مع اسرائيل لا وجود لهذه الامارة إلا بوجود اسرائيل
      بحر السنة في لبنان اخذه الحريري وآل سعود ليصبح عدوه الاول ايران وليس فلسطين
      بحر السنة في الخليج العربي ينسج العلاقات الاقتصادية والامنية مع اسرائيل منذ زمن بعيد
      هناك احتمالان زميلي العزيز السني سليم
      1. بحر السنة متحالف مع الصهاينة ولا تهمه فلسطين ولا القدس ولا الأقصى وكلها شعارت جوفاء باعوها منذ 1948
      2. بحر السنة هذا عبارة عن مستنقع ليس إلا لا يملك من أمره شيئا

      أنصح اعضاء البحر السني بتشغيل عقلهم قليلا بدل العنتريات التافهة فلسنا في عصر باب الحارة. استيقظوا ليوم واحد فقط فكرو ثم عودو للنوم

      • كل الامم سيد فادي الها صعود والها هبوط . من ٣٠٠ سنه ما كان في شي اسمه أميركا اعظم قوة حاليا بالعالم ، الامم لا تنسى تاريخها وهو غير قابل للبيع والشراء ،
        الهبوط الحالي وراءه نصر أكيد ، مصر كانت اعظم دولة بالعالم وكان ملكها اعظم فرعون شو باين ما بتقرا تاريخ ، الهبوط الحالي للمسلمين ليس قدر دائم .
        ممن خمسين سنة كانت الصين أمة من الجائعين وكان مشكلة ماوتسي تونغ تأمين وجبة رز واحدة لكل مواطن باليوم وبدله ثياب كل سنة ، اليوم أميركا تستدين فلوس من الصين .
        في زمن احتلال الصليبيين لساحل بلاد الشام الذي استمر ثلاثة قرون تحالف معهم كل الأمراء العلويين والدروز والمسيحيين والسنة كذلك ، راجع تاريخ الجبرتي ، وبعدها أتى صلاح الدين الذي ولد بتكريت وكان أمير بالموصل وصار قائد جيش مصر وارجع بلاد الشام الى حظيرة الاسلام ومازالت وستبقى 😍

  2. اذا أردت مراجعة تاريخ الحروب بين الدولة العثمانية وروسيا القيصرية فستجد انها أربعة عشر حرب جميعها حدثت على الاراضي الروسية وفي حرب عام ١٥٦٠ انكسر الجيش الروسي ودخلت القوات العثمانية موسكو وأحرقتها . الدولة العثمانية آخر خلافة إسلامية سنيه انتهت بموجب معاهدة لوزان بعد الحرب العالمية الاولى فقط .
    ستعود صدقني مليار وثلاث مائة مليون مسلم سني لن يعيشوا بالذل طويلا فقط من أربعة شهور رعى اردوغان مؤتمر الأمة في إستنبول وحضره ممثلون من جميع الدول السنية . لذلك الغرب يكره اردوغان لان تطلعاته عالمية وليست ضيقة .
    ان الامم لاتموت ولكن تهبط وتنام ثم تستيقظ بهمة شبابها .

  3. انا شايفها بداية النهضة ، والدليل انه لم يستطيعوا تركيع الشعب السوري مع كل أسلحتهم وقوتهم ، والشام هي البداية للنهضة باْذن الله😍

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s