سلوك الحكومة التركية مع المعارضين الأكراد السلميين يثبت أنها حكومة فاشية بامتياز

انظروا كيف يتعامل الأتراك مع المعارضين الأكراد السلميين:

http://www.welati.info/nuce.php?ziman=ar&id=26906&niviskar=15&cure=2&kijan=

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أدوغان اليوم (السبت)، دعمه لقرار البدء في ملاحقات قضائية لقادة أبرز حزب مناصر للأكراد، معتبراً أنه ينبغي ان «يدفعوا» ثمن تصريحاتهم المؤيدة للحكم الذاتي للأكراد.
وقال إن صلاح الدين دميرطاش وفيغن يوكسك داغ اللذين يشتركان في رئاسة حزب «الشعوب الديموقراطي» يجب تجريدهما من حصانتهما البرلمانية لإجراء هذا التحقيق في «جريمتهما الدستورية».

وفتح القضاء التركي الإثنين الماضي تحقيقاً ضد الزعيم السياسي الكردي الرئيس صلاح الدين دميرطاش المتهمة بجرائم ضد النظام الدستوري، وفتح بعد ذلك بقليل تحقيقاً ضد فيغن يوكسك داغ.

وقال أردوغان في تصريحات نشرتها صحيفة «حرييت» اليوم، إن «ما فعلاه هو بلا جدال جريمة دستورية. عليهما أن يدفعا الثمن»، مضيفاً: «لا يمكننا القبول بتصريحات تدعو إلى تقسيم البلاد».

وكان دميرطاش صرح في خطاب الأحد الماضي، أن أكراد تركيا يجب أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون العيش في إطار حكم ذاتي أو «تحت طغيان رجل».

حزب الشعوب الديمقراطي هو حزب سياسي بحت لا علاقة له بالعمل المسلح. صلاح الدين ديمرطاش هو أحد أبرز السياسيين في تركيا بدليل نتائج الانتخابات الأخيرة. صلاح الدين ديمرطاش أدلى بتصريح أيد فيه الحكم الذاتي للأكراد (وهو كلام أقل من عادي في أميركا مثلا). الدولة التركية فتحت تحقيقا قضائيا مع ديمرطاش، وأردوغان يهدده بأنه سيدفع ثمن كلامه.

مثل هذه الأخبار تجعلنا نفهم لماذا حمل الأكراد السلاح. لو كان الأتراك يفهمون الكلام لما كان الأكراد اضطروا لحمل السلاح، ولكن المشكلة هي أن الأتراك لا يفهمون الكلام ولا يقبلونه حتى. هم يحاكمون الأكراد لمجرد الكلام.

ما يحصل في الدولة المسماة تركيا هو استعمار واستعباد عنصري. لا يحق لأحد أن يحاكم الناس على الكلام، وخاصة إذا كنا نتحدث عن شخص هو أبرز سياسي كردي. ليس من حق أردوغان أن يحاسب ديمرطاش. من يجب أن يحاسب هو أردوغان نفسه والدولة التركية بكاملها.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s