سرقة جديدة

سرق موقع “شبكة الوحدة الإخبارية” المقال الذي كتبته بالأمس وأعاد نشره بدون ذكر المصدر. هذه ليست المرة الأولى التي يسرق فيها هذا الموقع من مدونتي. أتمنى ممن لديه وقت أن يتضامن معي عبر إرسال احتجاج إلى الموقع. هناك خانة للتعليقات في صفحة المقال المسروق. مع شكري لكل من يفعل ذلك.

http://wehdanews.com/News.aspx?id=10472&sid=11

الإعلانات

33 thoughts on “سرقة جديدة

  1. لقد تم إضافة التعليق التالي، وعلى طريقة باب الحارة: ولعيونك يا هـــــــــــاني:


    الرجاء من السادة الأكارم “شبكة الوحدة الإخبارية” ذكر مصدر هذا المقال وهو مدونة “هاني”.. إن ذكركم للمصدر هو لشيء جيد، ولن يؤثر على مصداقيتكم بالعكس سيزيد من مصداقيتكم مع زواركم.. إن مدونة “هاني” تحتوي على الكثير من المقالات والتحليلات السياسية العميقة وزوارها كثر لما يتمتع به الأستاذ هاني من رؤية دقيقة وقدرة واسعة على فهم التحركات والتكتيكات العالمية.. وأنصحكم بالطلب منه أن يكتب لكم تحليلات أو مقالات فهو برأينا أفضل من الكثير من المحليين الذين نقرأ لهم على صفحات الجرائد.

    بس ما يكبر راسك علينا أستاذ هاني، نحنا مدحناك لأنو مقتنعين بك.. بس أصحك تشوف حالك علينا ها..

  2. حتى الآن .. اكثر من 215 شهيد اليوم في سوريا ..
    من اكثر من اسبوع والحصيلة اليومية لا تنزل عن 200 شهيد !!
    يبدو ان كل فيتو روسي يزيد في حصيلة الشهداء مئة يوميا !!
    والعالم يتفرج !! وما زال البعض يطبل للاسد .. وكأن الذي يقتل هم خواريف !!
    طبعا الحق علينا نحن من يرفض الحوار !!؟؟!؟!؟!؟!؟؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟
    نحن بصراحة امام كوارث انسانية !!
    والحمد لله رب العالمين ..

    • عزيزي سوري حر… الجيش الحر أعلن بركان دمشق والمعركة الفاصلة ومعركة المصير… وهم في مواقعهم يتحدثون عن حرق الشبيحة وإبادة النظام إلخ… هل كنت تتصور أن كل هذا الكلام سيمر بدون سقوط قتلى؟

      من أعلن هذه المعركة الجهنمية كان يبحث عن القتلى… وبصراحة عدد 200 أو 300 قتيل هو عدد قليل قياسا بحجم المعركة… الحرب الدائرة في سورية لن تنتهي إلا بسقوط آلاف أخرى من القتلى وربما عشرات الآلاف… وأنا هنا أفترض أن عدد الثوار سيظل كما هو ولن يزيد… أما إذا ازداد عدد الثوار فعندها الله أعلم كم سيكون عدد القتلى…

      وطبعا كل قتيل وراءه عائلة وأطفال وأرامل… وهؤلاء لوحدهم كارثة اجتماعية واقتصادية وسياسية… ناهيك عما حدث للاقتصاد وعن تدمير الجيش والأمن وفرار العقول ورؤوس الأموال…

      خسائر سورية بسبب الثورة السورية لا يمكن إحصاؤها… أنا منذ البداية قلت أن الثورة هي مؤامرة أميركية لأنني كنت أعلم ما ستؤدي إليه… وأنا ما زلت أقول لك أن هذه الثورة إن انتصرت ستؤدي لتقسيم سورية وزوالها وتحويلها إلى كيانات متصارعة وألعوبة بيد الاستعمار…

      أفضل ما يمكن أن يحدث الآن هو أن تبقى سورية موحدة وأن تعيد الدولة بسط سلطتها… وهذا لا يمكن أن يحدث بدون قتل آلاف الناس… ولكن للأسف الوضع الحالي لا يمكن الخروج منه إلا بالقتل والمجازر… هذا هو المعنى الحرب الأهلية… الحرب الأهلية لا يمكن أن تنتهي نهاية جيدة إلا بالقتل والمجازر وسيلان الدماء أنهارا…

      للأسف رغم كل هذا أنت ما زلت ترى أنها ليست مؤامرة… إذا كان كل هذا القتل والخراب والدمار ليس مؤامرة فما هي المؤامرة إذن؟

      • عزيزي هاني ..
        ما يصدر عن هيئة الثورة من عدد القتلى .. هم من المدنيين .. اما العسكريين المنشقين او الثائرين فانت تعلم انه لا يمكن الوصول للعدد الحقيقي من خلال تصريحات !!
        بدل ان تحمل الثورة الخراب .. !! حمل النظام !!
        الديكتاتورية تشرع الثورة ..
        ونظامنا ليس فقط ديكتاتوري بل هو سفاح ومجرم ومهيمن وطائفي !! الى ما هنالك
        وهذا باعتراف وزير الخارجية العراقي من عدة ايام وشبهه حينها بصدام حسين !! وانه يقصف المدن بالمدفعية وتخلى عن انسانيته !!
        لطالما الثورة مشرعة وهي مشرعة بكل قوانين الارض التي عرفتها او من الممكن ان تعرفها !! اذاً من يتحمل المسؤولية هو النظام !!
        وحتى لو آمنت معك بانها مؤامرة .. اي انك تقصد ان الثوار عملاء ولا سيما المجلس الوطني فالنظام هو من صنعهم . !! الثوار الذين بداو المظاهرات من البداية من هم ؟
        هم اناس معدومين كليا يعيشون على مزابل شبيحة الاسد !! الذين استولوا على كل شيء ونهبوا كل شيء !! وبعضا من الطواقين للحرية .. وللتعددية ..
        نحن عندما نقول عن النظام عصابة نحن نعني ما نقول فالعصابة عبارة عن مجموعة خارجة عن القانون ..وهذا هو النظام بكل اجهزته الاستخباراتية !!
        هل يجرؤ احد على محاسبة الاسد او مخلوف او جميل حسن او قدسية او منذر الاسد او حافظ مخلوف او او !!
        هل تصدق ان بعضا مما ذكرت .. يكرههم العلويين انفسهم بسبب تشبيحهم وخروجهم عن القانون !!
        طبعا ستقول لي الحوار او ما يسمى بالحل الوسط ونحن وافقنا ونوافق على الحل الوسط .. والحل الوسط براينا هو رحيل نظام الاسد وبناء دستور جديد وانتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة جديدة واعلان الحرية كسقف لكل ما يدار بسوريا الجديدة …..
        اما تحميلنا المسؤولية بسبب خروجنا على الظلم والاضطهاد فهذا امر غير منطقي نهائيا … فالثورات لا تقام على السياسات الخارجية للدولة انما على السياسة الداخلية للنظام .. !! واهم اسبابها ( الاستبداد _ الشمولية _ الهيمنة _ الديكتاتورية _ كبت الحريات …… ) ونظامك يتمتع بكل ما ذكرت ..

      • ساعيد شيء ذكرته مرة .. عن ان حتى لفظة متمرد .. بالرغم انها ليست كلمة سيئة !! لا تليق بهؤلاء الثوار الابطال .. !!(( الذين ثارو من اجل ان تعيش هيلاري كلينتون حياة كلها حرية وكرامة !؟!! ))
        ان الثورات لا تقاس بما بعد الثورة .. من قتل واجرام ومن يتحمل هذا القتل او الاجرام ..
        الثورة تقاس بشرعيتها وسببها ونشوءها … وعند قيام الثورة تطرح اسئلة كثيرة على المواطن الذي يقطن في تلك الدولة .. وهذه الاسئلة هي في الغالب : هل يا ترى سوريا تحتاج ثورة ؟ هل يا ترى سوريا بها فساد ؟ بها تخريب ؟ بها شمولية ؟ بها ظلم ؟ بها ديكتاتورية !!
        عندما تسأل نفسك منطقيا مرسوما بالعقل .. فالجواب يكون .. ثورة واحدة لا تكفي .. نحتاج مئة ثورة .. حتى تغير بعض الواقع الاليم …
        طيب … نظام استبد بالشعب هو وشبيحته وزبانيته اربعون عاما .. ولم يحق الحق ولم يزهق الباطل … وقتل عشرات الالاف من السوريين … جاءت لحظة الحقيقة … وقال لك هذا النظام نعم ايها الشعب نحن ارتكبنا اخطاء جسيمة اهمها اننا ديكتاتوريين .. ونريد ان نصلح .. ونقدم حزمة اصلاحات ا!!! فهل تقبلون ؟؟؟
        من الذي عليه ان يقبل ام لا .. انا ؟ انت ؟ من عليه ان يقبل هو الذي اعترض … واهم الذين اعترضوا هم اهل درعا بداية ومن ثم اهل حمص وغيرها … ولكن هذه الفئة ادركت انه لا يمكن التغيير .. ولا يمكن لشخص التغيير في هذا النظام .. وان التغيير والاصلاح الحقيقي .. والهروب من التخلف والعنجهية لا يمكن ان يكون الا برحيل النظام …
        اذاً : قانونا الشعب حكم على النظام بالرحيل .. والنظام هو الذي تمرد على حكم الشعب .. طبعا لما ؟ لان الجيش معه والامن معه وكل مؤسساته الامنية والعسكرية معه.. لسبب طائفي بحت …وهذا الشيء معروف لدينا ليس الآن انما من عشرات السنين .. كنا نتسلى به في سهراتنا .. فالنظام هو الذي تمرد على الشعب … وابى ان ينفذ حكم القانون المنطوي تحت اطار الرحيل … وهذا اقل شيء يستحقه بعد هذا المشوار الطويل…فكل ما يجري بعد هذا .. يسمى ثورة … فالنظام هو سبب الثورة .. والانظمة هي التي تصنع الثورات .. والنظام الديكتاتوري هو اكبر مشرع لاعظم الثورات ..
        الفرق بين ثورتنا وثورات البشرية .. ان اي ثورة حتى لو قام بها 2 بالمئة من الشعب تستطيع الاطاحة باعتى الانظمة .. لكن انا قلت نحن النصف .. واقول لو الكل .. اي كل الشعب .. لن يستطيع الاطاحة بنظام طائفي بغيض …

      • ياهاني ولنفترض انها مؤامرة
        المؤامرة سببها النظام اولا وأخيرا
        هو من جعل البلد عرضة للتأثر الخارجي وأبقى الناس في جهل خوفا على المناصب وحفاظا على المكاسب
        مناف طلاس قالها ان اصحاب المكاسب عارضوا الطريق السلمي ودفعوا بالحل الأمني منذ احداث درعا
        حتى علماء الدين نصحوا
        حتى حسن نصر الله نصح بشار بعدم التمادي بالحل الأمني كما نصحه بعدم التجديد للحود
        ولكن لاحياة لمن تنادي
        فمن تلوم ياهاني ناس بسطاء ولنفترض ان غرر بهم
        ام عقول النظام العباقرة المخططة
        وزعيمهم المغوار

      • يا اخي حتى لو كان الثوار حمير !!
        الواجب كان على الاسد تسليم السلطة للمجلس العسكري العلوي الحالي !!
        واجراء انتخابات برلمانية ورؤئاسية وكتابة دستور جديد حقيقي !!
        لكنه يدرك ان معه جيش جرار وجهاز امن من احقر ما وجد ؟؟!!
        فما المشكلة في خوض الحرب ان كان سيربحها !!
        هو قال ان هذه حرب وسيسعى بكل ما اوتي من قوة لربحها !!
        وفي غير تصريح يقول ان عدوه الآن داخلي وليس من الخارج !!
        لا يوجد شخص انشق عن النظام الا وقال ان النظام لم يرد الا الحل العسكري لحل كلش يء وكانه يريد تكسير رؤوسنا واقناعنا باننا حثالة لا نصلح لثورة كغيرنا من العرب !!
        من ثم علينا ان نحدد شيء آخر وهو انتصار الثورة السورية الى ماذا يقود !! اهم شيء سيكون هو اسقاط هذا النظام الطاغوتي المجرم .. وهذا الشيء كافي بغض النظر عن التقسيم .. الذي اراه انا ليس كمعارض بل انا كمتكلم امثل نفسي هنا افضل من الحرب الطائفية !! وافضل من نضطر الى سحق الطرف الآخر او ان يضطر الى سحقنا !!
        طبعا الموالين والمعارضين ما شاء الله عليهم .. لا يريدون التقسيم ويرفضونه رفضا قاطعا . يريدون سوريا موحدة !!! ولو على حساب تدمير المدن كلها وعشرات الاف الشهداء !!
        وانت قلتها هنا على ما اعتقد باكثر من 8عبارات .. كنت تقول اذا اراد النظام ان يصلح فعليه بكذا !! وكان النظام لا يفعل شيء!! حتى في النهاية قلت ان اصلاح النظام هو عبارة عن كذبة .. ويبدو انه لا امل من اصلاح النظام !! وقلت ان سلوك النظام سيؤدي الى ثورة قادمة ستدمر سوريا من جديد !!
        اطماع الاسد وشبيحته ذبحتنا .. ودمرتنا . وحولت مدننا الى حجارة مدمرة !! وحولت شعبنا الى كتل من نار طائفية .. ما زالت تلتهم بعضها من عام ونصف الى الآن !!!
        وحسبنا الله ونعم الوكيل

      • والبارحة على فكرة كان يتكلم جمال سليمان ( علوي ) عن مبادرة طرحها وهو وضابطين سابقين حزبيين في تموز الماضي .. على الاسد بان يلغي قانون الاعدام بحق الاخوان المسلمين وان يتحاور معهم .. ولكن الاسد رفض بشدة .. وامتعض منهم كثيرا .. طبعا كان هناك نقاط اخرى …
        والله تعالى اعلم واجل ..

  3. نهاية الاسد بدأت وخلال ٣-٤ أسابيع
    تصريح السفير الروسي في فرنسا لم يأتي من فراغ وهو ذو مركز رفيع كهذا ولو ان الروس لا يريدوا كشف الاوراق
    الروس وحزب الله صرحوا بانتهاء زمن الاسد
    بوتين خائف ويحذر من استعداد الغرب للعمل خارج مجلس الأمن ويحذر اليوم من هذا وهو تحت الضغط لضبط الوضع بسرعة والا ستخسر روسيا سوريا
    عودة مناف طلاس لها علاقة بهذا
    فبعد التصريحات التي قالها يستحيل ان يعود بدون ضمانات ومكاسب
    هناك ضغط عليهم لتحقيق مكاسب سريعة على الارض
    لا اعتقد ان الثوار والناس والغرب والسعوديين سيقبلون بهذا
    فقد تأخر كثيرا
    ولكن يبدوا ان أوباما وافق عليه

  4. عمار اسماعيل طرد من DNN ومن جيشه الالكتروني من يومين بأمر من القيادة

    والرجل اكبر انتهازي ولألوء وهو من أوجد الجيش الالكتروني الذي تباهى به بشار في خطبه
    والسبب برأي هو
    تماديه بالتطاول على عائلة طلاس
    لأني اجزم بدور كبير لهم في المرحلة الانتقالية

  5. خاص جهينة نيوز:فضيحة حسن عبد العظيم.. “هيئة التنسيق” تنسق الإرهاب وتدعم الإرهابيين؟

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    يا شماتي بهيئة التنسيق عملاء النظام .. التي يسميها الثوار بهيئة التشبيح !!
    ولسه بدك يا هاني ما نعمل ثورة ؟ ههههههههههههههه

  6. بس يا جماعة هيئة التنسيق منقسمة قسمين:
    – قسم حسن عبد العظيم، وهناك تأكيدات على ارتباطه بالمسلحين في دوما وغيرها.. وأنا سمعت تصريحات له وكلامه يشبه كلام أخونا سوري حر. من يومين قال على الميادين أن الحق على النظام حتى لو أن المسلحين أطلقوا النار وقتلوا المدنيين.

    – وقسم هيثم مناع، والرجل قالها عشرين ألف مرة: لا لتسليح الانتفاضة.. لدرجة أن كل قنوات التهييج ترفض استضافته، وهو من المغضوب عليهم لأنه قال كلمة حق..

  7. السيد هاني المحترم
    تحية وبعد
    نود التوضيح التنالي حول الاتهام غير الدقيق لموقع شبكة الوحدة الاخبارية بالسرقة، فمع احترامنا الكامل لحقكم الكامل في الدفاع ،الا انكم مع الاسف تسرعتم ولم تنتبهوا الى نهاية المقال‘ حيث توجد اشارة،تفيد بنقل المقالة عن مدونة هاني، وهي لازالت موجودة واليوم بعد ان اطلعنا على احتجاج حضرتكم اضفنا في اعلى الصفحة الاشارة بأن الموضوع تم نقله عن مدونة هاني مع الابقاء على الاشارة السابقة في اسفل المقال والتي وضعت منذ البداية، نحن للاسف لم نعرف المودونة بشكل مباشر وانما تأتينا مواضيع منها عبر متابعين لكم ويرسلونها لنا لنعيد نشرها من جديد، فمن سياساتنا اعادة نشر كل المقالات القيمة التي تساهم بكشف الحقيقة للانسان العربي.وعسى ان تكون هذه الحادثة مناسبة للتعارف واستقبال انتاجكم القيم مباشرة لنعيد نشره خدمة للامة وقضاياها.
    ودمتم
    محرر الموقع

  8. يا جماعة،

    أنا أضع الحق على (كل الحق) على المعارضة، لسبب أني كنت شاهد على أحداث حدثت منذ الأسابيع الأولى..

    وسيكشف التاريخ ما حدث، ولكني لا يمكن أن أذكر التفاصيل، ولكن أحلف لكم أن ما حدث أمامي دعاني لأعيد التفكير حتى بوطنية بعض أعضاء المعارضة..

    أؤكد لكم أن نائب الرئيس كان يجتمع مع أعضاء المعارضة بشكل دوري، على الرغم من أنهم كانوا يخرجون على الجزيرة والعربية ويقولون “لا يوجد أي اتصال بيننا وبين النظام”

    أركان المعارضة وقادة الثورة ليسوا وطنيين، بل كانوا يلعبون سياسة، وهذا لم أسمعه بل رأيته، مما أدى بي إلى الأفكار التي أنا عليها اليوم..

    قبل آذار 2011 كنت من أشد المعارضين للسياسات الاقتصادية للدولة، وكنت (ولا زلت) من أشد الكارهين لرموز الفساد الذين ذكرهم أخونا سوري حر في الأعلى.. وكنت أرفض الطريقة التي كانت تدار بها البلاد من خلال التركيز على المسائل الاقليمية وترك الأمور الداخلية للأمن وأفراد من السلطة يبسطون سيطرتهم ويقومون بكل الصفقات المشبوهة..

    أرفض الرمز الأول للفساد السيد مخلوف الذي شارك الجميع..

    ولكن كل ما سبق (وما زال عندي الكثير لأنتقده) كل ما سبق لا يعني تدمير البلد بالطريقة التي تدعوا لها لها المعارضة، هذا ليس الحل.. يقولون لكم (قطر والسعودية) دمروها وغداً سنبنيها لكم..

    بما أني مواطن عادي ، والله تدمع عيني عندما أرى الجاهل يفجر جسراً أو سكة قطار أو محطة تحويل كهرباء كنا نقيم الدنيا ولا نقعدها عندما يتم افتتاحهم..
    قمت بزيارة حمص قبل الأحداث (زيارة خاطفة) وبمقارنة سريعة مع ما كانت عليه حمص ومقارنة مع مدن أخرى وجدت أن حمص تطورت خلال الفترة الماضية سنوات ضوئية عن دير الزور مثلاً، مما أعطاني شعور بالغصة مما يفعله أهل حمص، وتأكدت أنه من المستحيل أن يكون أهل حمص يخرجون على المآذن لدعوة المسيحيين للخروج من البلد… لا بد أن يكون هناك شيء ما خطأ.

    لن أكره من يقولون عم نفسهم (ثوّار) فهم سوريون، ولكني أكره من يحرضهم على تدمير ما اكتسبناه في هذا البلد، حتى لو كان هذا المكتسب من خلال حزب البعث..

    اليوم حزب البعث مكروه بشكل كبير..

    لست حزبي، ولكن للإنصاف، هل سأل أحدكم :
    قبل حزب البعث من كان يذهب إلى الجامعات غير أولاد فئة معينة من الباشاوات؟
    بشعارات حزب البعث التي كرهتموها وتحقرها الجزيرة والعربية لم نكن لنصل لما نحن عليه اليوم من بناء لدولة قوية تقف بوجه 100 دولة.. ألا يكفينا فخراً أنه في يوم من الأيام كانت هناك معادلة اسمها س-س، وكأن الوطن العربي اختزل بدولتين إحداهما سوريا.. طبعاً سيأتي الجواب أن هذا الكلام لا يطعمي خبز..

    ولطن ألا يكفي فخراً أن سوريا البلد الوحيد بالعالم الذي يبيع كيلو الخبز بـ 7 ليرات… عطوني بلد بالعالم يفعل ذلك..

    لم أقل للثورة توقفي، بل أقول لا للتسـليح، وأدعوا للبناء على المكتسبات التي اكتسبتها الثورة منذ الأسبوع الثالث وحتى اليوم والثورة تكتسب أشياء جيدة (وهناك أشياء سيئة طبعاً)، لماذا لا تتوقفوا وتبدأوا بالعمل السياسي؟

    إن إخراج القيادات من السجن سيشكل انتصار كبير للثوار، ويمكنم العمل السياسي منذ اليوم الأول من خلال الدعوة لانتخابات برلمانية مع وجود مراقبة دولية، ولا أظن أن الرئيس سيمانع..

    يا جماعة بدل أن تلعبوا بالدم إلعبوا سياسة.. الانتخابات الرئاسية بعد أقل من سنتين، بكل بساطة لا تنتخبوا بشـار.. ولكن بدل أن نقتل بعضنا انتزلوا إلى الانتخابات وقولوا نريد فلان الفلاني..

    ولكن المعارضة تعلم أنها فاشلة سياسياً..

    وراء غليون معضاً من أهل حمص
    وراء سيدا بعضاً من الأخوة الكرد..
    القضماني منتهية سياسياً بسبب اليوتيوب
    رضوان زيادة، الله يعينو..
    الاخوان المسلمون ممكن أن يفوزوا ببعض المقاعد في البرلمان أو أكثر..

    حسن عبد العظيم هرب من المواجهة في الانتخابات الماضية، وعمره أصلاً لا يؤهله للعب أي دور سياسي
    ينطبق موضوع العمر الكبير على كل من هيثم المالح ورياض الترك..

  9. سيد عمر الرقص على رؤوس الافاعي سياسه شيطانيه

    من يقصف حمص بالقذائف والصواريخ ؟؟ غليون ام العرعور ام سيدا !!!

    من يرسل الجيش بكل عتاده الثقيل الى مدن سوريا طولها وعرضها ؟؟؟ منذ 18 شهر والجيش يقصف ويقتل ويهدم من اجل ماذا يا ترى من اجل تحرير الجولان !!! ام من اجل بقاء العلويه بالحكم !!!

    سيد عمر اللعب على العواطف والمشاعر قد تكون افضع واشنع من فعل الشبيحه بالشوارع السوريه !!!

    هل تصدق انني لم ازر سوريا ولا مره ؟؟ لانني لم اشعر يوم بان هذا البلد عربي الهوى بالنسبة لي ..! وهل تصدق بان اكثر السوريين بالخارج اما مطاردين او مطروديين !! وهل تصدق بان عائلة الاسد فتكت بالسوريين ولم ارى في المحيط العربي الى الان اي نظام مجرم مثل النظام السوري !!!

    يقال بان من يحمل الخضره بورق جرائد في سوريا فالويل والثبور له ولعائلته ولشارعهم اذا كان الشبح حافظ الاسد صورته بالجريده !!! ديموكراسي ههههههه

    واذا كان بشار يهدم سوريا ونحن سنبنيها فهذا لان سوريا بلد يستحق ان يكون قطب اساسي مع مصر والسعوديه وليس ضدهما

    الخلاصه بشار فتك بالشعب السوري بشار واعوانه لا يستحون من وجود ملايين الاجئين السوريين بتركيا ولبنان والاردن !!! بشار وعصابته انتهي زمنهم واعترافك وعدمه لن يضير ثورة سوريا اي شي الا تخجل وانت تشاهد الاتراك يحمون السوريين من نظامهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    مستر عمر لا تسرقوا حقوق الناس لكي لا تكفروهم

    من يطالب بالحوار مع الاسد الان فهو اما خائن للشهداء او عميل لبيت الاسد حتى لو كان اخي سوري حر مستغرب قائلها

    انصحكم بمتابعة مسلسل عمر بن الخطاب فقد يعلمكم معنى الشهامه في زمن اللئامه

  10. أعذرني فلم أفهم مصطلح (الرقص على رؤوس الأفاعي)، ولكن السياسات الشيطانية معروفة بالمنطقة ومعروف من طبقها في أفغانستان..

    هل لأحد أن يفسر لي ما يلي:

    أفغانستان بلد كبير مسلم شقيق، قررت أميركا والاتحاد السوفيتي الصراع عليه..
    مولت السعودية أعمال العنف ضد القوات السوفيتية بدفع الأموال لأميركا لتصدير السلاح للمجادهين، هذا بالإضافة لسياسة تشجيع الشباب العرب للذهاب إلى هناك، وكلنا يعرف القصة بالتفصيل ولا داعي للخوض بتفاصيل انغماس يد السعودية بدماء الأفغان والعرب..
    طيب..
    اليوم وبعد ثلاثون سنة من العذاب الأفغاني، هل لأحد أن يقول لي: أين هي أفغانستان؟
    ترليونات من الأموال تم ضخها في حروب على هذا البلد المسكين، والأطفال الأفغان لا يستطيعون التوجه للمدارس..

    الله يسامح من يشاء ويغفر، ولكن ما فعلته السعودية في أفغانستان والله لا يمكن لأحد أن يفهمه ولا يسامحه ولا يقبله..

    سمعت قصص من أفغانستان يقشعر لها البدن، أقلها أن مدن بكاملها تباد ليس عندهم كهرباء ولا يعرفون حتى ما هي (أميركا)..

    أرجوكم يا أيها الأخوة العرب، يا أخواننا، لا تفتحوا أي موضوع لستم على مستوى النقاش به.. نحن اليوم نفتقد إلى رجل قائد عربي يستطيع أن يفكر قد نصف تفكير حافظ الأسد..

    أنا أحب كل ابلدان العربية، لأنني قومي عربي، ولمعلوماتك فأنا أعمل في الخليج منذ 15 سنة، وأحب البلدان التي عملت بها (الامارات والبحرين والسعودية) كما حبي لسوريا، لا لشيء فقط لأنها بلدان عربية وأنا أفهم أن ما يفعله الكبار يبج ألا يؤثر على محبة الناس لبعضها..
    وأتمنى كل الخير لهذه البلدان، وأعتقد جازماً أنه لو تم توجيه قدرات هذه البلدان نحو المكان الصحيح فهي قادرة على أن تكون من أفضل البلدان ليس في الوطن العربي ولا آسيا بل على مستوى العالم..
    ولكن أنظر إلينا اليوم فبدل أن نعمر بلداننا فها نحن ذا نشتري النوادي في أوربا، ونتسابق على الاعلان على قمصان برشلونة وتشلسي!

    ليس هذا نقاشنا، وسنعود إلى نقاشنا..

    إن من يقرأ تعليقي وتعليقك سيرى بكل وضوح الفرق بيننا:

    عندما أطلب ا لحوار البنّأء، تطالب السوري الحر على عدم الحوار، رغم أن كل المحللين يؤكدون أن لا حل دون الحوار..
    عندما نتحدث عن الانتخابات، تتحدث عن القتل
    نتحدث عن السياسة، تتحدث عن العنف

    يا جماعة، قبل آذار 2011، لماذا لم يتحدث أحد عن دموية وديكتاتورية النظام؟؟؟
    لماذا اليوم يتم شيطنة بشار، كما تم شيطنة صدام؟
    أعتقد أن الإجابة واضحة:
    سعودياً القرار اتخذ عندما قال بشار كلمته المشهورة “أنصاف الرجال”
    أميركياً القرار اتخذ عندما ظهرت صورة بشار وعلى يمينه نجاد وعلى يساره نصر الله

    نستصرخ فيكم العروبة يا عرب لا تدمروا سوريا كما دمرتم أفغانستان والعراق.. نرجوكم أن تحافظوا معنا على عروبة سوريا، بغض النظر عن الحكّام..

    غليون أسوأ من أسوأ معارضة مرت على العصور، لسبب بسيط أنه يحمل شهادة من أهم الجامعات ومع ذلك باع مواقفه لقطر، لو فيه ذرة وطنية لما فعل ذلك، ولاتخذ قرار بالعودة إلى سوريا..
    العرعور، كلنا نعرف أنه أتفه من أن نعلّق عليه، ومع ذلك نقول: أنه فتن الناس وحضهم على التكبير، طبعاً الجواب سيكون: وهل في التكبير مشكلة.. وإن كان هذا جوابك فستكون هذه آخر مرة أناقشك..
    سيدا، هو لعبة بيد تركيا، وكل الأخوة الأكراد غير راضين عنه وعن أفعاله وأقواله، وهو يعلم لماذا تم اختياره، فكيف له أن يقبل بهذا الدور الوضيع؟؟؟ بالله عليكم كيف يقبل شخص أن يكون رئيساً لمؤسسة حتى يتم استعماله كواجهة واستغلال خلفيته الكردية؟؟

    والقائمة تطول، إلا من رحم ربي..

    نناديكم بأعلى الصوت يكفي، يكفي اللعب على الوتر الطائفي:
    من كانوا في الغرفة التي تم تفجيرها كانو من مختلف الطوائف في سوريا، لذلك يكفــــــــــــــــــي، أنتهينا من هذا الشيء..

    منذ كنا في المعارضة ونحن نقول: النظام ليس طائفياً، النظام هو نظام مصلحـــــــــي وليس طائفي..

    شو يعني مصلحي؟
    يعني حكلي لحكلك..
    يعني أنا وأنت أصدقاء وحبايب طالما أن مصالحنا مشتركة.. وهذا خطأ ونحن ضده، وعملنا ونعمل ضده.

    لا يمكنك تعرف الدواء دون أن تعرف الــــداء.. ولا يمكنك أن تغير النظام دون أن تعرف ما هي مشكلته الحقيقة..
    والقول أن النظام طائفي هو توصيف خاطئ..

    أعود وأكرر أننني أحترم كل البلدان العربية، ولكن من قال لك أننا كسوريين نقارن أنفسنا بالسعودية ومصر، أعود وأكرر مصر والسعودية من أفضل البلدان العربية وفيها الكثير الكثير من الرجال الشجعان والأوفياء والأبطال والعرب الذين نشد ظهرنا بهم..

    ولكني كسوري، تقبل بذلك أم لا تقبل، لا أجد سوريا إلا بين صفوة البلدان على مستوى العالم، ولا حتى أقارنها بأي بلد عربي آخر فكما قلت لك فقد شاهدت الكثير من الدول العربية وأعرف أهلها وأجلهم كلهم وأحترمهم من أصغر حارة في محرّق في البحرين إلى أهم شارع في الرياض (شارع الملك فيصل) إلى أكبر مدينة عربية القاهرة، كلكم على راسي وأحبكم، ولكن سوريا غير، وهذا حقي..

    نهاية القول:

    لن أشاهد مسلسل عمر، لأني أعمل كما لو أن النبي محمد صل الله عليه وسلم موجود بيننا، ولو أنه موجود بيننا لما وجدنا شيعة وسنة..

    نحن ما زلنا نحبو في الديمقراطية وعلينا التعلم خطوة خطوة.. ونحن نعرف أن النظام سيل جارف فهل أعلّم أبني السباحة في السيل الجارف أم في المسبح الصغير؟

  11. خســـــــــــــــــــــــــــــــئت

    العرفي على الفيس بوك:

    با جماعة: لقرب هلاك بشار وكثرة الأحاديث الحاثة على سُكنى الشام.. بالله من يعرف عقاري سوري شاطر يشوف لي مزرعة بالشام أعيّد فيها عيد الفطر؟!

    انتبهوا يا عرب هذا الكلام سيؤدي إلى التفرقة بين العرب.. فهل يقبل سعودي أن نسب الملك السعودي ونقول عنه هالك؟
    نرجوكم يا مسلمين انتبهوا من أمثال هذا الداعية..

  12. ندمر قسم شرطة اليوموك ثم نقول “الحمد لله”

    هل هذا الشخص فيه ذرة من الوطنية؟

    أين الوطنية بتدمير قسم شرطة؟

    • عندما يصبح مركزا للشبيحة وتعذيب المواطنين وحماية طائفة دون اخرى !!
      لا يصبح مخفر بل مركز تشبيح !!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s