الرد الأمثل على الأميركان وسعود الفيصل

خلال الأيام الأخيرة اتخذ المحور الأميركي مواقف متصلبة جدا.

الأميركان تخلوا عن مؤتمر جنيف، وهم يتحدثون عن تغيير ميزان القوى على الأرض. هم لا يطالبون فقط بتنحي الأسد بل يطالبون بتسليم السلطة في سورية لعملائهم. هم رفضوا حتى مشاركة هيثم مناع ضمن وفد المعارضة. في رأيهم أن هيثم مناع لا يحق له المشاركة في مؤتمر جنيف لأنه ليس جزءا من هيكلية المعارضة التي أسسها روبرت فورد.

إذن هم لا يكتفون بتنحي الأسد بل يرفضون حتى وجود أشخاص مثل هيثم مناع في السلطة الجديدة.

بالنسبة لإسرائيل فهم يعملون الآن على تأسيس جيش لحد، وسعود الفيصل أدلى بدلوه في هذا الموضوع عندما طالب بفرض حظر دولي للسلاح على سورية، وكان العاهر السعودي قد طالب بذلك أيضا قبل فترة في بيان أصدره باسم المسلمين (لم يبق إلا هذا الكافر لكي يتحدث باسم المسلمين).

من الواضح إذن أن المحور الأميركي يتجه لتصعيد جديد. استبدال شيخ قطر ربما يكون مرتبطا بالتغيير الذي أجراه الأميركان في هيكلية قيادة الإرهاب في سورية. من الآن فصاعدا ملف الإرهاب في سورية سيكون بيد آل سعود حصرا.

نحن نرى بوادر هذا التغيير فيما يجري على أرض الواقع. في الفترة الأخيرة صارت عمليات المحور الأميركي تأخذ طابعا إجراميا فجا وغير مسبوق. هناك عدة مجازر ارتكبت ضد مدنيين شيعة في الآونة الأخيرة، وهناك التفجيرات التي طالت المناطق العلوية في دمشق، واليوم أيضا سمعنا نبأ طعن مجموعة من السوريين في بيروت (كانوا متوجهين إلى التلفزيون الإيراني، وبالتالي هم ليسوا من جماعة المحور الأميركي).

هذا التصعيد الإرهابي يتوافق مع شخصية آل سعود ومع شخصية بندر بن سلطان تحديدا. نحن نعرف عقلية هؤلاء القوم لأننا شاهدنا قنوات صفا ووصال وشاهدنا مواقعهم الإلكترونية. ما كانوا يرددونه عن ذبح الشيعة والعلويين صاروا يطبقونه على أرض الواقع.

هذا هو عنوان المرحلة الجديدة. التصعيد في هذه المرحلة سيستهدف في الدرجة الأولى المدنيين الشيعة والعلويين (وربما غيرهم) بهدف جر المنطقة إلى الحرب الدينية بأية وسيلة.

الأميركان مصرون على تقسيم المنطقة دينيا، وآل سعود يشجعونهم على ذلك.

كيف يجب على محور المقاومة أن يرد على هذا التصعيد؟

هدف التصعيد الأميركي-الوهابي هو تقسيم المنطقة وإضعاف سورية والعراق ولبنان. أفضل رد على هذا التصعيد هو المسارعة بإعلان الاتحاد العربي الذي تحدثنا عنه.

العراق سيخرج غدا من الفصل السابع للأمم المتحدة، أي أنه سيصبح دولة ذات استقلال كامل وتام.

لا يوجد ما يمنع العراق حاليا من الدخول في مشروع الاتحاد المشرقي.

هذا الاتحاد سيكون نكسة استراتيجية للمشروع الأميركي-الوهابي.

على ما يبدو فإن الأميركان ساوموا العراقيين على موضوع الخروج من الفصل السابع. يبدو أن الأميركان حصلوا من العراق على موافقة على أن يدرب حلف الناتو القوات الأمنية العراقية. هذا هو الثمن الذي دفعه في مقابل الخروج من الفصل السابع.

العراق ما زال مكبلا بأمور كثيرة وهو لن يتمكن على ما يبدو من الدخول في مشروع اتحادي كالذي نتحدث عنه.

أنا رأيي أن العراقيين لو أرادوا فهم يمكنهم أن يتملصوا من الأميركان وأن يدخلوا في هذا المشروع.

هذا المشروع مفيد للعراق من كل النواحي. من الناحية الجيوسياسية هو يعني مد حدود العراق نحو البحر المتوسط، ومن الناحية السياسية هو ضربة قاصمة لمملكة آل سعود الوهابية.

الهدف النهائي لهذا المشروع يجب أن يكون القضاء على الوهابية في العالم بشكل كامل، كما فعل العثمانيون في القرن 19 عندما قضوا على الوهابية واجتثوها من جذورها.

هذا المشروع هو مصلحة لجميع المسلمين، ولجميع البشر، ولكن الشيعة بالذات لهم مصلحة كبرى في القضاء على الوهابية، لأنهم الضحية الأولى لها.

يجب أن يبادر العراقيون لاتخاذ قرارات جريئة لمصلحة العراق والعرب والمسلمين.

 

الإعلانات

3 thoughts on “الرد الأمثل على الأميركان وسعود الفيصل

  1. لماذا لا تعطي الحكومة السورية حق اللجوء لادوارد سنودن ؟

    ربما لا يكون هذا الرد الامثل ولكنه لا يكلف شيئاً؛ ويسلط الضوء عالمياً ومن من زاوية جديدة على قضية الشعب السوري الذي يعاني من الطاغوت الاستخباري الاميريكي الفاشي ، الذي فضحه سنودن ، والذي يتجسس على شعبه ويرسل المرتزقة والسلاح لاجتياح وتدمير سورية.

  2. أكدت مصادر متطابقة في لندن واستانبول أن أجهزة استخبارات معنية بالملف السوري تثبتت يقينيا من وجود تحضيرات وصفت بـ”الجدية جدا” لاغتيال هيثم مناع ، ولكن في إحدى العواصم الأوربية التي يتحرك خلالها على خلفية لقاءاته وأنشطته، وليس على الأراضي الفرنسية حيث يقيم وحيث يتمتع بالمواطنية. وقال مصدر بريطاني وثيق الصلة بمكتب “جون ويليكس”، مسؤول الملف السوري في الخارجية البريطانية”لـ”الحقيقة” نهار اليوم الثلاثاء في لندن :”أخذنا علما بتحضيرات جدية لارتكاب جريمة اغتيال سياسي للمعارض السوري هيثم مناع( مسؤول”هيئة التنسيق” في الخارج) ، وقد أبلغنا الجهات الفرنسية بذلك كونه مواطنا فرنسيا، كما نبهنا الحكومة التركية إلى الأمر كون هذه التحضيرات تجري على أراضيها”. وجوابا على سؤال يتعلق بما إذا كان الأمر تجاوز حدود التفكير إلى التخطيط أو الشروع، قال المصدر” لا أستطيع الجزم في هذا الجانب من القضية. كل ما أعرفه هو أن الأمر تجاوز حدود التفكير ودخل حيز التخطيط الفعلي، وهناك معطيات جدية بهذا الشأن ، لكني لا أعرف الحلقة التي وصلها”، مؤكدا على أن “بعض الجهات السياسية السورية المعارضة لم تستطع حتى الآن تجاوز ذهنية النظام السوري لجهة اللجوء إلى العنف لتصفية حسابات سياسية”، في إشارة منه إلى أن المعني بالأمر جهة معارضة.

    هذه المعلومات أكدتها مصادر تركية كانت أكثر”كرما” في الحديث عن التفاصيل. فقد أشار مصدر كردي ـ تركي معني بالشؤون السورية إلى أن الخارجية التركية تلقت الأسبوع الماضي تحذيرات من جانب موسكو تفيد بأن “معارضين سوريين يتمتعون بحماية الحكومة التركية متورطون في الإعداد على أراضيها لعمل إرهابي ضد المعارض السوري هيثم مناع”. ولفت المصدر إلى أن الخارجية الروسية حددت في اتصالها مع الأتراك كلا من”الائتلاف” و”الأخوان المسلمين” كجهتين ضالعتين في هذا العمل. وبحسب المصدر، فإن موسكو أبلغت مناع بمعلومات وصفت بـ”المهمة” في هذا السياق، وطلبت منه أخذ الحيطة والحذر خلال تحركاته، لاسيما في ألمانيا وسويسرا. ولم يكن بالإمكان الاتصال مع مناع للوقوف على تفاصيل تتعلق بالقضية، بسبب غيابه عن السمع طيلة نهار اليوم الثلاثاء.

    يشار إلى أن الإدارة الأميركية ، وبطلب من”الائتلاف” و”المجلس الوطني” اللذين يهيمن عليهما الأخوان المسلمون، كانت أبلغت الروس بشكل واضح أنها ترفض وجود هيثم مناع في أي وفد سوري معارض خلال”مؤتمر جنيف 2″ العتيد. وكان السفير الأميركي في دمشق روبرت فورد، الذي يتفاوض مع الروس في جنيف باسم “الائتلاف” وبقية عملاء واشنطن، أبلغ الوفد الروسي في جنيف نهار اليوم بأن واشنطن “ترفض حضور هيثم مناع في أي مؤتمر للمصالحة”، كما وترفض وجود وفد كردي أيضا، لأن “الائتلاف” يضم في صفوفه “صوتا كرديا معارضا مسموعا”

  3. أخي العزيز الاستاذ هاني اعتقد هذا الفيديو هو أول دليل على أن العراق عملياً هو في قلب محور المقاومة و هذا الاتحاد المشرقي ستكون أخبار حقيقية قريباً ….

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s