اقتباس من “خاطرة أبو المجد”

ما يلي منقول من “خاطرة أبو المجد”:

لم تَكـتَفِ المهلكة السعودية الوهّابية التلمودية، باختراع “القاعدة” كأخطر تنظيم إرهابي في العالم، أمَرَ باخـْتِرَاعِهِ “بريجنسكي”، ولا بالسّعي الحثيث لاقتران “الإسلام” بـ “الوهّابية” وبـ “القاعدة” في نظر الرأي العام العالمي، مِنْ أجْل تأمين الذريعة المطلوبة للغرب الأمريكي والأوربي، لكي يقترن لديه، مفهوم “الإرهاب” مع مفهوم “الإسلام” بل ولكي يصبح المفهومانِ، تعبيراً عن مفهومٍ واحد هو “الإرهاب”، تمهيداً لتحويل “الإسلام” إلى العدوّ الأوّل للغرب الأمريكي والأوربي، بَعْدَ أنْ سقطت فَزّاعة “الشيوعية” بسقوط الاتحاد السوفيتي والمنظومة الاشتراكية.
ولا يُنـكِر عاقلٌ، بأنّ وهّابيّي آل سعود، قد نجحوا في ذلك، نجاحاً لا يُسـتهانُ به.. وذلك تنفيذاً للخطّة الصهيو- وهّابية، بتحويل الصراع الرئيسي في الوطن العربي، من صراعٍ سياسيٍ وجوديٍ مع “إسرائيل” الصهيونية، إلى صراع طائفيٍ وجودي بين “السّنّة” وبين جميع الطوائف الإسلامية الأخرى، تمهيداً للإجهاز على أمّة الإسلام المتجسّدة بالأكثرية الساحقة للمسلمين في العالم، والذين هم “المسلمون السّنّة”، عَبْرَ تحويل مئات الآلاف من شبَابِهم حَطَباً ووقوداً في سلسلة حروب طائفية ومذهبية متلاحقة ومتواصلة، لا تتوقّف إلّا بتقسيم الوطن العربي، إلى مئات الإمارات المتأسلمة الجديدة، الطالبانية النّهج، والسعودية التوجّه، أي بمعنى أنْ تدخل الدول العربية في حروبٍ طائفية ومذهبية، توُدِي بعشرات الملايين من أبنائها، وتؤدّي إلى تقسيم الوطن العربي إلى أضعاف مُضَاعَفَة من الكيانات الطائفية الجديدة المتحاربة حتى قيام الساعة.

ما رأيكم؟

يبدو أن بعض أفكار “أبو المجد” تتوافق كثيرا مع أفكاري المنشورة في هذه التدوينة.

أنا لا يهمني إن توافقت أفكار جماعة النظام مع أفكاري، ولكن المؤسف هو أن بعض أنصار النظام من ذوي اللسان السليط ما زالوا يكيلون لي الشتائم على الفيسبوك ويتهمونني بأنني متآمر وطائفي وموال لآل سعود ونحو ذلك. قبل قليل قرأت على إحدى صفحات الفيسبوك كلاما مقذعا موجها لي يحمل هذه المعاني.

أنصار النظام صاروا يتنافسون في شتمي والتبرؤ مني. هم ربما تأثروا بكلام “أبو المجد” وأمثاله. ولكن الغريب هو أن بعض أفكار “أبو المجد” ما زالت تتوافق جدا مع أفكاري.

3 thoughts on “اقتباس من “خاطرة أبو المجد”

  1. “داعش” تعلن سيطرتها الكاملة على الفلوجة غربى العراق

    1 يناير 2014 – الاناضول | أعلن تنظيم دولة العراق والشام الإسلامية “داعش” المرتبط بالقاعدة اليوم، الأربعاء، عبر مكبرات الصوت فى مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار سيطرته الكاملة على المدينة، حسب ما أفاد مراسل الأناضول فى الفلوجة. وقال مراسل الأناضول إن “تنظيم داعش وجه نداءً إلى جميع أفراد الشرطة المحلية للالتحاق بـ”ثوار العشائر” للدفاع عن المدينة أمام القوات الحكومية، وأعلنوا العفو العام عن كل من أخطأ وأساء للتنظيم فيما مضى”.

    فى هذه الأثناء، اقتحم مسلحون من “ثوار العشائر” المركز الرئيسى للشرطة المحلية فى الفلوجة، وطلبوا من الشرطة تسليم كامل الأسلحة والعتاد، وأفرجوا عن كل السجناء المتواجدين، دون مقاومة من أفراد الشرطة، وفق ما أضافه مراسلنا نقلا عن مصدر أمنى. وبحسب المصدر الأمنى فإن “مسلحى “ثوار العشائر” فى مدينة الفلوجة، سيطروا على جميع المراكز الحكومية فى المدينة”، كما سيطروا مع تنظيم “داعش” على المساجد هناك. وذكر المصدر أن عددا كبيرا من عوائل مدينة الفلوجة بدأوا فى النزوح باتجاه الجهة الشمالية والغربية للمدينة، وذلك خوفا من قيام الحكومة بعمليات أمنية ضد المدينة بعد سيطرة داعش عليها، ولم يتسنّ الحصول على تعقيب من السلطات الرسمية حول هذه التطورات الحاصلة فى الفلوجة.

  2. أولاً- بالنسبة لتوافق تحليلك مع تحليل رموز للنظام، فهذا طبيعي، ويبقى طريقة الحل، أعتقد أنكم ستختلفون بخطة الحل.

    ثانياً- ممكن تعطينا الرابط الذي فيه الشتائم.. أريد أن أشارك فيه.. ولكني لن أشتمك طبعاً بل سأدافع عن أفكارك..

    ثالثاً- لا داعي للانزعاج من التعليقات على الفيس بوك فأغلبه كلام فاضي، والذي يريد أن يتكلم فليتفضل إلى هنا ويسمعنا صوته..

    • انه يقصدني انا ولكنه لا يجرؤ على ذكري ……. املك الكثير جداً ولو بحت بجميع ما اعلم لجن جنونه وجنون غيره
      .. حابب اسالك شو رايك بهالكلام الذي ذكرته في بوست قديم واذا طائفتان من المؤمنين اقتتلا فقاتلوا التي تبغى ..الخ
      ما العمل اذا كانت الطائفة باغية من يوم يومها ومن قبل قتل عمار بن ياسر .. ورغم ذلك لا احد يجرؤ على تسميتها !!
      المشكلة العويصة انهم هم لا يعترفون بذنبهم .. لم يعترفوا يوماً ولن يعترفوا ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s