شكرا لمن يتابعني

أريد أن أشكر كل الإخوة الأعزاء والأخوات العزيزات الذين يتابعون مدونتي. صحيح أن عدد متابعي المدونة هو ليس بالآلاف، ولكنني أعتبره عددا كبيرا. بالنسبة لمن يتابعونني أنا شخص شبه مجهول؛ المتابعون يعرفون تفكيري ويعرفون المعلومات الأساسية المتعلقة بهويتي، ولكنني لست شخصا مشهورا ولست ممن يظهرون على شاشات التلفاز ووسائل الإعلام، والمتابعون لم يروا حتى صورتي، ولكنهم رغم ذلك يتابعونني منذ سنوات، وكثير منهم يتفاعلون معي. هذا يدل على أنهم يتابعونني بسبب الكلام الذي أكتبه، وليس لأنني شخص مشهور.

الناس يتعلقون بالمظاهر. هذه غريزة بشرية. الإنسان المشهور أو ذو المظهر اللافت يجذب الكثير من المتابعين، ليس بالضرورة لأنهم مهتمون بكلامه، ولكن فقط لأنهم منجذبون لمظهره أو لنفوذه وتأثيره وشهرته. أنا واثق من أن متابعيني هم ليسوا منجذبين لمظهري أو لنفوذي وشهرتي. هم فقط يهتمون بما أكتب، وهذا بالنسبة لي شيء مهم وهو أهم من أن يتابعني آلاف المعجبين بمظهري أو شهرتي أو نفوذي.

بعض المتابعين الأعزاء أرادوا التواصل معي شخصيا، ولكنني لم أتفاعل معهم، ليس لأنني لا أحترمهم، ولكن لأنني حاليا لا أريد أن أتواصل بشكل شخصي مع المتابعين. أنا أعتذر من كل الإخوة الأعزاء الذين أزعجتهم بسبب ذلك.

أنا أشكر كل الإخوة المتابعين الذين تفاعلوا معي وعلقوا على ما أكتب (وأشكر خاصة الأخ أو الأخت الذي يضع بشكل دائم علامة 5 نجوم على تدويناتي)، وأعتذر ممن أسئت لهم أو أزعجتهم بكلامي عن غير قصد.

17 رأيا حول “شكرا لمن يتابعني

  1. السلام عليكم
    من الاجدر ان نتقدم نحن لك بالشكر الجزيل على ما تقدمه من عطاء في جمع المعلومات و تحليلها و الاهم من ذلك كله هو
    هو توضيحك لاحداث بلدك سوريا التي نحب. نسأل الله ان يحل مشاكل بلدكم العزيز على قلوبنا وان يوفقكم على بناء بلدكم
    بما حباكم الله به من معرفة و نباهة .

  2. في مطلق الأحوال جهدك وحماسك في الكتابة والتحليل مشكور .. سواء اتفقنا أو اختلفنا مع آفكارك …،

    قال “نيكوس كازانتزاكيس”: { كلمات الرب تكون غامضة .. غامضة وخطيرة كسلاح ذي حدين .. يا لشقاء من لم يستمع قط لكلمة الرب .. لكن أيضاً يا لشقاء من استمع اليها .. الذهول يصيب روح الإنسان .. وكل كلمة من كلمات الله تفتح باباً في الجنة .. لكنها تفتح أيضاً باباً في الجحيم .. والخوف يفقد الإنسان وعيه حتى يعجز عن تمييز الباب الذي يريده الله …”

  3. فيديو يثبت (( الاسفاف الاخلاقي لمثقفي الاخوان المسلمين ))

    نقلا عن: بانوراما الشرق الاوسط 11 يناير 2014 | هاجم الكاتب المصري المساند للإخوان المسلمين، محمد الجوادي، عبر شاشة الجزيرة القطرية، الفريق عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وقال: “إنّ السيسي كمن إغتصب أمه في المسجد الحرام في نهار رمضان وهي حائض!” ………………………..

  4. بصراحة انا لبناني وبطبعي شكاك حاولت ان اعرف هويتك وتوصلت الى انك طبيب عمل مطولا في السعودية وانك اما كردي او من اصول كردية.كائنا من كنت اقول لك بصراحة ان مدونتك هامة ويقرؤها الكثير من اصحاب الشأن .لا تقلل من اهميتها فهي مهمة وننتظرها وانشغل بالنا ذات مرة لتوقفك عن الارسال اكثر من شهر.
    تحياتي وتقديري لارائك ومعلوماتك

  5. بصراحة شقيقي هاني انا لا اعتبر نفسي من متابعي مدونتك…بل من المدمنين عليها..
    فانا ازورها يومياً لسبب بسيط…هو ان الله قد حباك بأسلوب مميز جداً وطريقة تفكير منفتحة وحيادية و متعقّلة جداً لذلك انا أقيم كل مقالاتك بخمسة نجوم و لو كان الامر ممكناً لقيمتها بعشرة نجوم لووووول
    وطبعاً يجب ان اذكر ان من اكثر ما يشدني لافكارك هو توجهك الوحدوي خصوصا في موضوع (الوحدة بين العراق وسوريا) فلديك مثلا مقال يسمى (لماذا العراق؟) هو على فكرة مشهور واعرف شخصيا صديقان قد قرءاه وتفاجأت بتلك الصدفة حتى اننا تناقشنا بشأنه قبل بضعة اشهر بيننا لذلك لا تستخف بشهرتك أبداً يا شقيقي 🙂

    دمت بود شقيقي

  6. يمكن الذي جمعنا أننا كلنا غير مشهورين أو غير معرفوين، ويمكن أننا أحببنا الابتعاد عن أصحاب النفوذ والشهرة، فأنا شخصياً قد وضعت التلفاز بالخزانة، وأي شيء ضروري أتابعه على اليوتيوب.. لكن الأكيد الأكيد هاني أن أسلوبك مميز ويختلف عن الجميع ويعتمد على التحليل العميق..
    بالنسبة لعدد المتابعين، أجده جيد، وصدقني يا هاني أن متابعة شخص واحد محترم أفضل من مليون متابع بلا أخلاق.. على سبيل المثال أنت دائماً تقول لي أن فيصل القاسم شخص مشهور ومعروف، هل شاهدت أو قرأت تعليقات متابعيه؟ كلها إسفاف وسب وشتم لدرجة أنك لا تستطيع المتابعة من كثرة الإسفاف..
    من جهي أنا أيضاً أعتذر منك إن كتبت شيء ما استفزك، وأشكر لك سعة صدرك.. واعتبر نفسي أكثر شخص يعلق على مدونتك، وإن كان عندي وقت لعلقت بالأمس على نص الدستور للإقليم الكردي، ولكني قرأته ثم انشغلت.. وقد أعود ,اترك لك رأيي.. بالمناسبة فقد تركت لك تقليع على موضوع (تطور الانسان الحلقة6) لا أدري إن وجدت وقت لتقرأه..
    أخيراً: أتفق معك بكل شيء واختلف معك ببعض الأشياء، على سبيل المثال أتفق معك أن النظام شيء ولكن أختلف معك بدرجة سوء النظام..
    ملاحظة : أرجو منك النظر إلى ما يحدث في اليمن والبحرين ومصر وليبيا وتونس بعين الاعتبار..

  7. انا وللصراحة صارلي متابعك سنتين وعن طريق الصدفة … بحب المواضيع يلي بتكتبها وخصوصا إنك بتكتب بصراحة وأحيانا بتصدم لأنو بطبيعة الإنسان بحب يعيش بأمل ومتفاؤل ولو كان بسيط … ويلي بحبه فيك إنك حيادي قلبك عالبلد… وأكتر شي علقني بالمدونة وهو مدى صحة وصدوق تحليلاتك يلي بتبلغ بنسة 90%…
    بتمنالك التوفيق من كل قلبي ويل عند رجا إنو لا تقطع فجأة وتغط كاعلادة يعين إذا كان ولابد شي نشرة كل 3 أيام…
    بتمنى نشوف تحليلاتك على المستوى الأقليمي…
    موفق

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s