ما قاله حسن نصر الله عن آل سعود هو صحيح… ولكنه كالعاهرة تحاضر في الشرف

كلام حسن نصر الله حول آل سعود هو بشكل عام صحيح:

 

لا توجد مشكلة كبيرة في مضمون الكلام الذي قاله حسن نصر الله، ولكن المشكلة هي أن حسن نصر الله وإيران هم ليسوا أحسن حالا من آل سعود. الأمور التي اتهم نصر الله آل سعود بها هي موجودة أيضا في نصر الله وإيران.

الإجرام والبطش والقتل وإبادة الشعوب هي أمور تورط بها حسن نصر الله وإيران وغاصوا بها حتى آذانهم. ما فعلوه في سورية هو أسوأ بكثير مما فعله آل سعود طوال تاريخهم. لو أحصينا كل جرائم المدرسة الوهابية طوال تاريخها فسيتبين أنها أقل مما فعله حسن نصر الله وإيران في سورية.

عجيب هو أمر هؤلاء. هم ما زالوا يحاضرون الناس ويعظونهم متعامين تماما عما فعلوه في سورية.

في بداية الثورة السورية أنا لم أكن أنتقد حسن نصر الله وإيران، بل على العكس أنا كنت مؤيدا لهم. آنذاك أنا كنت أنتقد آل سعود بشدة (كثير من الأمور التي ينتقدون آل سعود بها أنا قلتها قبلهم). ولكن بعد كل ما حصل في سورية بات من المعيب لأي شخص أن ينتقد آل سعود ويسكت عن نصر الله وإيران، لأن كل جرائم آل سعود والوهابيين لا تساوي شيئا أمام ما فعله نصر الله وإيران في سورية. حتى جرائم الصهاينة لا تساوي شيئا أمام ما فعلوه في سورية.

هؤلاء يريدون شطب ما حصل في سورية من الذاكرة وكأنه لم يحدث.

في سورية تم قتل وتدمير وتهجير وتعذيب ملايين الناس. هذه كارثة غير مسبوقة في الشرق الأوسط. هي من الكوارث النادرة على مستوى العالم. كل هذه الكارثة الهائلة حصلت وما زال بشار الأسد قابعا في دمشق بفضل حسن نصر الله وإيران. بدلا من أن يعلق على حبل المشنقة هو الآن يصدر المراسيم الجمهورية. هذا حصل بفضل نصر الله وإيران الذين يتحدثون عن الشعوب وحرياتها. أي نفاق وهراء هو هذا.

مصداقية نصر الله وإيران باتت في أحض الحضيض. لا أدري إن كان يعي ذلك (أظن أنه يعيه)، ولكن مصداقيته لدى الرأي العام العربي تراجعت بنسبة 90% أو أكثر من ذلك. جل من لا زالوا يأخذون كلامه بجدية هم من الشيعة، ولكن حتى في صفوف الشيعة هناك كثيرون يعلمون في قرارة أنفسهم أنه مجرد منافق.

عندما كنت أنظر إليه وهو يتحدث في الخطبة أعلاه شعرت بأنه مرتبك وبأنه يحس في قرارة نفسه بأنه منافق.

Advertisements

6 thoughts on “ما قاله حسن نصر الله عن آل سعود هو صحيح… ولكنه كالعاهرة تحاضر في الشرف

  1. يا عزيزي هاني
    دائما تتسرع .دخل حزب الله الى سوريا في معركة القصير اوائل عام 2013 عندما كان تنظيم القاعدة في بلاد الشام المعروف بجبهة النصرة يسيطر على الجانب اللبناني من الحدود اللبنانية السورية ما عدا ثغرة المصنع الجديدة.كانت تصريحات قادة القاعدة في سوريا تهدد حزب الله فهل تلومه اذا حمى نفسه وحمى وطنه من تنظيم القاعدة ودخل الى الجانب السوري من الحدود ؟اليس فعله افضل من الجيش السوري الذي تهاون في امن البلاد والعباد وترك مدنا باكملها للقاعدة ومشتقاتها ثم لداعش ليعود ويهاجمها ويقصفها؟
    ثم ان تنظيم القاعدة – النصرة يمنع المعارضين السوريين من الدخول الى مناطقه وخصوصا في ادلب التي عين الظواهري شيخا سعوديا هو المحبسني واليا عليها .يجب ان تشكر كسوري حزب الله الذي ينقذ السوريين من هذه المنظمات الارهابية القروسطية .لا يهمني ما اذا كنت مع النظام ام ضده ما يهم هو الوفاء لحزب الله الذي تدخل ليحمي لبنان ويحمي في الوقت نفسه الشعب السوري من هؤلاء الارهابيين .
    اقول ان الامر يقتصر على الحدود اللبنانية السورية وحزب الله لا يقاتل في الحسكة ودير الزور وحلب والسويداء ودرعا والغوطة وغيرها .

  2. هل الحريري من جبهة النصرة ومحمد شطح وجبران تكويني وجورج حاوي وبيير الجميل وبقية احرار لبنان !!!
    النصرة هيئ نتيجة من فعل الحزب الأهلاوي الإيراني وليست سبب دخولة !!!!
    تاني شيئ نسيتوا ٧ أيار وشوعمل بالأحياء السنية ببيروت ، سنة بيروت هدول نصرة كمان !!!!!
    بعدين القصير نصها مسيحية ارثوذكس ونصها مسلمين سنة ليش هجر كل العالم طيب لازم بالآخر نعترف إنّو اللي عّم يصير بسورية تطهير وتهجير عالهوية الدينية ..
    شي طبيعي تصير السعودية تدافع عن السنة وتركيا وحتى الأكراد عملو كتائب سنة وعم يحاربوا نظام الأقليات ،، هذه سورية حافظ وابنه بشار .

  3. يا اخ سليم لا بد انك غريب عن ما يجري في لبنان.محمد شطح قتل في سوليدير المجهزة بكاميرات مراقبة و”صادف” ان تعطلت الكاميرات وقت التفجير ونجا الجناة (امن سوليدير معروف).جبران التويني قتل بانفجار بعد عودته من فرنسا ولم يعرف بعودته الا قليلون توصل التحقيق لمعرفة من استعمل سيارته بغيابه ثم توقف التحقيق عند هذا الحد وترك للاعلام متابعة الاتهامات.جورج حاوي قائد جبهة المقاومة الوطنية قتل بانفجار قرب منزله وبعد الظهر جاءت مجموعة من اف بي اي وجمعت الادلة من مكان الحادث ومن مكان مقتل سمير قصير وعادت الى اميركا من دون ان تعلم احد ماذا اخذت وماذا فعلت .بيير الجميل قتل في وضح النهار في الدكوانة وراى الناس القتلة ولم يجرؤ احد بمن فيهم والده على المطالبة بالتحقيق .اما رفيق الحريري فقد باشر اللبنانيون التحقيق من قضاء وشرطة قضائية جنائية وتوصلوا الى معطيات هامة لكن جاءت لجنة التحقيق الدولية واوقفت التحقيقات اللبنانية وركبت شهود زورولفقت معطيات مزورة وجهلت الفاعل واعترف الرئيس سعد الحريري بذلك قي حديثه الى جريدة الشرق الاوسط السعودية .هل تصدق هؤلاء ام تصدق السياسيين مثل الياس المر الذي جمدت واشنطن حساباته المالية ولما غير موقفه السياسي تم تحرير حساباته الكل عبيد للاميركيين والكل يخشى تجميد الحسابات .ذنب اللبنانيين ومصيبتهم ان هناك من قاتل اسرائيل واحتلالها وارغمها على الانسحاب .الم تعلم انه في 5 ايار اتخذ السنيورة قرارا بعد منتصف الليل بقطع شبكة اتصالات حزب الله بعد الاتصال بالخارج وذلك بعد ان جاء فبي تقرير لجنة فينوغراد ان سلاح الاتصالات عند حزب الله كان سببا في هزيمة اسرائيل.؟ماذا فعل حزب الله في بيروت؟هل دمر بيتا ام قتل احدا ؟في 7 ايار 2008 داهم حزب الله مراكز الميليشيات التي كان يعدها بعض المشبوهين من اجل الفتن والتي القى جميع عناصرها السلاح لانهم رفضوا قتال حزب الله وعادوا الى بيوتهم ولو قاتل احد منهم لكانت الحرب مستمرة حتى الان لكنهم كانواغير مقتنعينوهم ليسوا جبناء .كل هذا الكلام موجود في الاعلام لكن التحريض اقوى بكثير .
    هل علمت بالفضائح الاعلامية عندما عرضت وقتها صوردمار من العراق وقالت بعض الفضائيات انها صور من بيروت ثم اعتذرت .
    كل هذا لا يبرر ان النظام في سوريا بحاجة لاصلاح واعادة نظر وان الثقافة السياسية بحاجة لتغيير .الا تعلم ان المخابرات السورية قتلت عام 1988 21 شابا من حزب الله اعداما في بيروت بظلم واضح لكن الحزب لم ينجر الى الفتنة وبقي يقاتل اسرائيل واذنابها .
    اما نغمة السنة والشيعة اسالك اين هي بين الاتراك والاكراد وبين داعش والقاعدة وبين داعش والكرد في كوباني بين النصرة والكرد واين هي في مصر واين هي في ليبيا واين هي في عدن اذا وافقنا معك على الحوثيين الذين عملوهم شيعة وهم لا علاقة لهم بالشيعة وهم من سموا الشيعة رافضة.واين هي في الجزائر والصومال .
    اكرر لا تسيئوا الظن بحسن نصر الله ورجاله .هم اول من اغاث النازحين السوريين ومن اغاث المنكوبين في نهر البارد وهم من يقاتل العدو ومن يعمل مع هذا العدو.

  4. https://ar.m.wikipedia.org/wiki/أحداث_7_أيار
    انظر ماذا فعل حزب الشيعة بلبنان وبالمسلمين السنة والدروز عندما هاجمهم ب٧ أيار بالجبل وحارات السنة ببيروت
    صار اعمى القلب والنظر بيعرف إنّو هاد الحزب إيراني ومالو علاقة بلبنان
    إنتي باين لسا لهلق ما شربان قهوة من ٧ أيار ٢٠٠٨

  5. https://twitter.com/i/redirect?url=https%3A%2F%2Ftwitter.com%2Fmuslim2day%2Fstatus%2F684176451235627008%3Ft%3D1%26cn%3DZmxleGlibGVfcmVjcw%253D%253D%26sig%3D7ca1312f4cf4e1d1cf931b4cc28b04d51d132f68%26al%3D1%26refsrc%3Demail%26iid%3D99980889da0b493b99cf691e8e58da44%26autoactions%3D1451993504%26uid%3D3286162650%26nid%3D244%2B40&t=1&cn=ZmxleGlibGVfcmVjcw%3D%3D&sig=29f7db55a7bb8f6733daeef80cd7c494f497406e&iid=99980889da0b493b99cf691e8e58da44&uid=3286162650&nid=244+40

    ارجوا يا أستاذ اسعد وَيَا سيد هاني النظر ماذا تفعل هذه المليشيات العراقية الشيعية بحلب ، هل أهل حلب يستحقون التهجيروتدمير مدينتهم الجميلة التي كان يعيش فيها قبل حافظ أسد مليونين مسيحي ومائة الف يهودي بالاضافة لسكانها المسلمين السنة من عرب واكراد

  6. تحياتي سليم
    اولا حول ماذا غفعل حب الله بالمسلمين السنة والدرو.ما يتعلق بالسنة لم تحدث اضرار ولا اصابات بل رفض اعضاء الميليشيات التي كان سليم دياب ينظمها قتال حب الله ليس خوفا بل قناعة
    حول الدروز عد الى الصحف ترى ان جماعة الداعية عمار الاصولية الدرزية خالفت اتفاق وليد جنبلاط مع حب الله وكمنت لقافلة سيارات ارتباط الحزب وقتلت 12 عنصرا عندها شن حبالله هجوما على مراكز الداعية الذي قتل مع عدد كبير من اتباعه وهذا ما يعرفه جنبلاط ويقوله .عام 2000 تمكن حزب الله من ارغام اسرائيل على الانسحاب من لبنان دون قيد ولا شرط واذهل العالم عندما لم يقم باي انتقام للعناصر المتعاونين مع اسرائيل واكتفى بتسليمهم الى القضاء اللبناني .لم يقتل احد ولم يدمر منزل ولا منشأة تعود للمتعاملين مع العدو ما عدا تمثال شهداء جيش لحد .هذا التصرف الكبير اكسب حزب الله ثقة اللبنانيين .طبعا تعلم ان فيلتمان صرح عام 2010 ان وارة الخارجية الاميركية دفعت 500 مليون دولار لتشويه صورة حزب الله ولك ان تقدر منذ ذلك الوقت كم دفع غيره لتشويه احقائق وتلفيق الاخبار.
    اما في الشريط عن العراقيين فانا اؤيدك تما ما .القادة العراقيون شيعة وكردا وسنة هم منتجات اميركية فرضها الاحتلال وفرض معها دستور بريمر .تحديدا المالكي والجعفري والعبادي والراحل الشلبي هم رجال المخابرات الاميركية فرضوا على الشعب العراقي .راجع المظاهرات الاخيرة في مدن العراق وخصوصا الشيعة الذين باتوا يفضلون صدام على رغم جوره وظلمه على المالكي واخوانه.العراق مصيبىة كان يجب ان لا تحضر الى سوريا لتضيف الى مصائبها مصيبة جديدة
    لا اعرف بالضبط لكني سمعت ان قسما كبيرا من هؤلاء المجرمين اعيدوا الى العراق بعدما تبينوا انهم غير مقاتلين بل لصوص مجرمين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s