موقف المجتمع الدولي مما يحدث في المناطق الكردية في تركيا هو فضيحة كبيرة

الأتراك يشنون جولة جديدة من العنف ضد الشعب الكردي.

الأتراك يستعبدون الشعب الكردي ويقمعونه باستخدام العنف والبطش. هذا مجرد احتلال عسكري من شعب لشعب آخر. من الغريب أن وضعا كهذا هو موجود في زماننا دون أن يتجرأ أحد حتى على إدانته.

ما يحصل الآن في تركيا يكشف نفاق المجتمع الدولي وبعده عن المبادئ والمثل التي يزعم تبنيها.

عندما بدأت الاحتجاجات في سورية (التي كانت مجرد أعمال شغب عشوائية مفتعلة من خارج الحدود دون أساس سياسي حقيقي في داخل البلاد، ومعظم من شاركوا بها في بدايتها كانوا من الإسلاميين المتعصبين) هاجت أميركا لدعم هذه الاحتجاجات وتأجيجها وتكبيرها وتعظيمها. الهدف من ذلك كان إيجاد فرصة لتدمير الجيش السوري وتدمير الاقتصاد السوري بحيث لا يمكن إعادة بناء الجيش مجددا. وأما الآن في تركيا فالأميركان لا ينبسون ببنت شفة، وإن نبسوا فليس بسبب حرصهم على المثل والأخلاق وإنما لأنهم يريدون طريقة للضغط على تركيا ومنعها من التدخل في سورية بهدف وقف ما يجري هناك.

تركيا هي الدولة الوحيدة التي يمكنها أن تحل الأزمة السورية عبر تدخل عسكري في هذا البلد، ولكن تركيا هي دولة استعمارية ظالمة تبطش بالأكراد وتستعبدهم. أذى تركيا ليس محصورا في أكرادها وإنما يطال أيضا الأكراد السوريين. تركيا أجبرت المعارضة السورية على إقصاء صالح مسلم لأن هذا الرجل يمثل الأكراد السوريين. المطلوب هو تهميش الأكراد في سورية وعدم إعطائهم أي دور سياسي. حجة إقصاء صالح مسلم هي أنه متورط في جرائم وأنه انفصالي، ولكن هذه الصفات في الواقع تنطبق على بقية المعارضين السوريين أكثر بكثير من انطباقها على صالح مسلم. لا أدري كيف يصح وصف صالح مسلم بأنه انفصالي رغم أن نموذجه السياسي هو النموذج الوحيد في كل سورية الذي ينأى عن الطائفية والعنصرية ويركز على التعايش والتآلف والمساواة.

من يخوضون حربا ضد النصيرية والرافضة هم مقبولون في المفاوضات، ومن يخوضون حربا ضد الوهابيين التكفيريين هم مقبولون في المفاوضات، وأما من يدعون للوحدة ونبذ التفرقة فهم مرفوضون لأنهم انفصاليون!

Advertisements

One thought on “موقف المجتمع الدولي مما يحدث في المناطق الكردية في تركيا هو فضيحة كبيرة

  1. سبحان الله
    هدول اللي كنت تدعوهم ليل نهار ليجتاحوا سورية
    عميجتاحوا حاليآ جماعتك ويقمعوا وينكلوا فيهم
    بتعرف شو إسمها هي هاني!؟
    إسمها لعنة الشام والتآمر عالشام
    يمهل ولايهمل
    رب يعبد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s