نتائج الانتخابات في Iowa قلبت التوقعات بالنسبة للرئيس الأميركي المقبل

قبل انتخابات Iowa الحزبية كانت هيلاري كلينتون تبدو المرشح الأوفر حظا لرئاسة أميركا.

ولكن نتائج انتخابات Iowa غيرت التوقعات. الآن يبدو أن الجمهوري تيد كروز هو الأوفر حظا لرئاسة أميركا.

هيلاري كلينتون لم تفز على بيرني ساندرز. كلينتون حصلت على 49.9% من الأصوات (22 مندوبا حزبيا) في حين أن ساندرز حصل على 49.6% من الأصوات (21 مندوبا حزبيا). هذه النتيجة هي تعادل وليست فوزا لكلينتون (رغم أنها أعلنت فوزها).

طبعا من الممكن أن تتغير حظوظ كلينتون في بقية الولايات. هذا هو ما يتوقعه المحللون الذين يظهرون في وسائل الإعلام الأميركية، ولكن كلامهم هو غير أكيد في رأيي.

بيرني ساندرز هو شعبوي جدا. هو يعد الناس بأن يجعل حياتهم مجانية. هذا الوعد هو وعد مغر في بلد كأميركا. أنا لن أستغرب إن نهض أناس من الطبقات الفقيرة والشباب وصوتوا لمصلحة ساندرز بكثافة.

ولكن هل يمكن لساندرز أن يفوز في انتخابات على مستوى أميركا؟ هذا أمر مشكوك فيه جدا. هو بصراحة أمر مستبعد.

ساندرز بالمناسبة هو يهودي وليس مسيحيا (هو قال عن نفسه أنه يهودي بالثقافة ولكنه لا يؤمن باليهودية). لم يسبق في تاريخ أميركا أن انتخب رئيس غير مسيحي. ديانة الرئيس هي قضية مهمة بالنسبة للكثيرين في أميركا. مجرد كونه غير متدين هو سبب لتنفير الكثيرين منه، فما بالكم بيهودي غير متدين. هذا لن يكون مقبولا بالنسبة لقطاع عريض من الناخبين الأميركيين.

نحن نتحدث عن اشتراكي يهودي غير متدين. لو فاز هذا الشخص برئاسة أميركا فلا بد أننا وصلنا إلى نهاية الزمان. هذه ستكون أعجوبة.

لا يمكن لأحد أن يتوقع رئيس أميركا المقبل، ولكن الأرجح حاليا يبدو تيد كروز، وفي المرتبة الثانية بعده هيلاري كلينتون (كثير من الأميركيين يكرهون هيلاري كلينتون. أنا لاحظت هذا الأمر سابقا وكتبت عنه. نتائج الانتخابات الأخيرة أكدته. هذه المرأة هي ليست شخصية محبوبة في أميركا. كثير من الأميركيين يعتبرونها منافقة تبحث عن مصالحها الشخصية).

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s