مزيد من الدجل من الحكومة الأميركية؟

انظروا إلى هذه القصة الدرامية التي يرويها موقع دبكا:

http://debka.com/article/25215/Russian-hands-off-warning-to-US-Saudis-Turks-amid-crucial-Aleppo-battle

In Washington, State Department circles, in a briefing to US media, said the time had come to establish a no-fly security zone in northern Syria. They said: “Once a zone were established we do not believe Russia would challenge the stronger US and NATO forces, particularly if they were operating mainly from Turkey.”

The next day, Friday, Moscow came back with a sharp response: Russian Deputy Defense Minister Anatoly Antonov said: “Russian air defense systems enable early detection of threats to Russian aircraft flying combat missions over Syria and provide adequate measures to ensure flight safety.”
This was a reminder of the sophisticated air defense S-400 and S-300 missile systems Russia installed at its Syrian air base after the Turkish air force downed a Russian warplane in November.

Syrian Foreign Minister Walid al-Moallem put it more crudely: “Any foreign troops entering Syria would return home in wooden coffins.”
He advised armed opposition groups fighting the government offensive in the area to lay down their weapons because, he said, “government advances signal that the five-year-old Syria war is nearing its end.”

حسب المقال فإن مصادر في وزارة الخارجية الأميركية قالت للإعلام الأميركي أن الوقت حان لتأسيس منطقة حظر طيران في شمال سورية (أنا لم أقرأ هذا التصريح)، والروس ردوا في اليوم التالي بتوجيه تهديدات لأميركا، وبعد ذلك تحدث وليد المعلم وهدد أيضا.

من الجيد أن الأميركان يرون أن الوقت قد حان لتأسيس منطقة آمنة، ولكنني أظن أن هذا التصريح (الذي لم أسمع عنه شيئا) هو مجرد نفاق ودجل. من يريد تأسيس منطقة آمنة كان يجب أن يفعل ذلك قبل أن تصل القوات الإيرانية والروسية إلى المنطقة الآمنة.

الأميركان أضاعوا الوقت إلى أن وصلت القوات الروسية والإيرانية إلى المنطقة الآمنة، ثم بعد ذلك أطلقوا موقفا خلبيا يتحدث عن المنطقة الآمنة، والآن هم سيتذرعون برد الفعل الروسي لكي لا يؤسسوا المنطقة الآمنة (والشيء المضحك أكثر هو أنهم سيتذرعون بتهديدات بشار الأسد التي تلاها وليد المعلم).

لماذا أضعتم الوقت حتى وصلت روسيا وإيران إلى المنطقة الآمنة؟ أنتم مجرد منافقون دجالون.

هم الآن يضغطون على تركيا لكي تستقبل اللاجئين. هذا هو الفصل الأخير من خطتهم. هم يريدون ترحيل من تبقى من سكان محافظة حلب إلى تركيا وتوطينهم هناك.

الحل الذي تفتق عنه رأس باراك أوباما هو ترحيل السوريين من سورية وتسليم البلد خاليا إلى إيران.

الأميركان ما زالوا يستطيعون حتى الآن تأسيس منطقة آمنة لو أرادوا ذلك. سورية هي ليست ملكا لروسيا. لا أحد منح روسيا صك ملكية لسورية. القرد بشار الأسد لا يملك هكذا صك. في سورية ما تزال توجد مناطق فارغة يمكن للأميركان أن يؤسسوا فيها منطقة حظر طيران لو أرادوا ذلك. المشكلة هي أن باراك أوباما لا يريد أن يؤسس منطقة حظر طيران. التذرع بالموقف الروسي وموقف بشار الأسد هو مجرد كذب وخداع. روسيا لن تقوم بشيء لو تدخل الأميركان وأسسوا منطقة حظر طيران في إحدى المناطق الخاوية.

Advertisements

9 thoughts on “مزيد من الدجل من الحكومة الأميركية؟

  1. يبدو أن السيد المحترم هاني الذي كان دائما ينتقد تخلف السوريين أصبح على أخلاق مثل من كان ينتقدهم.
    هو يتحدث بالسياسة ولا يجد إلا أن يصف وزير خارجية بانه برميل لأنه سمين ! هل هناك انسان حضاري يتحدث بهذا المنطق؟ ويتحدث عن شخص ويصفه بالقرد وكأن القرد هي مسبة وشتيمة. عشت في أوروبا سنوات وفي الولايات المتحدة سنوات لم اجد من يستخدم الحيوانات كشتيمة للبشر، هذه ميزة خاصة بمعاتيه الشرق الاوسط مهما بلغت بهم المعرفة هناك كرموزوم التخلف يظهر لا يمكنهم أخفائه

    • أنا قلت برميل وقرد ليس بسبب أشكالهم وإنما بسبب إجرامهم. الناس في الغرب يشتمون المجرمين بشتائم مقذعة أسوأ بكثير من أسماء الحيوانات.

      لقد أزلت كلمة برميل على كل حال. هذه الكلمة خرجت مني بسبب هول الإجرام الذي يجري في سورية.

      • الأجرام بدأ من قتل نضال جنود امام الكاميرات إلى قتل ألاف الحلبيين بجرات الغاز ومئات التفجيرات بالسيارات المفخخة في حمص ودمشق وغيرها
        ولكن كل طرف يشاهد الجزء الذي يهمه فقط من الإجرام.
        في حال كان التحدث عن الإجرام يعزز موقفي السياسي اتحدث عنه واتأثر به، في حال كان الاجرام يصب في صالح موقفي السياسي أتغاضى عنه واعتبره غير موجود.
        99.99% ممن يتحدثون ويكتبون عن الأزمة السورية من السوريين من الطرفين هم هكذا وأنت لست حالة شاذة
        أنا لا أصدق أي شخص أنه فعلا ضد الاجرام عندما يتحدث عن المجازر التي تحدث بسبب البراميل أو بسبب غارات الطيران الروسي بينما يتجاهل ويصمت صمت القبور عن مجازر السيارات المخففة والاحزمة الناسفة وجرات الغاز أو يتحدث عنها بخجل شديد وبشكل باهت حتى إذا انتقده احد يقول ان تحدثت
        أنا لا أصدق أي شخص أنه فعلا ضد الاجرام عندما يتحدث فقط عن جرائم ومجازر المعارضة وجرات الغاز والسيارات المخففة بينما يتجاهل ويصمت صمت القبور عن مجازر البراميل والقصف العشوائي للمدن والمدنيين
        كلاهما منافقان كاذبان لا علاقة لما يكتبون بالانسانية ولا بالوطنية

      • حبيبي هذا الكلام لا يصلح معي.

        في مدونتي يوجد الكثير من الكلام حول جرائم الثوار. وسائل إعلام المحور الإيراني كانت تنقل مني في بعض الأحيان.

        أنا لا أتغاضى عن أية جرائم. انتقادي لجرائم الثوار سبق انتقادي لجرائم الأسد.

        مشكلة الانحياز هي ليست موجودة لدي وإنما لديك.

  2. فعلا عيب تقول عن وليد المعلم برميل وهوي ألغى أوروبا واميركا من خريطة العالم ، هاد هوي ومعلمه جحاش ضيعوا البلد وضيعوا حالهم وشعوبهم ،،
    الترتيبات العسكرية لدخول التحالف الاسلامي لسورية تجري على قدم وساق في شمال السعودية

    • اولا انا ماني حبيبك
      ثانيا ماحدا بقول عن زيتو عكر
      ثالثا أنا غير منحاز لسبب بسيط لأني لا اكتب أي شيء فكيف تعرف أن شخص منحاز إذا كان اساسا لا يكتب؟

      • معذرة… أنا لم أقرأ تعليقك جيدا… أنت تدين جرائم الأسد، وهذا جيد.

        أنا خلطت بينك وبين شخص آخر اسمه فادي كان يكتب هنا.

  3. الكاتب كان يقول أن: أمريكا تضغط على تركيا لمنع تدفق النازحين..

    الميوم الكاتب يغير رأيه ويقول: أمريكا تضغط على تركيا لتأخذ النازحين…

    الكلام السابق موثق ولا داعي للهروب منه بصب جام الغضب عليّ ونعتي بالقرود والبراميل.. فأنا لست إلا قارء وأرا التناقض بالكلام والتحليلات..

    “مالي أرى ربك يسارع إلى هواك؟”

    الكاتب يغير كلامه كما يشتهي هواه..
    لا ألوم الكاتب كثيراً ولا أحاول أن أصطاده لسبب بسيط وهو أن الموقف العام صعب ولا أحد يعرف التحليل الحقيقي لموقف الدول بشكل واضح، وأخص هنا أمريكا..

    إن براغماتية أمريكا هي الأساس لكل تصريحاتها وعملها السياسي.. لا يوجد عند أمريكا أي أخلاق مهما كانت قليلة، وهي دمرت بلد مثل سوريا ليس لشيء فقط لتقول للعالم : هذا ما سيحصل لأي بلد يقول (لا) للدولة المسيطرة..
    أمريكا تتلاعب حتى بحلفائها.. اسألوا المعارضة السورية والذين خرجوا من اجتماعاتهم مع هيلاري ومن ثم كيري، كلهم خرجوا من الاجتماعات وبظنهم أن أمريكا ستنقلهم خلال أسابيع وتضعهم في قصر الشعب..

    لكل من يسأل لماذا هذا الطرف وليس هذا الطرف، فالإجابة أن هناك طرف يعتمد على الخسة والدنائة والانحطاط وهو معروف للجميع..
    11 مليار دولار لو أنها استثمرت في سوريا قبل الأحداث لكانت فتحت مدارس وجامعات ومشافي وملاعب ومسارح ..
    11 مليار كانت حلّت مشاكل السكن والمواصلات والنقل ومدت خطوط التغذية..
    11 مليار كانت استصلحت الأراضي وجرّت المياه لسقائة الأراضي العطشى وبنت السدود..

    لو أننا أضفنا 11 مليار إلى مليارات غير معروفة تم صرفها على العتاد والسلاح وشراء الذمم والانشقاقات ومصاريف الفنادق والرحلات والتنقلات والرشاوي والسرقات والهدايا والعطايا لكنا أمام سوريا مختلفة عما نشاهده اليوم..

    دعونا من الـ 11 مليار.. لو أن ثوار هاني لم يفجروا خطوط نقل النفط، وخطوط نقل الطاقة، والسكك الحديدية، ولو أنهم لم يقطعوا الطرق بين المحافظات، ولو أنهم لم يستهدفوا المطارات المدنية كمطار حلب، ولو أنهم لم يدمروا المشافي المجهزة بأفضل التجهيزات لكانت البلد على أقل تقدير اليوم قادرة أن تطعم أولادها..

    المراد من ثورة الحقد أن تدمر البلد وتهجر الشباب..

    • انتي فورا صدقت بيدفعوا ١١ مليار لسوريه ، كلهم اكذب من بعض المهم انهم بدن يفضوا سوريه من سكانها ويسلموها لليهود ونحن قاعدين نشتم ببعض ونخون بعض وكل وحد مفكر انن عم يعطوهم مصاري للمعارضه ، يلي بدو يعرف الحقيقه يروح عشي مخيم بتركيا او مخيم الزعتري ويشوفها حقيقة مرة متل العلقم ،
      الحقيقة انن في شعب انسحق وفي حاكم غبي باع وطنه للايرانيين والروس ببلاش ، وفي معارضه اغبى من الحاكم صدقوا اميركا وقطر والسعوديه وتركيا
      ويلي دفع الثمن هوي الشعب كله سنه وعلويه ودروز واكراد وتركمان لانهم مساكين صدقوا الحاكم الخاين وصدقوا المعارضه الخاينه واميركا ومن وراها اليهود عما يلعبوا فينا وعما نقتل بعضنا ، غباء مش طبيعي .
      شوفوا شلون عم نتقاتل بالحكي ما حدي بهدي وبيسمع للتاني وكل واحد بياخد كلمه من المقاله وبدور يرد عليها وكانه قائلها كفر ، ما حدي مستعد يسمع وما حدي مستعد يقبل الآخر وما حدي مستعد يعيش مع التاني وكله قتل بالبواريد أوقتل بالكلام البذيئ .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s