الرئيس الأسد والمظاهر الإعلامية

أنا لست في محل تقديم النصح للرئيس السوري بشار الأسد، ولكنني فقط أقول رأيي كمواطن.

الرئيس الأسد ما زال حتى الآن يتمسك بالمظاهر الإعلامية. هو يحاول أن يظهر نفسه وكأنه رئيس جمهورية أوروبية.

هذا الأسلوب لا يتناسب مع وضع سورية ولا مع وضع الرئيس الأسد.

بالأمس نحن رأينا كيف أن إسرائيل كانت قادرة على اغتيال الرئيس الأسد ببساطة.

الجمهورية السورية سقطت عمليا. ما بقي الآن هو المقاومة. الرئيس الأسد يجب أن يعتبر نفسه زعيم حركة مقاومة مثل حسن نصر الله ومثل هوشي مين في فييتنام.

يجب على الرئيس الأسد أن يختفي مثل حسن نصر الله. الاستعراض الإعلامي لا معنى له. لو أن حسن نصر الله أو هوشي مين خرجوا للاستعراضات الإعلامية لكان ذلك أمرا مضحكا ولا معنى له.

يجب على الرئيس الأسد أن يخرج من القصر الرئاسي إلى مكان حصين مجهول، وبعد ذلك يجب أن يبدأ الرئيس الأسد في إدارة حركة مقاومة منظمة ضد الاحتلال الإسرائيلي. تنظيم المقاومة ضد إسرائيل هو أمر ممكن ولا يتعارض مع مقاتلة العصابات الإرهابية.

يحب في رأيي تغيير كل طبيعة الجيش السوري. من المتوقع أن تقصف إسرائيل المزيد من مقرات الجيش السوري في المرحلة القادمة. لماذا ننتظر ذلك؟ لا بد في رأيي من تفكيك الجيش السوري إلى وحدات صغيرة وتوزيعها في أماكن حصينة.

الاعتماد على الغطاء الروسي أمر لا مبرر له. يجب أن نعتمد على أنفسنا وأن نبدأ بتنظيم حركة مقاومة ضد الصهاينة والعصابات الإرهابية في آن واحد.

يجب على إيران أن ترسل المزيد والمزيد من القوات إلى سورية. يجب أيضا أن يأتي متطوعون من كل الدول العربية لمقاتلة إسرائيل. يجب أن نحول سورية إلى مستنقع لإسرائيل وللمحور الأميركي في المنطقة.

القصف الإسرائيلي والأميركي لا يهم. هم دمروا كل شيء. حتى المساجد الأثرية دمرت. ما الذي بقي؟

التركيز على العصابات الإرهابية وإغفال إسرائيل هو أمر خاطئ. يجب تنظيم حركة مقاومة ضد إسرائيل. يجب أيضا إسقاط النظام الأردني العميل. هذا النظام انتهى زمانه ويجب أن يرحل. هناك في الأردن الكثير من الفلسطينيين. يجب أن ندعم الفلسطينيين لكي يسقطوا النظام الأردني العميل وليس فقط لكي يحاربوا إسرائيل.

موقف الإخوان المسلمين في الأردن يبدو جيدا. هو أفضل من موقف النظام العميل. لا بأس من التعاون معهم لإسقاط النظام العميل. حكومة الإخوان في الأردن لن تكون أسوأ من النظام الحالي العميل.

على الأقل أنا لا أظن أن الإخوان سيتعاونون مع إسرائيل ضد سورية. هذا لوحده مكسب استراتيجي.

14 رأيا حول “الرئيس الأسد والمظاهر الإعلامية

  1. انا لا اتفق معك بقولك الجمهورية السورية سقطت عمليا. عزيزي هاني ربما بعض الاخوة السوريين يتناسون عن مقدار الهجمه التي تتعرض لها سوريا ,,,, ان سوريا الان تقاتل نصف العالم ورغم كل ما يملكه الطرف المهاجم من قوة وعتاد وعدة واعلام متطور ودولاراتن وعملاء واسلحه ذكيه وغم كل هذا فلا تزال سوريا لان هذة الهجمه لو وجهت لدوله غير سوريا لنقرضت من اول شهرين

  2. لا اعتقد من انه امر خاطئ من قبل الرئيس الاسد اما بالنسبه للعدوان الاسرائيلي فبرائيي انه كان على محور المقاومه القيام بحربعلى اسرائيل من العام2006ولغايه 2010هذه الفتره كانت الفرصه مواتيه للحرب اما عدم القيام بها في ذلك الوقت خطا عظيم

  3. الى سوري
    لاول مرة منذ بدء مشاركتك بهذه المدونة تكتب فكرة صحيحة . ارجو ان تكون بداية جديدة لك

    • انا لست الاخ سوري الموجود في الاعلى !!
      لا اعرف هل وضع الاسم متعمدا ام لا !!!
      وانا لا القب الاسد بالرئيس حتما .. بل بالمجرم والسفاح الذي لا يقدر هو ومجرميه الا على الاطفال والنساء والشيوخ اما دول العالم كايران وروسيا وامريكا واسرائيل فهو كالفأر الضعيف المسلوخ امامهم .. ليس له من امره شيء !!!
      ويستمر حق الاحتفاظ بالرد .. حتى سحق جيش الاسد بالكامل مع كلابه بعون الله تعالى ..

  4. المؤتمر الصحفي بين لافيروف وكيري بالأمس…….. يعني أننا أمام سوريا مختلفة عما عرفناه من قبل.. بكل أسف..

  5. نحن مع الهدنة في القصير..

    أتمنى من كل قلبي أن يستجيب الطرفين للمنطق والعقل وأن يكون هناك تسورية بين الجيش العربي السوري والمتمردين في القصير وذلك لتجنّب سفك الدماء، فهذه الداء هي دماء السوريين أولاً وأخيراً، ومن غي رالمعقول أن تُسفك هذه الدماء كرمال عيون الملك السعودي أو كرمال باراك أوباما..

    نرجوكم ايها السوريين ألا تنجرفوا خلف ماكينة القتل، وإن كانت التسورية تؤدي لحفظ الدماء السورية فأهلاً بها وليتبدأ الهدنة بتسليم المقاتلين الأجانب، وإلقاء السلاح بمقابل ضمانات واضحة بعدم التعرض لكل من يلقي السلاح..

    • مستحيل ان نلقي السلاح ولا باي وسيلة .. حتى يتنازل النظام وطائفته المجرمة عن الحكم ..
      حتى لو ذبحو اطفال سنة سوريا كلهم !!
      انتهى …

  6. انا فقط اريد ان اوجه كلامي الئ احواني الذين يعارضون الحكومه اقول صدقوني انكم باستطاعتك ازاحه الاسد عن طريق صناديق الانتخابات التي هو نفسه يقول تعالو نحتكم اليها وباستطاعتكم ان تحرجو الحكومه وتسقطوها ان كانت لكم الاكثريه كما تقولون ولكن كونو علئ ثقه انه لو جائت مئه امريكا والف قطر ومليون تركيا وسعوديه فلن تسقط الاسد لانها عند ذلك سوف تظهر انها معركه ضد الاسد والاسد وسوريا لها حلفاء يسدون عين الشمس لذلك انا اقول للمعارضين اذا كنتم تحبون سوريا اجلسو معا كسورين ولا تدخلو الاتراك والايرانيين او السعودين اوالقطريين بينكم اما اذا ركبتم روسكم باابشرو والله بجيوش من المتطوعين المستعدين ان يقاتلو مع الاسد مهما طالت المعركه لذلك ارجعو الئ عقولكم واحفظو بلدكم من كل التدخلات

    • اكيد انك لست سوريا …
      ال صناديق اقتراع ال ههههههههههههههههه
      اللواء سليم ادريس:95%من ضباط الجيش من الطائفة العلوية….

  7. ياسيدي باامكان المعارضين ان يشترطو نزاهه الانتحابات باشراك هيئات امميه اعتقد ان تخوفك من عدم نزاهه الانتخابات غير مبررة لانه اذا انت ترفض هذا الطريق ليسي امامك الا القتال الذي سوف يخرب بلدك وهذة الحرب لا رابح فيها ولا خاسر الا الجميع لانه لن يهزم احد الاخر فهي تحولت الئ معركه اقليميه وليست سوريا فقط وهذا الشي مخيف بالنسبه للشعب السوري لانه الان ملاين الاجئين في العراء في الصيف واشتاء والمعركه لن تحسم ابدا الا بالحوار فقط الحوار فقط الحوار لانه القتال لن ينتهي فهناك ملاين المقاتلين ومن الطرفين وامريكا تنتج السلاح وتبيع وروسيا تنتج السلاح وتبيع والباقي عليكم ياسوريين ان تتخيلوة ثم ملاحطه اخي هذ النفس الطائفي هو الذي اوصل الشعوب العربيه الئ مستوئ الحطيط انا لااعرف ما الخطئ لو كلن سوريا علوي او مسيحي او سني

    • الرجل واضح معك:
      لن نلقي السلاح
      ولن نستسلم
      ولن نتوقف عن القتل
      ولن تنوقف عن القتال

      هذه هي عقلية المتمردين في بلدي: إما القتال حتى آخر سوري وإما الحصول على كرسي السلطة..

      لم تعد حيثية أن المقتول (سني أو علوي)، فهذه للاستعمال الاعلامي فقط لا غير.. بل إن الفكرة المتجذرة في عقولهم هي القتال وفقط القتال..

      في بعض المدن التي يسموها (محررة) وعندما خرج منها الجيش العربي السوري لم يجدوا من يقاتلوه فبدأوا بقتل بعضهم البعض، هذه هي اللغة الوحيدة التي يفهموها..

      السوريين اليوم أكثر من أي وقت مضى هم وراء القضاء على القتلة بأي طريقة كانت..

  8. مشكلة النظام ومؤيدوه أنهم يستغبون معارضيهم … الان دعوة الى الهدنة؟ لماذا لم يحترم النظام أي هدنة في وقت كان السلاح والتطرف المعارض أقل بكثير من الان؟! كيف يمكن فهم هذه الهدنة مع تدخل ميليشيات حزب الله علانية في الحرب الى جانب النظام؟ ثم لماذا عندما خرجت أصوات من داخل النظام (الشرع) تطالب بوقف حمام الدم والحل الأمني اعتبرتوها غير ذات قيمة ورفضتوها جملة وتفصيلا؟!

    الاخ عمر اعتقد انك تخلط بين مفهوم الهدنة والاستسلام! بكلامك عمليا انت تدعو المعارضة للاستسلام وليس للهدنة ولا اعتقد (رغم كوني غير مؤيد للسلاح) انه يوجد اي سبب مشجع للمعارضة للاستسلام لنظام يقاد بعقلية المافيا ولم يحترم اي حرمة او قيمة للمواطن السوري على مدى سنوات حكمه.

    • دعه يبدقول ما يريد .. هو وهاني وامثالهم ليسوا اكثر من خواريف صديقي ترعى .. للنظام .. احدهم بالخليج من عقود طويلة !! والاخر عاش سنوات طويلة في امريكا لم تعمله الا الحقد على المنهجية الامريكية بنظرة عقدة النقص التي لا تواري الشخص ذكرها ولا تنفك عنه ولا يراها حتى كما يراها غيره !!!
      فليبقوا كما هم ..
      ونحن وعزة رب الارباب ورب السموات والارضين خالق الدنيا .. سنستمر في قضيتنا العادلة ومبادئنا السامية .. والدفاع عن حقوقنا التي شهدنا سلبها باعينا .. والدفاع عن المظلومين والمنتهك اعراضهم واموالهم وحرماتهم .. حتى اخر قطرة دم في جسدنا … والله على ما نقول شهيد ..حتى لو اتى الحرس الثوري الايراني كما هو ..
      والله حسبنا الله ونعم الوكيل ..
      اللهم انك تعلم اننا ما خرجنا الا في سبيلك وفي سبيل ازالة الظلم والقهر والاستبداد عن عبادك المستضعفين .. فاكتب لنا اللهم الحق في طريقنا والنصر المبين في وجهتنا .. وانصرنا على القوم الظالمين …
      والله غالب على امره … ولكن اكثر الناس لا يعلمون ..

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s