اعتراف أردني جديد: عدد اللاجئين السوريين لا يتجاوز 600 ألف

اعتراف جديد من الأردن بأن عدد اللاجئين السوريين فيه لا يتجاوز 600 ألف:

https://zamanalwsl.net/news/68344.html

أعلن الأردن أن أحدث إحصاء للسكان أظهر وجود 1.265 مليون سوري في المملكة، وهو ما يعد ضعف عدد اللاجئين السوريين المسجلين.

كما ذكرت سابقا: الأردن ليس فيه نازحون سوريين غير مسجلين كلاجئين، لأن الأردن كان من أوائل الدول التي منعت دخول السوريين إلى أراضيها في العام الأول من الأزمة السورية.

في الأشهر الأولى للأزمة السورية أصدر الملك الأردني قرار تعسفيا بمنع دخول السوريين إلى الأردن مهما كان المبرر. منذ ذلك الوقت لم يدخل أي سوري إلى الأردن سوى اللاجئين الذين عبروا الحدود البرية. هؤلاء هم مسجلون كلاجئين، وهم موضوعون في معسكرات اعتقال خاصة ومعزولة.

معظم النازحين السوريين في لبنان وتركيا هم ليسوا مسجلين كلاجئين. هم دخلوا بشكل طبيعي عبر المنافذ الجوية والبرية وانتشروا بعد ذلك في المدن اللبنانية والتركية. في الأردن الوضع مختلف. معظم السوريين الذين دخلوا إلى الأردن بعد بدء الأزمة السورية هم مسجلون كلاجئين ومعتقلون في معسكرات تستخدم أساسا لأغراض الدعاية الإعلامية واجتذاب المساعدات الدولية. من الأرقام التي تعلنها الحكومة الأردنية نعلم أن عدد هؤلاء لا يزيد عن 600 ألف. هذا عدد ضئيل ولا يساوي شيئا مقارنة بالنازحين السوريين الموجودين في لبنان وتركيا (وحديثا في أوروبا).

بقية السوريين الموجودين في الأردن هم ليسوا نازحين بسبب الأزمة. هؤلاء كانوا موجودين في الأردن قبل الأزمة السورية. هم مجرد مقيمين سوريين في الأردن. احتساب هؤلاء ضمن عديد النازحين السوريين هو مجرد نصب واحتيال من الحكومة الأردنية.

كل قضية اللاجئين السوريين في الأردن هي قضية نصب واحتيال. أنا أستغرب أن الدول تدفع معونات كبيرة للأردن بسبب هذه القضية. الأوفر هو نقل الـ 600 ألف لاجئ سوري من الأردن وتوزيعهم على دول أخرى. على الأقل تلك الدول لن تحتجزهم في معسكرات. احتجاز اللاجئين في معسكرات يزيد من كلفتهم. إذا سمح لهم بالعمل فسوف يخف عبئهم المالي. من يحتجزهم في معسكرات هو يريد أساسا أن يزيد عبئهم لأنه يريد أن يشحد المساعدات بهذه الحجة.

3 آراء حول “اعتراف أردني جديد: عدد اللاجئين السوريين لا يتجاوز 600 ألف

  1. اعتقد قريت الموضوع بشكل انتقائي المقال يقول ان عدد المسجلين عند UNHCR هو 600,000 والباقي هم يعيشون داخل المدن وغير مسجلين والمجموع حوالي 1,300,000 اما المعونات ليسرقوا النشامى شيئ عادي هاد سلوك عربي اصيل .😊😊😊

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s