النظام السوري يستعين بالكنائس لدعم دستوره

بدأ التلفزيون السوري ببث أخبار من قبيل “الكنيسة الفلانية تدعو للتصويت بنعم على الدستور”، وهذا أمر متوقع، وأنا لن أستغرب إذا تم قبل التصويت على الدستور عقد مجمع كنسي في الفاتيكان لـ”تطويب” الدستور وإعلانه من كتابات القديسين التي أوحاها الروح القدس.

غريب أمر النظام السوري الذي يريد من المسيحيين أن يدعموا دستورا يستهدفهم. لا أدري كيف يمكن لشخص أن يصوت بنعم على دستور يستهدفه بشكل مباشر وصريح.

مؤتمر تونس يتحول إلى دراما

مؤتمر تونس كان كما توقعته. في الأيام الأخيرة كان هناك اشتداد في الصراع بين حمد وسعود من جهة والغربيين من جهة أخرى. اليوم أعلنت فرنسا عن إعادة سفيرها إلى سورية. طبعا هذا الإعلان في هذا التوقيت لم يكن أمرا عبثيا بل جاء كرسالة حازمة موجهة لحمد وسعود تقول لهما أن فكرة نزع الشرعية عن النظام السوري والاعتراف بالمجلس الوطني هي فكرة مرفوضة غربيا. صحيح أن فرنسا هي من أعادت السفير ولكن لا شك أن ذلك تم بتنسيق مع أميركا، لأن فرنسا لا يمكن أن تقدم على هكذا خطوة بدون تنسيق مع أميركا.

أنا تحدثت في مدونتي عن الخلاف السعودي-الأميركي، ولكنني بصراحة لم أكن أتوقع أن يقوم سعود بتفجير الصراع للعلن بهذا الشكل الدرامي. ما قام به سعود اليوم هو طعنة موجهة لأميركا أساسا، لأن سعود بتصرفه هذا أفسد المؤتمر وأفرغه من مضمونه.

الهدف من المؤتمر هو بالأساس هدف معنوي وإعلامي لحفظ ماء وجه أميركا. أميركا كانت تريد الاستفادة من المؤتمر لإظهار أن هناك جبهة دولية موحدة تدعم موقفها حيال سورية، ولكن سعود بتصرفه أضاع الهدف من المؤتمر وحوله إلى نقطة سلبية في سجل أميركا وأتباعها.

المؤتمر تحول إلى نقطة لصالح سورية بدلا من أن يكون نقطة ضدها، لأنه أظهر أن المحور الأميركي منقسم على نفسه. إذا استمر الحال على هذا المنوال فأنا لا أظن أن المؤتمر القادم سيعقد في تركيا بل أظن أنه سيلغى.

طبعا كان هناك الكثير من العبارات والكلمات التي أريد منها تطييب خاطر حمد وسعود، ولكنني لا أظن أن الكلام الغربي ضد سورية سيؤدي إلى شيء. حتى العقوبات التي قال الاتحاد الأوروبي أنه سيفرضها على سورية لم يفرضها بل خففها بشكل كبير. حمد وسعود كانا يريد تعميم عقوباتهما على أوروبا، بمعنى أنهما كانا ينتظران من أوروبا وقف الرحلات الجوية إلى سورية وحظر التعامل مع البنك المركزي السوري إلخ، ولكن الاتحاد الأوروبي لم ينفذ شيئا من ذلك. اليوم قال ألان جوبيه أن الاتحاد الأوروبي سوف يطبق الحظر على البنك المركزي السوري في الأسبوع القادم، ويبدو أن هذا جاء استجابة للدراما التي قام بها سعود اليوم.

هذه العقوبات لن تضر سورية بقدر ما أنها ستضر أوروبا. السعودية لا يهمها إن عزلت نفسها عن سورية لأن السعودية أصلا دولة هامشية في المنطقة ومجرد ذيل لأميركا، ولكن فرنسا مثلا تنظر لنفسها على أنها دولة عظمى في العالم وهي تعتبر أن سورية هي “مستعمرة سابقة” لها. ما هي مصلحة فرنسا في وقف الرحلات الجوية إلى سورية وقطع التواصل معها؟ سورية لن تخسر الكثير من هذا ولكن فرنسا ستخسر كل صلاتها ونفوذها التقليدي في سورية. لهذا السبب فرنسا تتلكأ كثيرا في تطبيق العقوبات البلهاء التي يطالب بها حمد وسعود، وحتى لو طبقت فرنسا هذه العقوبات فهذا سيكون لمصالح شخصية ضيقة لدى حكام فرنسا وعلى حساب مصلحة فرنسا كبلد.

إذا عزلت فرنسا نفسها عن سورية فهذا سيجبر السوريين على الالتجاء لروسيا والصين والهند إلخ. أي أن فرنسا ستخسر كل تراثها القديم في سورية.

السوريون عموما يحبون فرنسا، وهذا أمر لا يوجد له تفسير منطقي سوى المثل القائل “القط يحب خناقه” (وهذا المثل له أساس علمي في نظرية التحليل النفسي). فرنسا هي أكبر عدو لسورية في التاريخ. الحملة الصليبية الأولى التي جاءت إلى سورية في عام 1096 كان كل من شارك فيها من الفرنسيين تقريبا (الفرنسيون في ذلك الوقت كانوا يسمون Francs/Franks ومن هذه الكلمة جاءت كلمة “الفرنجة” العربية التي كان العرب يطلقونها على كل الصليبيين بدون تمييز لأن غالبية من شاركوا في الحملة الصليبية الأولى كانوا من الفرنسيين). الحملات الصليبية على سورية لم تضر المسلمين فقط بل في الواقع هي أضرت المسيحيين أكثر من المسلمين. قبل الحملات الصليبية كان المسيحيون في سورية يشكلون نصف السكان تقريبا وكان وضعهم جيدا وكانوا يتولون مناصب هامة في الدولة، ولكن الحملات الصليبية دمرتهم وحولتهم إلى أقليات صغيرة معزولة.

فرنسا أيضا هي التي تدخلت في سورية في القرن 19 وخلقت محمية جبل لبنان المارونية، وبذلك وضعت أساس قيام دولة لبنان الحديثة، ودولة لبنان منذ إنشائها لم تجلب سوى الضرر لسورية.

فرنسا هي التي احتلت دمشق في عام 1920 وقسمت المشرق العربي إلى دويلات لا تعد ولاتحصى.

فرنسا هي التي أعطت التقنية النووية لإسرائيل في الخمسينات.

فرنسا كانت وما زالت أكبر داعم لأعداء سورية في لبنان.

رغم سجل فرنسا الأسود مع سورية إلا أن كثيرا من السوريين يحبون هذا البلد ويعتبرونه بلدا صديقا، ولا أدري ما هو وجه الصداقة فيه.

عداوة فرنسا لسورية تعود إلى 1000 عام على الأقل، وهذا رقم قياسي لا تملكه أية دولة أخرى في العالم.

سورية تهدد بدعم المعارضة السعودية

نقل الأخ سوريا وطني مقالا من المواقع السورية جاء فيه:

 يبدو ان الامير طلال بن عبد العزيز سيلجا مجددا الى القاهرة ليعلن رفضه تولي الامير نايف ولاية العهد متجاوزا خمسة من اخوانه احق بالمنصب من بينهم الامير طلال نفسه .الاعلان تم عبر اتصال هاتفي اجراه الامير طلال يوم امس مع محطة التحرير الفضائية المصرية حیث اشاد الامير بالانتخابات المصرية ونوه الى ان الملكيات العربية قادرة على اجراء اصلاحات و انتخابات نزيهة وتقاسم للحكم مشيرا الى تجربة المغرب ومنوها الى انه سيعلن قريبا سبب استقالته من هيئة البيعة بعد تعيين الامير نايف وليا للعهد.

ويتوقع كثيرون ان يفجر الامير طلال مفاجاة باعلان تاييده للموقف السوري وتنديده بالناتو ومؤامرة الاطلسي والتورط السعودي في هذا الامر.

هذا المقال الذي نشرته المواقع السورية والإيرانية هو تهديد من سورية للسعودية باستضافة ودعم رموز المعارضة السعودية. العائلة السعودية الحاكمة فيها انقسامات كثيرة، وفي حال قررت سورية توفير منبر إعلامي ودعائي لرموز المعارضة السعودية فهذا سوف يسبب حرجا كبيرا للنظام السعودي.

الأمير طلال بن عبد العزيز هو رجل “تقدمي” يتحدث دائما عن التطوير والإصلاح الاجتماعي. مثل هذا الرجل يمكن لسورية بسهولة أن تستضيفه وأن تمنحه منابر إعلامية يهاجم منها النظام السعودي. ليس من الضروري أن يأتي إلى سورية نفسها بل من الممكن مثلا أن يذهب إلى لبنان وهناك سوف يقوم أصدقاء سورية بمنحه المنابر والترويج له، وهذا سوف يحرج النظام السعودي كثيرا.

المعارضة السعودية هي معارضة مقموعة تماما ولا أحد في العالم يسمع صوتها. إذا قرر محور الممانعة تبني المعارضة السعودية رسميا فهذا سوف يشكل ضغطا كبيرا على سعود، وعندها سوف تكثر رفساته وتشنجاته وسوف يضطر لزيادة جرعة مضاد الصرع الذي يتناوله.

32 thoughts on “النظام السوري يستعين بالكنائس لدعم دستوره

  1. الجميل فيك أن جل ما تخيطه هنا لا يرقى لمستوى التحليل السياسي .. بدلالة واحدة: أنني أتصفح كل (حكاويك) عما كان يحدث بالثورة الليبية المباركة.. وأجدها في الشرق وثور أبو عزمي بالغرب!
    الأماني يا صغيري شيء .. وأن تحلل وتصف أمرًا شيئ آخر
    ولن أطيل ولكن هكذا أنت تفرح بكل شيء .. وبلا شيء! .. تتعلق الآن بالمعارضة السعودية وأن الطفل بشار يستضيفها وضربت مثال للمعارضة السعودية بطلال بن عبدالعزيز!!!
    هذا المخلوق: لا يقتنع به رجل الشارع السعودي فضلا عن المتابع فضلاً عن الأكاديمي والمثقف والمهتم !
    يعني لو استضافه الطفل .. فهو طبل مخروق.
    ولن يؤثر ولا يهدف لأي شيء … ليس لأن الشعب السعودي متعلق بحكومته ونظامه وإلخ .. من الكذب الذي تحاول أن تنسجه عن الشعب السوري مع الأهبل بشار .. وإنما لأن الشعب السعودي لا يعرفه ثم الذين يعرفونه لا يتقبلونه .. لأنه تقدمي بملاعق ذهبية هاهاها يا صديقي ألم أقل لك أن تحلم مع حكاويك ..
    سأخبر سراً .. خالطت الشعب السعودي أكثر من عشر سنوات وهو شعب ككل الشعوب العربية ولكن يستحيل أن تقدم له حل بلا دين أو رؤية بلا معتقد .. لأنه شعب مؤمن وصافي .. وهذا ما نحتاجه كثيرا في سوريا لأن الأقزام من العلمانيين شمروا عن سواعدهم قبل 40 سنة والشعب لم يوقفهم .. فتمادوا في تطلعاتهم .. والآن جاء الحصاد .. ولا شيء غير الحصاد !
    فإما أن نقتلوننا كشعب .. وإما أن نرفع ذلك الأثرم بثار على خوازيق الشهباء .. ونطوف به من القامشلي وحتى درعا ونردد آيات ربنا: وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ سينقلبون .

    أرض الرباط والجهاد المقدس : دمشق

    • لا يهم أن يقتنع الشعب به… يعني هل أنت ترى أن السوريين مقتنعون بمجلس إسطنبول؟

      القصة ليست قصة أن يعجبك المعارض أم لا يعجبك…. المهم هو إزعاج النظام السعودي وإحراجه…

  2. اقسم لك برب البيت ياهاني
    لو تعرف حجم مايكنه الشعب السعودي لقيادته وللشعوب العربيه من حب ماتفوهت بكلمه واحده ضد هذا الشعب وقيادته
    تدري لماذا 
    لاننا نعيش تحت حكم الشريعه الاسلاميه  وحكامنا ليس لهم دستور الا القران الكريم وسنتة نبيه عليه الصلاة والسلام ولا ننظر الى الى غيرنا الا من منظور حبنا الى اخواننا المسلمين

    ثانيا ياعزيزي مشكلتك ليس مع سمو الامير سعود ولا مع غيره
    مشكلتك مع شعبك الذي يريد ان يعيش بكرامه  وحريه
    بعيدا عن الشعارات الجوفاء الممانعه والعروبه والمؤامره وغيرها من خرافات النظام لديكم
    هذا من جانب

    ةمن جانب اخر
    انا لدي عدة اسأله و اذا كنت رجل ذو اخلاق عاليه جاوبني عليها
    ١- اين الجولان المحتل من نظامك الفاشل
    ٢- اين القوميه العربيه  عندما يرتمي نظامك في احضان الفرس وهم من اشد اعداء الامه العربيه
    ٣-اين الحضاره السوريه اين ذهبت اين التطور اين التحضر
    عندما يقتل رائيسكم شعبه
    ٤-اين الاسلام عندما يسبب الفتن بين الطوائف السوريه من سنه وشيعه ودروز وحتى المسيحيين

    جابوني على هالاساله
    وانا اجاوبك ليش سعود الفيصل متشنج  وليش ياخذ حبوب مهدئه 

     

    • كيف تنفق أموال النفط السعودي؟

      لماذا يحق لأمراء آل سعود توزيع أموال النفط على مزاجهم وكأنه ملك لهم وبدون أن يسائلهم أحد؟ هل هذا ورد في القرآن الذي تدعي أنه دستور السعودية؟

      هل القرآن يقول أن الناس يجب أن يعيشوا بنظام القرون الوسطى إلى قيام الساعة؟

      لماذا لا يقرر الشعب كيفية إنفاق أموال النفط؟ لماذا يقرر بضعة أشخاص هذه الأمور؟

      هل القرآن يقول أن أموال النفط يجب أن تنفق لدعم الاقتصاد الأميركي وتدمير بلاد المسلمين؟

      يعني بصراحة إذا كانت السعودية هي ما يعبر عن القرآن فهذا طعن كبير بالقرآن.

    • الرد على أسئلتك:

      1-أين الجولان وفلسطين والعراق وليبيا وكل العالم الإسلامي من نظامك المتآمر مع أميركا على المسلمين؟

      2-أين العروبة والإسلام من التحالف مع أميركا وإسرائيل؟ على الأقل الفرس مسلمون وهم أساس الحضارة الإسلامية وليسوا كالأميركان والصهاينة أصدقاء نظامك.

      3-أين الحضارة والتطور في نظامك الذي هو نفس أنظمة القرون الوسطى بالضبط؟

      4-أين الإسلام في نظامك الذي أرسل آلاف الإرهابيين الانتحاريين إلى العراق وسورية والذي يعمل ليل نهار على زرع الفتن الطائفية في العالم الإسلامي خدمة لإسرائيل؟

  3. بصراحه لا ادري كيف تفسر كلامي عندما اقول لك ان حكامنا ليس لديهم دستور الا القران الكريم
    كيف  تسأل هل القران يقول كذا او كذا 
    يعني مثلا  هل تريد ان نصنع ايه تخص النفط وايه ثانيه تخص الحكم خخخنخخخخ 

    القران ياعزيزي يحث على العدل بين الناس
    القران يحث على الابتعاد عن الفتن
    القران يقول     الكثير والكثير  من الامور والذي ولله الحمد نعيش تحت رحمتها

    وعندما تسأل عن النفط 
    ياعزيزي السعوديه كانت قبل ٤٠سنه من افقر الدول على وجه الارض بسبب طبيعتها الصحراويه وقلت الموارد  وللاسف الدول المتعاقبه عليه منذ القدم من الدوله  الامويه والعباسيه والعثمانيه لم تخصص لها شي من التنميه  الا بالقليل القليل فقط لمكه المكرمه والمدينه المنوره
    وعندما رزقنا الله بالنفط وبظل حكومتنا الغاليه اصبحت التنميه تخص كل شبر في بلادي واصبحت جامعاتنا من ارقى الجامعات العالميه واصبح  التعليم الرقم الاول لقيادتنا واصبحت الممملكه مقصدا لملايين العرب والمسلمين ممن تخلت عنهم دولهم بسبب او بدون سبب  مثل (الشعارات الكذابه ومحور الممانعه) 
    وبعد ما كنا في قمة الفقر اصبحنا ولله الحمد  نعيش بكل رفاهيه  في جميع النواحي تعليم وصحه واتصالات وطرق ووسائل نقل  وكهرباء ومياه ونصرف على اغلب الدول الاسلاميه بلا منه وانما واجب علينا

    هذا هو النفط الذي تسال عنه

    لكن لماذا لم تجبني على اسالتي 
     

    • ياسيد هاني رجاء مناقشة الآحمق ليس فيها من الفائدة من شئ
      هؤلاء الخليجيين يحبون الكابرس والكنتاكي ورقص الجنادرية ويحبون الفشورة والصحفي المشهور عندهم أحمق موتور ووزير خارجيتهم رغم أنه في المنصب ثلاث وثلاثين عاما الا أنه الى الآن لم يتعلم الكياسة بل زاد في حماقته أنه لايعلم أنه أحمق
      ملكهم الذي ينادونه بخادم الحرمين وهذه الصفة لا يستحقها الا من قرأ القرأن وحفظه ولكنه لايقرأ القرأن لآن من يقرأ القرأن لا يتأ تئ في خطاباته ===
      نصل الآن لنتيجة واحدة أن شعب الحجاز أجلا أم عاجلا سينتفض ضد هؤلاء الحكام المتصبينين وضد مشايخ السلاطين الشاذين ومنهم اللواطيين بشهادة أغلب الجمهور النفط نعمة من الله ولكنهم هدروها على الفسق والفجور
      أما عن الجولان الغالي = أن عودته قريبة للوطن الآم أتعلمون لماذا لآن لدينا جيش عقائدي شريف ولدينا قيادة رغم الدعاية المغرضة من أمثال الغامدي وأمثاله أستطاعة الصمود لسنة رغم مؤامرات سعود وأشباهه
      أما عن الفرس فهؤلاء أطهر من حكامكم يكفيهم فخرا أنهم وضعوا في الفضاء أقمار صناعية ليشاهدوا من فوق شماخاتكم عوراتكم وفسادكم يكفيهم فخرا أن الغرب وعلى رأسهم أمريكا تتود لهم وتغازلهم وتسترضيهم بينما أنتم تأمركم أمرا وأنتم صاغرون ويكفيها فخرا هذه الدولة الفارسية أنها دعمت أهل غزة وأنتم تأمرتم عليهم وتقول لي أنكم تحكمون بشريعة الله

      أما عن بشارنا فيكفيه فخرا =
      أنه رئيس أبن رئيس وليس كملككم خائن أبن خائن بائع فلسطين لآبائه الآصليين اليهود والبريطانيين
      يكفي رئيسنا في سوريا منذ الآستقلال فخرا أنه ولا رئيس سوري ذهب الى واشنطن كما ملوك ورؤساء العالم يذهبون الى واشنطن
      ليعلنوا الطاعة منبطحين بينما رؤساء أمريكا هم من يأتون الينا أسئل نيكسون وكارتر وكلنتون
      أما عن حضارتنا فيكفينا فخرا أننا علمناكم كيف تأكلون وتنظفون بعركم من أجسادكم وكيفية معاملة نسائكم باللطف والآنسانية
      وكثير وكثير
      أما عن منجزاتنا فهي لاتعد ولا تحصى أما أنتم أين منجزاتكم أذا كان الشماخ الذي تضعوه على رؤوسكم ليس من صناعتكم فمن أنتم

    • سيد هاني هؤلاء لايستحقون الرد عليهم لأن الفكر الوهابي القائم على بث الفتن والجهل الذي زرعه النظام السعودي بين أبنائه أعمى قلوبهم قبل أبصارهم كما قال الله تعالى في كتابه الكريم: (وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ) [الأعراف:179]
      يقول الله عز وجل في سورة الحج الآية (46):
      ( أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ )
      وتحضرني هنا أيضا أية وهي بيت القصيد
      بسم الله الرحمن الرحيم
      (أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ) سورة البقرة الآية (44)
      وأقول لكم يامن تقولون عن حكامكم أن ليس لهم دستور الا القران الكريم وسنتة نبيه عليه الصلاة والسلام.. فهل من كان دستورة القرآن والسنة يسرق أموال النفط ويودعها في حساباته بالمصارف الأمريكيه والغربيه كما فعل سلطان بن عبدالعزيز والذي تقدر ثروته وتركه التي وزعت على ابناءه ب 270 مليار دولار!!! وأن الاموال وزعت لكي يستطيع ابناءه المنافسه على المناصب!!!يعني هذه الأموال لو وزعت على مساكين وجياع العالم الإسلامي لكفتهم ؟!! طبعا هذه سرقة سلطان فقط !! فما بالكم بالملك الحرامي الكبير وباقي أفراد الحاشيه ؟!!!
      والأجمل من ذلك أن مصدر هذه الأرقام والمعلومات هو موقع ال CNN وهو أميركي ( يعني شهد شاهد من أهله) وهذا أكبر دليل على غبائكم أيها السعودين فالأميركان يبيعوكم وعود وأوهام وهم يضحكون عليكم ههههههههه يعني بالخليجي أنتم (مطيه الأمركان) هههههههه

      Sultan’s fortune is estimated at $270 billion, which he distributed between his sons prior to his death in order to shore up their political position in the competitive princely arena.

      المصدر
      http://globalpublicsquare.blogs.cnn.com/2011/10/25/saudi-arabia%E2%80%99s-old-regime-grows-older/

      طبعاً هذا إذا كنتم تعرفون القراءة أصلاً يا احفاد مرخان ههههههههههه

    • هههههههه يا سيد الفلوس لا تهمنا فارتاح ولا تتعب نفسك ههههههه وتجيب ايات قرانيه يعني ان اتباع الاسد مسلميين هههههه والله انته مسكين

    • إذا كانت الفلوس لا تهمك لأنك سارقها فهناك من تهمه من شعبكم وشعوب المسلمين لأنهم لا يملكون قوت يومهم….حسبي الله عليكم

    • اتباع الاسد همهم الفلوس فقط ههههه يعني لا دنيا ولا اخره واخبرك بامر مهم القط يشبع في السعوديه وانتم تحاصرون اطفال حمص يا قزم علشان نشار الخشب

      لكن سنرد الصاع صاعين وخلي ايران تدافع عنك يا خادم خامنئي

  4. يا شباب السيد هاني علماني فنامل ان تتركوه حتى لا يلحد

    طلال بن عبدالعزيز هههه مطرود والشعب يرفضه وله تاريخ غير مشرف عند الشعب السعودي

    سعود الفيصل ذكي جدااا فهو يصنع الطرف المعادي وهنا مكمن قوة الدبلوماسية السعودية

    الامر المهم ان الاسد اصبح محاصر فلن يستطيع الفرار ونحن له بالمرصاد من الخارج والاحرار سيهتمون بالشأن الداخلي

    هاني قضيتك خاسرة فلا تتبناه حتى لا تركع مع الاسد

  5. للاسف لم تجبني على اسألتي
    وانما رديت على اسألتي بأساله
    لا ادري هل هو تهرب من الاجابه
    ام هو الواقع المر يفرض عليك عدم الاجابه

    • هل تريده ان يجاوبك بان حافظ الاسد باع الجولان مقابل حفنه من المال ام تريده ان يقول باع الجولان بصفقة بقائه في السلطه

      والعلمانيين بشكل عام اقلية فهم يريدون اصطفاف المسيحيين معهم حتى يعادلون ربع اهل السنه ههههههه على العموم نعود لعملية الكنس الطبيعي للمستعربين

      على فكره سفير فرنسا عاد من اجل اجلاء الصحفيين الاجانب وسلملي على الفكر العلماني

  6. سعود الفيصل بعد تصريحه خرجت كلينتون من المؤتمر وصرحت بان الاسد لن يبقى في الحكم سوا ايام معدوده وسيدفع الثمن غاليا (( هاني السياسة في وادي … )) ثم طلع علينا الشيخ اوباما وقال على الاسد التنحي وايقاف القتل بمواطنيه

    من يقول ان السعودية لاعب ثانوي في المنطقه مثل الرجل الذي يقول للشمس قمر هههههههه

    على العموم هاني مصدوم وهو في حالة نفسية سيئه فارجو عدم استثارته حتى لا يشطب تعليقاتنا

  7. اسماعيل هنيه باع الاسد بفلس

    وهذا دليل على زيف الممانعه السوريه

    فلماذا يبقى الاسد اذا باعه حلفائه السنه وباعه العرب وباعه المجتمع الدولي فعليه الاستسلام والا مصير القذاقي سيعاد بسيناريو اشنع وسيسحل ويعزر به في شوارع دمشق

    • صفعة لفرنسا !!!

      أن عودة السفير الفرنسي العاجلة إلى سوريا مرتبطة مباشرة بالأنباء التي تحدثت عن اعتقال الجنود الفرنسين في سوريا بينهم كولونيل وذلك بحسب ما ذكرت شبكة فولتير الفرنسية المصادر أشارت إلى أن باريس بورطة كبيرة جدا داخليا وخارجيا حيث لا يمكن لساركوزي الاعتراف بوجود هؤلاء في سوريا بشكل سري فهذا يعرضه للمحاكمة وإن لم يعترف فإن السلطات السورية ستقوم بمحاكمتهم وبالتالي ستكون فرنسا تخلت عن مواطنيها.

  8. الي فيه شوكة بتنخزو ..
    واذا اتتك مذمتي .. الخ ..هههههههههههههههههههه
    اليوم حماس قدمت صفعة مو بس للنظام .. لكل سوريا الممانعة . واثبتت ان الحرب في سوريا هي حرب طائفية بامتياز .
    كلام اسماعيل اليوم كان صفعة على وجه كل مؤيد للنظام وخاصة من الطائفة السنية امثال هاني وابو ياسين وغيرهم هههههههههههههههههه

  9. هاااااااااااااام جدااااااااا

    حوار مع اول منشق عن إعلام بشار : تركيا متواطئة ضد الثوار وحزب الله يقاتل ويقنص

    بواسطة editor2
    – 2012/02/24نشر فى: مقالات وتحليلات

    *هكذا نفبرك الاكاذيب ونندس بين المتظاهرين

    *كل ما يملكه محمد حمشو لماهر الاسد وكل ما يملكه رامي مخلوف لبشار

    *كنا نسأل الناس عن وجود تظاهرة ضد النظام فينفون اذ لا يريدون التحدث مع احد من خوفهم

    *كان رجال الامن في تركيا يعطوننا كاميرات امنية لتصوير المعارضين وتسليم الصور الى الاجهزة الامنية السورية

    *كنا ندخل بين المتظاهرين لنصور ونرسل الصور الى الامن ليكشف النشطاء ويلاحقهم
    *كنا نصور بعيداً عن التظاهرة لتبدو الامور هادئة

    *شاهدت احد عملاء الامن في جسر الشغور يحرض على اقتحام مفرزة الامن وقتل من فيها لإظهار ان التظاهرات هي لعناصر تخريبية

    *كان مبرر هذا التحريض هو احداث مجزرة تبرر دخول جيش الاسد الى المنطقة التي كانت محرمة عليه منذ اتفاقية أضنة مع تركيا

    *عناصر الامن المندسة أعملت القتل بعناصر المفرزة وتم تقطيع الجثث بهمجية بهدف تصويرها وايصال الصور الى العالم

    *دخلت في الدبابة الاولى الى جسر الشغور فلم اجد انساناً بل حمار في الطريق وضعت عليه صورة لبشار

    *الجيش السوري دخل المدينة بعد ان هرب الناس منها فدمر وقصف وأحرق وخرب لنصور كل هذا ونعرضه في قناة ((الدنيا)) ليقول بشار للعالم ان التظاهرات بقيادة مخربين

    *في اليوم التالي امتلأت جسر الشغور بالناس الذين أحضروا من القرى العلوية المحيطة بها

    *أرسل كثيرون الى مخيم اللاجئين في تركيا للحصول على معلومات ثم العودة الى سوريا لنقول للعالم ان السوريين عادوا الى بلادهم

    *كانت قناة ((الدنيا)) وحدها المسموح لها ان تدخل المخيم لتصور عائلات ارسلها النظام ليتحدثوا زوراً عن عمليات اغتصاب حصلت في المخيم وكان هذا كله مفبركاً

    *كانت دبابات وعربات جيش الاسد تحمل جثث الشباب الذين قتلهم الامن والشبيحة وترميهم في حفر كبيرة

    *قبل دخولنا الى اي منطقة نطلب من مندوبينا فيها وكلهم من الامن ان يهيئوا الهتيفة ليهتفوا للجيش ولبشار

    *كان الهتيفة يحملون من قراهم واحياناً يكونون جنوداً يتم تغيير ملابسهم بسرعة لتصويرهم وهم يهتفون ثم يعودون الى مواقعهم ومعظمهم من العلويين

    *احد الضباط جاءه اتصال عن وجود كمين فلم يمنعوه وقال لي: اذا لم يقتلونا فكيف سنقتلهم؟

    *هناك تعمد ان يقتل في الكمائن علويون ومسيحيون كي يتم تحريض اهاليهم ضد الثوار تمهيداً لحرب طائفية

    *وجدنا في معمل السكر في جسر الشغور الذي هو مركز اعتقال وتعذيب عشرات النساء يبكين ويدعين على بشار وأولاده

    *حارس المعمل قال لي لماذا لم تأت بالأمس والشبيحة والجنود يغتصبون النساء ويلزمونهن بالبقاء عاريات

    *استخدم رجال الاسد فرامة الشمندر في تقطيع اجساد المتظاهرين

    *نوفل الحسين كان شريكاً في جرائم النظام ضد اهل جسر الشغور في الثمانينيات وكان ملازماً اول وهو اليوم برتبة عميد يمارس العنف نفسه ضد اولاد ذاك الجيل

    *في مركز نوفل محرقة يرمى فيها الرجل لتحرقه وهي احدى هدايا النظام الايراني

    *في فرع ادلب شاهدت الامن يعذب طفلاً في السابعة من عمره امام والده لإلزامه على الارشاد عن المسلحين ثم عرفت ان الطفل قتل وان والده اعترف بأن الذي قتل ابنه المسلحون

    حوار: حسن صبرا – مجلة الشراع

    في حوار هو الاوسع مع اول منشق عن إعلام بشار الاسد الممثل بمحطة ((الدنيا)) التي يملكها احد ابناء محمد حمشو، تحدث يونس اليوسف بالتفصيل عن فبركة الاكاذيب والتجسس على المتظاهرين، وعن عمليات التعذيب وفرم المعتقلين في معمل السكر، وحرق اجسادهم في محارق قدمتها ايران هدايا للامن السوري.

    يكشف اليوسف مشاهدته لقيادي من حزب الله اسمه ع.ص. كان بكامل اسلحته ينسق وعناصره مع الامن السوري.

    كما يقدم شهادات عن رئيس الاركان السوري فهد الجاسم يعترف فيها بقتال حزب الله مع الامن السوري.

    قناة ((الدنيا)) لصاحبها محمد حمشو المحسوب على ماهر الاسد.. ورامي مخلوف تابع بشار.

    كل ما يملكه محمد حمشو هو لماهر، وكل ما يملكه رامي مخلوف هو لبشار.

    محمد حمشو مع ملكيته لقناة ((الدنيا)) يملك مصنعاً للسيارات بناه الايرانيون، والشرق الاوسط للمقاولات..

    بداية الثورة كان لدي محل تصوير وآلات مراقبة، وتصوير اعراس.

    كان لـ((الدنيا)) مراسل في ادلب وليس لديهم مكتب تصوير فكنا نصور لـ((الدنيا)) مواد يتسلمها المراسل صالح الاكتع.

    بداية الثورة حدثونا في ادارة ((الدنيا)) – عماد سارة وفراس دباس – عن تعرض سوريا لمؤامرة كونية ضخمة تبدأ من بندر بن سلطان الى سعد الحريري الى عبدالحليم خدام، الى الاسرائيليين الى الاميركان.

    قدموا لنا خارطة تقسيم سوريا الى دويلات وأسمعونا اتصالات مزعومة بين بندر والحريري، وان الاول طلب من الثاني تحويل سوريا الى صومال ثانية..

    لم أكن سياسياً او معارضاً، وأقنعونا بداية ان هناك مؤامرة واننا يجب ان نكون جزءاً من التصدي لها.

    كانوا يبلغوننا عن تظاهرة في المكان الفلاني ظهرت صورها في محطة ((العربية)) او ((الجزيرة)).. فكنا نهرع لتصويرها ولا نرى شيئاً، فقد كانت التظاهرات في البداية صغيرة ومختصرة، ويتم قمعها فوراً.

    كنا نسأل الناس عن وجود تظاهرة ضد النظام فينفي الناس حدوثها.. فالجميع مرعوب ولا يريدون التحدث مع احد من خوفهم.. والتظاهرات كانت تتم تحت بصرهم وسمعهم.

    تكررت هذه المسألة كثيراً في كل سوريا خاصة ان التظاهرات كانت تخرج بعد صلاة الجمعة من كل اسبوع، واحياناً في بحر الاسبوع.

    الى ان شاهدت اول تظاهرة كبيرة في ادلب حيث تجربتي كلها، ما عدا يومين في حماه في اليومين الاولين من رمضان.

    كانت اعداد التظاهرة ضخمة جداً، وشاهدت الامن يقمعها بإطلاق النار مباشرة على رؤوس المتظاهرين وصدورهم.. ارسلت الشريط الى ((الدنيا)).. لكنها لم تنشر الصور ابداً.

    جاء القرار ان نتوقف عن تصوير التظاهرات لأن هؤلاء كلهم مخربون.. رغم انني كنت ضد التظاهرات وضد التخريب.

    تنسيق سوري – تركي
    للتجسس على المعارضين

    بدأوا بإرسالنا الى مؤتمرات خارج سوريا.. وكلها مؤتمرات المعارضة وكلها في الشهر الخامس وفي تركيا.. كانت آلات التصوير مخفية وصغيرة وهي عبارة عن اقلام وأزرار وساعات كانت كاميرات امنية يزودنا بها رجال الامن لتصوير المعارضين في مؤتمرات علماء الدين، والانقاذ وانطاليا..

    كان رجال الامن الاتراك يعطوننا هذه الآلات لتصوير المعارضين لتسليمها الى الاجهزة الامنية السورية، وكان هذا جزء من التنسيق بين اجهزة امن سوريا وتركيا، حيث الاغلبية الساحقة من العلويين سواء في النظام السوري او النظام التركي.

    كان يوم 20/5/2011 الاكثر دموياً في محافظة ادلب في الصنومة ومعرة النعمان، كان الجميع قرر التوجه الى قلب المدينة، وتصدى الامن لهم وسقط 13 مظلوماً.

    كانوا يؤمنون لنا سيارات الاسعاف والهلال الاحمر السوري، وكنا ندخل بين المتظاهرين لنصور ونرسل الصور الى الامن ليكشف النشطاء ويلاحقهم.

    وفي الوقت نفسه كنا نتلقى تعليمات ان نصور حيث تنتهي التظاهرات او نهايتها.
    فمثلاً.

    كنا نصور ايام الجمعة الناس وهي خارجة من المسجد لعشرين ثانية قبل بدء التظاهرة لتبدو الامور هادئة تماماً.. ولكن الجموع بعد ان تخرج من المسجد بأمتار كانت تجتمع لتبدأ هتافاتها ضد بشار والنظام، وهذا لم نكن نصوره ابداً.

    وكنا نصور خارج وبعيداً عن التظاهرة لتبدو الامور هادئة تماماً.

    كنا نصور الفراغ بعد مرور التظاهرة لتبدو الشوارع فارغة.. وكله تكذيب ورد على ((الجزيرة)).
    في 20/5/2011

    كانت علاقتي قوية بالامن، حيث كان لي صداقات مع اكبر الضباط ايام احتلال لبنان، كذلك مع السياسيين اللبنانيين منهم محسن دلول.

    اول مهمة تصوير لي خارج المنطقة كانت في جسر الشغور وكانت برئاسة العميد نوفل الحسين وهو ضابط شيعي من احدى قرى ريف حمص (البياضة) وهو رئيس فرع الامن العسكري في ادلب.

    أحداث جسر الشغور

    كان اهل جسر الشغور يحاصرون المفرزة وتضم 120 عنصراً، وكان مطلوباً مني تصوير امني للمتظاهرين عبر اجهزة تصوير سرية كما شرحت اي عبر الازرار والساعة والقلم.. وكان كل مصور او مسعف او حتى بائع كعك متعاوناً مع الامن مزوداً بهذه الاجهزة السرية لتصوير النشطاء تمهيداً لملاحقتهم واعتقالهم من اجهزة الامن.

    كانت اعداد الجمهور المحاصر للمفرزة ضخمة جداً.. وفجأة شاهدت بينها احد عملاء الامن وهو يحرض ويطالب باقتحام المفرزة وقتل من فيها بتكليف من الامن لاظهار ان التظاهرات هي لعناصر تخريبية.

    كانت عناصر أمن الدولة قد أخرجت دون قتل احد شرط ترك سلاحهم، وكذلك الامن السياسي.

    انتشر السلاح بين ايدي الناس ليس فقط من اسلحة المفارز التي سمح لها بالخروج شرط تسليمه.. بل ان هذا العنصر الامني الذي كنت أعرفه شخصياً كان يبيع السلاح..

    كان ثمن القطعة في الايام العادية يتجاوز الالف دولار.. لكن هذا العنصر الامني المكلف باع القطعة بمئة دولار لتوزيع السلاح على اكبر عدد ممكن من الناس.

    كانت كاميرتي السرية تحتاج الى شحن.. وكانت الناس تعتقد ان النظام سقط فتوقفت عن التصوير بسبب انتفاء الحاجة له.

    أتاح لي التوقف عن التصوير مراقبة العناصر الامنية المندسة بين المتظاهرين لتحريض الناس على التخريب، فراح احدهم يهتف بضرورة تدمير المفرزة على من فيها او احراقها يساعده عناصر امنية اخرى تظهر تطرفاً، وتدعو الناس للتحرك لأن النظام سقط ويجب قتل الذين كانوا يعذبونهم ويسرقونهم ويهينونهم..

    كان مبرر هذا التحريض هو احداث مجزرة لتبرر دخول الجيش التابع للاسد جسر الشغور لأنها كانت منطقة محرمة على دخول الجيش منذ اتفاقية أضنة مع تركيا عام 1998 التي تمنع دخول القطعات العسكرية بآلياتها الكبيرة الى المناطق الحدودية..

    والمسافة بين جسر الشغور وتركيا لا تتجاوز الكلمتر الواحد خط نار، او 5 كلمترات سيراً على الاسفلت.

    تم تفجير المفرزة وقتل فيها 120 شخصاً من عناصر المفرزة كما أعلن النظام، كما قتل عدد كبير من المساندين من جماعة الاسد.. وهؤلاء اخفى النظام اعدادهم.

    كانت اغلبية القتلى من عناصر المفرزة من العلويين بما يتجاوز الـ70%، لأن الامن السوري يكاد يقتصر على العلويين.

    عناصر الامن المندسة أعملت القتل بعناصر المفرزة، كما تم تقطيع الجثث، بهمجية بهدف تصويرها لإيصال الصور الى العالم بأن عناصر مخربة هي التي تقود الثورة.

    في هذه الفترة زار رئيس مجلس العلاقات الاستراتيجية السوري – التركي حسن التركماني، انقرة وعقد اجتماعات مع المسؤولين الاتراك.. حاملاً معه صوراً عن المجزرة ليبرر طلب السماح للجيش السوري التابع للاسد بالدخول الى جسر الشغور.

    استمع الاتراك الى شرح تركماني وشاهدوا صوره، فما كان امامهم الاّ السماح بدخول الجيش الاسدي الى المدينة، فتم هذا بعد اسبوع وهنا كانت المفاجأة.

    دخلت في الدبابات الاولى.. ولم نجد في جسر الشغور اي انسان.. بل وجدت في الطريق حماراً وضعت عليه صورة لبشار.

    وصلنا الى حيث التقيت اللواء فؤاد حمودة الذي قال لنا ارتاحوا اليوم، لا تصوروا شيئاً.. وغداً سترون ما تصورونه.. وسترون وسائل اعلام روسية وتركية تدخلون معهم للتصوير.

    اين الناس؟.. الجميع اختفى.. كانت المظاهر عادية لا تخريب لا حرائق، لا دمار.. لكننا بعد يومين من الانتظار جلنا من جديد في جسر الشغور فإذا بها خرابة كاملة، وحرائق وتدمير وجثث في كل مكان.
    تساءلت بيني وبين نفسي.. كيف تم هذا؟

    لقد دخلنا المدينة مع الجيش وكانت هادئة فارغة لا حرائق لا تدمير لا خراب.. كيف تم هذا كله.
    انه الجيش السوري التابع للاسد الذي دخل المدينة بعد ان هرب الناس منها.. فدمر وقصف وأحرق وخـرّب لنصور نحن كل هذا ونعرضه في قناة ((الدنيا)) ليقول بشار للعالم ان التظاهرات هي بقيادة مخربين.

    حمل الجيش الاسدي المصورين الاتراك والروس ليصوروا الخراب الذي أحدثوه على انه تخريب المتظاهرين.

    أصبت بالصدمة فسألت العميد علي رضا.. ما الذي حصل لقد كنا هنا منذ يومين، ولم يكن هناك اي تخريب سوى عند المفرزة الامنية، فردّ علي بتهكم: لقد هاجمنا مسلحون وردّينا عليهم فحصل هذا الذي تراه.

    عندها بدأت اهدىء من اندفاعي.. اين المؤامرة؟.. زاد الامر عجباً ان جسر الشغور امتلأت في اليوم التالي من التخريب بالناس.. من اين اتى هؤلاء وكلهم من خارج جسر الشغور.. وأنا اعرف الناس لأن أمي وأخوالي منها..

    انهم من سكان القرى العلوية المحيطة بجسر الشغور.. من اشتبرق، جورين.. ومن قرى مؤيدة للنظام.. راحوا يهتفون الله محيي الجيش.. هؤلاء مخربون.

    الامن بالاتفاق مع تلفزيون ((الدنيا)) شريك كبير من خلال ادارته في المؤامرة على الشعب السوري.

    أرسل اهالي كثيرون الى مخيم اللاجئين في تركيا للحصول على معلومات، ثم العودة الى سوريا لنقول للعالم ان السوريين عادوا الى بلادهم.. اما من بقي داخل المخيم فهو اصبح رهينة عند الاتراك، لا احد يستطيع الدخول اليهم.

    كانت قناة ((الدنيا)) التي هي شريك مؤامرة النظام ضد الشعب السوري، هي وحدها المسموح لها ان تدخل الى المخيم، لتصور عائلات ارسلها النظام ليتحدثوا زوراً عن عمليات اغتصاب حصلت في المخيم وكان هذا كله مفبركاً.. وكان المخيم وما زال محرماً على وسائل اعلام العالم كله.

    المهم انه حتى اليوم 18/2/2012 لم يعد الى جسر الشغور اكثر من 20% من سكانها، والباقي هارب داخل وطنه او في مخيمات اللاجئين في تركيا.

    المقابر الجماعية
    كجزء من الفبركة التي تولى تلفزيون ((الدنيا)) تقديمها للناس، كان ما يسمى المقابر الجماعية.
    كنا نرى دبابات وعربات جيش الاسد تحمل الجثث للشباب الذين قتلهم الامن والشبيحة وترميهم في حفر كبيرة صنعتها عناصر الامن ليرموا الجثث فيها ثم يتم ((الكشف)) عنها فجأة ليتم تصويرها على انها مقبرة جماعية نفذتها عناصر مخربة.

    لم يكن أمن الاسد مهتماً حتى بالاخراج، لأنه بعد تصوير جثث المقبرة الاولى كان يحملها الى مقبرة اخرى اكبر ليزعم ان المقابر متعددة، وان الاولى كانت تضم 10 جثث والثانية كانت تضم 20 جثة والثالثة وهي الاكبر كانت تضم نحو 100 جثة (اكثر او اقل) وكانوا ينسون ان ملابس القتلى هي نفسها بين المقبرة الاولى والثالثة.. ثم ان المقبرة الثانية المزعومة هي نفسها المقبرة الثالثة لم يغيروا مكانها حتى .

    كانت فبركة مضحكة مأسوية تجعل الانسان يتقيأ من قرف المنظر والاخراج والسخرية من البشر.
    فقد أحضر الامن السوري وسائل الاعلام والدبلوماسيين الاجانب ومنهم السفير الاميركي روبرت فورد كي يظهروا لهم المقبرة التي ارتكبها المخربون وهي فبركة النظام..

    تهيئة ((الهتيفة))
    كنا قبل الدخول الى اي منطقة وطبعاً في دبابات الجيش نطلب من مندوبينا فيها.. وكلهم من الامن ان يهيئوا الهتيفة كي نصور مشاهد مثيرة، وهي تهتف للجيش وبشار.

    والمضحك ان الهتيفة لم يكونوا يوماً من اهل المدينة او البلدة او المنطقة.. فقد كان الهتيفة يحملون من قراهم واحياناً يكونون جنوداً يتم بسرعة تغيير ملابسهم، للتصوير وهم يهتفون ثم يعودون الى مواقعهم.. ومعظمهم من العلويين.

    الاعلام السوري كله.. امن.
    تحضير المسيرات
    كان مسؤول شعبة الامن في المدينة يتصل بالمحافظ او رئيس البلدية اذا كانت البلدة صغيرة او كبيرة ليطلب منه تجهيز الناس وتوزيع الاعلام وكتابة اللافتات وصور بشار وحافظ، وإبلاغهم ساعة التجمع ومكانه.

    كان الحضور هم الموظفون في كل الدوائر.. والنقابيون في كل الاتحادات، وطلاب الجامعات او الثانويات، واتحادات النساء والفلاحين وشبيبة الثورة وطلائع البعث.. وعمال المصانع والشركات والمخازن.

    ويمكن جلب هؤلاء من كل القرى والبلدات والمدن المحيطة والقريبة من ساحة التجمع والتظاهر..
    وكان المال يصرف بسخاء على المنظمين والهتيفة ورافعي الصور ومرددي الشعارات والذين يحملون على الاكتاف والذين يحملونهم.. كان الجميع في مهرجان فيتوقف العمل ليصبح يوم اجازة مدفوعاً مرتين، الاولى من الراتب والثانية من الهتافات والمشاركة لمدة نصف ساعة او ساعة يعود الجميع الى بيوتهم ومناطقهم.

    لم يكن احد ليجرؤ على التغيب، ففي كل ادارة هناك من يسجل الاسماء وهو يعرف موظفيه ويجمعهم في مكان محدد، ويراقب كيف يتفاعلون في التظاهرة، بحماس او بفتور، ويحرضهم دائماً على الهتاف والحماس عندما تقترب آلات التصوير من وجوههم.

    الكمائن
    كنت اجلس مع العميد العلوي احمد عوض، فجاءه اتصال هاتفي، فقال: احترامي سيدي بما يدل على ان محدثه برتبة اعلى.
    سمعته يتحدث عن كمين معد لثلاث حافلات، ستمر الساعة الحادية عشر صباحاً، وان كل شيء جاهز للمواجهة.

    بعد انتهاء المكالمة سألت العميد قائلاً: يا ابو حسين طالما انتم تعلمون عن الكمين فلماذا لا تمنعونهم وكيف ترسلون الحافلات لتقع في الكمين ويقتل الجنود؟

    أجابني العميد عوض: يا ابو جعفر.. اذا لم يقتلونا فكيف سنقتلهم.. يجب ان يسقط قتلى هنا وهناك لنبرر العمليات الضخمة التي يقوم بها الجيش.

    # والقتلى هل كلهم من السنة كي يتخلصوا منهم؟

    – تستغرب اذا قلت لك ان هناك تعمداً ان يقتل في الكمائن والعمليات علويون ومسيحيون كي يتم تحريض اهاليهم ضد الثوار، تمهيداً لحرب طائفية.

    حصل الكمين، ونفذته عناصر الجيش ضد بعضهم البعض، والهدف التحدث عن قتل وعنف لتبرير الهمجية والتوحش في القتل.

    معمل السكر
    جاءنا خبر ان معمل السكر في جسر الشغور، هو مركز اعتقال وتعذيب للمواطنين، كما ورد في محطتي ((الجزيرة)) و((العربية))، ولأن مهمتنا كانت تكذيب كل ما يصدر عن سوريا من هاتين المحطتين، فقد توجهنا في قناة ((الدنيا)) التي يملكها محمد حمشو احد شركاء ماهر الاسد الى المعمل، فوجدنا ان هناك عشرات النساء يجلسن على الارض وبعضهن يبكين ومنهن من يدعين الى الله، ويدعين ضد بشار في صحته وابنائه.. وبعضهن تحمل اولاداً رضعاً.. والمعتقلات هن اما أم لناشط او شقيقة له او..

    على الجانب الآخر كان عشرات الرجال والشباب في اوضاع مأسوية، وجوه دامية، اجساد تنزف، واشكال غير عادية حتى ليبدو بعضهم مشدوهاً والبعض يحاول اخفاء جروح رأسه ووجهه.. وحاول طبيب سحب المياه من أرجل البعض لكثرة الضرب.

    خرجت من المعمل بعد ان صورت الفراغ لأظهر للناس والمشاهدين ألا صحة لما رأيت.. صورت الفراغ حتى ليبدو المعمل هادئاً ولنفي اخبار ((العربية)) و((الجزيرة))..

    خرجت من المعمل لأقف على الباب قليلاً لأتنفس الهواء بعد ان كدت اختنق من الكذب والرياء والصمت على ما يجري بل وتزوير الحقائق.

    التقيت عند الباب بحارس المعمل او احد حراسه فنظر إلـيّ شزراً وقال لي غاضباً بصوت يحمل التحدي: ألا تخشى الله، أليس لك عرض أم او أخت او زوج تخشى عليهن، ألم تر الفضائح التي فعلها هؤلاء المجرمون.. خاف الله خاف الله.. لماذا لم تأت بالأمس والشبيحة والجنود يغتصبون النساء ويلزموهن ان يبقين عاريات.

    صدمني وهو يقول: لماذا لم تأت بالامس لتصوير الامن وهو يرمي الرجال في الفـرّامة التي تحيل اجسادهم الى قطع صغيرة كما قطع السكر.. وتذهب كلها الى المعاصر لتذوب فيها؟ انها فـرّامة الشمندر السكري حـوّلها رجال الاسد الى فرامة لتقطيع اجساد الرجال والشباب المتظاهرين!
    لم اجرؤ على الرد، حملت حقيبتي وذهبت الى منزلي، في اليوم التالي عدت الى المعمل وسألت عن الحارس نفسه فقيل لي انه هرب.

    توجهت بعد ذلك الى الفرع العسكري والامن السياسي في ادلب، كان تعذيب الرجال فوق الوصف، كانوا يحملون حربة البندقية ويطعنون فيها الارجل والظهور ويحملون السخانة وهي حامية جداً ويلطعون فيها ظهور الشباب، وسمعت عن عمليات سلخ لجلد شباب لم اجرؤ على تصويرها او حتى التحدث بها مع احد.

    كان العميد نوفل الحسين، العميد احمد عوض وفي الامن الجوي علي يوسف، ورئيس كل فرع يلزم جميع عناصره بالتعذيب.. و.

    نوفل الحسين هو حرباء بكل معنى الكلمة يغير شكله ووجهه كل فترة، يغير ملامحه، يركب الدراجة ويجول في التظاهرات.. عادياً ولا احد يعرفه.

    كان نوفل في الثمانينيات شريكاً في جرائم النظام ضد اهل جسر الشغور.. وكان برتبة ملازم اول، وهو اليوم عميد يمارس العنف نفسه ضد اولاد جيل الثمانينيات.

    في مركز نوفل الحسين محرقة (آلة) يرمى فيها الرجل لتحرقه وهي احدى هدايا النظام الايراني، وقد ركّـب النظام في كل فرع محرقة لحرق المعتقلين في كل سوريا.

    الشيخ احمد حبوش من ادلب كان يحرض على الثورة ويطلب مني ألا أترك، سألته اني اريد التخلي لأنني لم اعد استطيع التحمل وقد رويت له بعض الوقائع لكنه نصحني ان ابقى لأخدم اهلي واخواني، وانا أوفر لك الامن خاصة في المدن والقرى التي حررتها جماهير الشعب.

    # كيف تساعدهم؟
    – نقلهم بسيارتي التي تحمل اشارة ((الدنيا)) ولا يقترب منها احد، الكشف عن ترتيبات الهجوم ونقل الشباب من مكان الى آخر، وتحركات الامن ضد القرى، وكثيراً ما نجح الثوار في عمل كمائن ضد الامن نتيجة اخباريات حملتها لهم، وكذلك كنت احمل أدوية وأغذية ودماء يطلبها الثوار لحالاتهم.

    قتل طفل امام والده
    في فرع ادلب شاهدت الامن يعذب طفلاً عمره 7 سنوات امام والده لالزامه على الارشاد عن المسلحين.. والاب يبكي وينفي لأنه لا يعرف.. بعد عدة ايام عرفت ان الطفل قتل وان والده ((يعترف)) بأن الذي قتل ابنه هي العصابات المسلحة.

    صورت دبابة تقتحم سيارة مدنية وقد سحق كل من فيها، ثم صورناها لنقول ان ضحاياها سقطوا على ايدي العصابات المسلحة.

    يعتقل الامن ضابطين متقاعدين كبيرين وجرى تعذيبهما، حتى ان ارجلهما كانت متورمة الى حد بعيد، وعرفت اخبارهما في كل المنطقة، فطلب الامن السوري ان يخرجا الى محطة ((الدنيا)) لينفيا خبر اعتقالهما.. كان التصوير يركز على الوجه وكانت ارجلهما متورمتين ولم يكن اي منهما ليستطيع ارتداء اي حذاء.

    اخيراً
    # كيف حصل الانشقاق؟
    – بعد مشادة كلامية مع المراسل بعد حادثة ركوب الدبابة على السيارة المدنية، تساءلت ماذا نفعل نحن.. بدأت السباب ضد بشار والجميع ورحت اقول كلنا نكذب ثم صحوت على وضعي، وقلت في نفسي.. لقد بدأت اتصالات مع الثوار، والآن انا اعرف الحقيقة وأستطيع ان أخدم الثورة، فتراجعت وقلت للمراسل: لا تؤاخذني فأنا في وضع نفسي صعب وانا متوتر وقلت انظر كيف هؤلاء المخربون يخربون بلدنا وانا حزين لذلك، فقدر الشاب وضعي وقال: عندك حق.

    في اليوم التالي توجهنا الى الفرع، وعلمت من الامن انه سيتوجه الى احياء معينة لاعتقال نشطاء في ادلب.. بينما دخل هو الى نقابة المهندسين، اتصلت عبر الهاتف بالشباب وقلت لهم احذروا لأن الامن قادم لاعتقالكم.

    فوجئت بأن المراسل خلفي تماماً وقد استمع الى كل ما كنت انقله من تحذيرات الى النشطاء.. فواجهني بالقول: ايوه لقد أظهرت كل شيء الآن.. فرددت انا معهم.

    سألني انت مندس، قلت نعم انا مندس، فرد اذن انت بحالك وانا بحالي.. وهو خاف ان أقتله فافترقنا على ان ارسل له بديلاً عني.

    مباشرة اخبر المراسل الامن في دمشق عني وكنت اعلم انه سيفعل ذلك، فتوجهت الى العميد نوفل لأقول له انني توقفت عن التصوير وأنا سأنخرط بين المتظاهرين.. فوافقني العميد.. وكنت بهذا احاول ان احمي نفسي.

    في اليوم التالي جاءني الى منزلي عنصر من الامن العسكري ليسألني ما الذي حصل معك، فقلت له لا شيء.. لم اكن اريد كشف موقفي، الى ان واجهني بالقول: لقد وصلت الى مكتب العميد نوفل برقية من الامن العسكري في دمشق لإحضارك الى الفرع الرئيسي، قلت له ما حصل معي.. فقال لي هيا فلسع، لأنك اذا اعتقلت فلن تترك الاّ جثة هامدة، هذا عدا التعذيب والاهانات.

    خرج الامني من منزلي وخلال 40 دقيقة كنت على الحدود التركية.

    اتصل بي العميد نوفل هاتفياً وسألني اين انت الآن قلت له انا في المنزل، فطلب مني ان اجهز نفسي للتوجه الى مكتب اللواء فؤاد حمودة لتهنئته بالعيد، فقلت له دع اللقاء لبعد الظهر، فقاطعني بالقول الآن.. لأن اللواء سينزل الى دمشق ظهراً.

    كان يحدثني وهو على باب منزلي وكنت اتصل من جهاز آخر بزوجي لأسألها ما الذي يحصل؟
    كنت اسمع عبر الهاتف الضرب بشدة على الباب وزوجي تقول لي عبر هاتف آخر انهم يحاولون خلع الباب.

    عندها سمعت نوفل يقول لي عملتها.. فرددت تعيش وتاكل غيرها، فصرخ يا ابو جعفر عد لا تبهدل حالك لأننا نستطيع ان نعيدك من آخر الدنيا.

    سألته وما الذي فعلته لتأتي بي من آخر الدنيا فقال لي بهدوء تعال نحل الموضوع بهدوء، فلما رفضت عرضه انهال علي بالسباب.. فأقفلت الهاتف.

    بعد لحظات رن هاتفي فإذا هو رقم اللواء فؤاد حمودة فاستمعت اليه يدعوني للعودة والذهاب معه الى دمشق واعداً بشرفه العسكري ألا يسمح لأحد بمسي.. وهذا وعد فقلت له انه وعد خادم من ايران.

    هددني: اذا لم تعد سنأخذ اهلك مكانك.. فرددت خذهم لأنك ستريحني منهم لأنهم مثلكم مؤيدون لبشار ووعدته ألا اقترب من المعارضة او من الاعلام.

    فسألني أهذا وعد؟.. قلت نعم.

    # ولماذا نكثت بوعدك؟

    – لأنهم هم الغدارون فما ان وصلت الى تركيا حتى ارسلوا لي من حاول خطفي كما تم مع المقدم هرموش، اي اتصل بي احد ضباط الامن التركي ابو محمد الذي خدع هرموش ومعه ضابط امني سوري ودعوني للقاء بهما، فهربت واتصلت باللواء فؤاد وسألته لماذا تحاولون خطفي، فرد ابداً انه تصرف فردي.

    حذرني شباب سوريون من هذا الضابط التركي الذي يعمل لمصلحة اجهزة بشار وهو علوي.. وقد دعاني ليسهل خروجي من تركيا الى دولة اوروبية فأدركت انه يريد تسليمي لجماعة بشار.

    كنت في منزلي في تركيا عندما جاءني الامن التركي، وأنذرني انه لا يحق لي ان اسكن في منزل بالايجار، فإذا كنت سائحاً فعلي ان انزل في فندق، واذا اردت اللجوء فيجب التوجه الى المخيم.
    عندها قررت ارسال عائلتي الى دبي وتوجهت انا الى القاهرة، وفيها حاول الامن السوري السري خطفي.

    # كيف؟
    – كنت اتصلت بشقيقي طالباً منه ارسال مساعدة مالية لي ولأن خطوط الهاتف مراقبة في بلدي، فقد اتصل بي احدهم ليبلغني ان شقيقي ارسل لي مساعدة مالية وتواعدت معه للقاء في شارع الملك فيصل في الهرم، وما ان التقيت به حتى شاهدت ثلاثة شباب يتجهون ناحيتي ثم دفعوني الى مدخل عمارة، وانا اقاومهم ولم ينقذني سوى خروج نسوة من احدى الشقق الارضية، فادعى الخاطفون انهم يداعبونني، فهربت، لكنهم سرقوا هاتفي، اتصلت لاسترجعه فقال حامل هاتفي المسروق: ادفع 5000 دولار..

    عندها توجهت الى قناة ((العربية)) في القاهرة ورويت لهم حكايتي وخرجت الى الاعلام لأول مرة.
    نفت ((الدنيا)) الخبر جملة وتفصيلاً وقالت انها لم تسمع باسمي قبل الآن، فخرجت مرة اخرى لأثبت لهم هويتي وبطاقتي التي ظهرت على الشاشة تؤكد انني اعمل مع ((الدنيا))، فردت المحطة انني مجرد مساعد مصور لا قيمة لي.. وانها بصدد اقامة دعوى قضائية ضدي، وانها ستحيل الامر بعد ذلك للانتربول الدولي لاعتقالي..

    ع. ص
    من حزب الله
    يقاتل وعناصره في ادلب
    قال الاعلامي المنشق عن محطة ((الدنيا)) يونس اليوسف، انه عندما كان في ادلب شاهد احد قادة حزب الله الامنيين ويدعى ع. ص ومعه مجموعة عناصر من الحزب المذكور، ينسقون مع الامن السوري لقتل المتظاهرين المدنيين.

    كانت احدى المهمات المكلف بها ص. ومن معه هي قتل العناصر العسكرية السورية التي ترفض اطلاق النار على المتظاهرين السلميين.

    ومن مهمات الحزب المذكور ايضاً القنص على المتظاهرين وإطلاق النار على الرؤوس من قناصات يحملها عناصر حزب الله وهي كلها من ايران.

    رئيس أركان
    جيش بشار
    نعم حزب الله يشاركنا القتال
    يقول اليوسف انه سأل مرة رئيس الاركان السوري اللواء فهد الجاسم عندما كان يتولى قيادة العمليات في ادلب.. ماذا عن الانشقاقات التي تحصل في الجيش السوري فردّ علـيّ: هؤلاء كمالة عدد ونحن لا نريدهم.

    وكان بشار وإعلامه يردد دائماً ان الفرار عادي ويحصل في كل جيوش العالم.
    يقول الجاسم ان عناصر حزب الله تتدرب معنا وهم شركاؤنا ومن الطبيعي ان يشاركونا الدفاع عن الوطن!!!

    سألت الجاسم عن المسلحين، بعد ان سمعت ان ضباطاً سوريين أخبروني أن لا وجود لهم، فسألني هل هذا ما يقولونه.. انتظر.

    وبعد 24 ساعة اشتعلت جبهة ادلب قصفاً وحرائق وقنصاً لتوكيد وجود مسلحين فيها، بما يبرر تدمير المدينة الباسلة
    ================

  10. بشائر الخير بدأت تنهمر

    لدي معلومات بان ضباط من جيش الاسد عقدوا اجتماع سري وسيعلنون انشقاقهم بالوية كامله وعددهم بالتاكيد يتجاوز 30 الف جندي الانشقاق سيتم في الساعات القليله فترقبوا الحدث

    والامر الاخر هناك عوائل من درعا بدات تزحف الى الاردن هربا من سوء الاوضاع والقصف والاعتقال

  11. عندما تقول ان حكامنا من القرون الوسطى

    ياخي انا عندما اتجول في سوريا في مدنها وشوارعها
    وعندما اشاهد التنميه ومستواها المنحط 
    وعندما ارى حجم الفقر
    وعندما ارى مستوى التعليم الذي لا يرقى ان اقول له تعليما وانما مستوى الجهل
    وعندما اشاهد حجم السوريين العاملين خارج وطنهم
    وعندما ارى حجم التشرد 
    اكد اجزم ان  سوريا هي من تعيش بالقرون الوسطى
    على الرغم من حجم الموارد الضخمه التي تملكها من زراعه ومياه وبترول  وثروه حيوانيه وسمكيه 
    ولكن للاسف 
    العقول المتحجره واقصاء  الاخر  وحرمان المجتمع من العيش بكرامه ولو ماديا
    هو من حول سوريا الى العصور المظلمه 

    ياخي حتى لو كانوا  حكامنا من القرون الوسطى طالما انهم مرفهين الشعب 
    ومعيشين الشعب عيشة الشعوب المعاصره
    فلا مشكله في ذلك فنحن راضين بهم 

     

  12. أي إزعاج للنظام !!
    أن تستضيف شخص ليس له قيمة ولا فائدة ولا قاعدة .. ثم تريد إزعاج وإشغال النظام!
    سأختصر عليك المسافة .. هناك معارضة سيستمع لها الشعب السعودي بل وينصت غاية الإنصات وربما تجر الويلات عليه ولا نظام وليس فقط إزعاج .
    وهي موجودة داخل سجون هذا التافه بشار .. آلاف المقاتلين ممن شاركوا في الحروب أو لم يشاركوا أخرجوهم وهم يتكفلون لكم بإزعاج النظام السعودي؛ ولكن بعد ما يقتلعون رأس بشار خانم .
    عندما تتكلم عن الطائفية والمذهبية وتمقتهما؛ فهذا جيد ولكن لا ثمرة له إلا في قناعاتك لأن الشعب يسمع السباب واللعان المشهوران عند العلويين – علويو بشار الزفت – وليسوا العلويين الأحرار؛ ثم يقدومون أطفالهم ونساءهم لآلة القتل الغاشمة .. فهل تنتظر الشعب أن يجلس القرفصاء ليستمع توجيهات أمثالك من المتسجدحين أمام شاشات التلفاز !!
    خذها صريحة مني:
    إن النصر صبر ساعة؛ ومفتاح النصر في حلب.
    اللهم وفق الحلبيين لمرضاتك ونصر عبادك وفتح باب جنانك .. اللهم لا غالب إلا أنت .. فمن لعبادٍ لا يرجون إلا سواك .. أللهم أنهم تعلقوا بعزيز فلا تخذلهم وتمنوا على كريم فلا تردهم .

    بلاد مات فتيتها لتحيا *** وزالوا دون قومهم ليبقوا

    وحررت الشعوب على قناها *** فكيف على قناها تُسترق

    بني سورية اطرحوا الأماني *** وألقوا عنكم الأحلام ألقوا

    فمن خدع السياسة أن تغروا *** بألقاب الإمارة وهي رق

    وكم صيد بدا لك من ذليل *** كما مالت من المصلوب عنق

    فتوق الملك تحدث ثم تمضي *** ولا يمضي لمختلفين فتق

    نصحت ونحن مختلفون دارا *** ولكن كلنا في الهم شرق

    ويجمعنا إذا اختلفت بلاد *** بيان غير مختلف ونطق

    وقفتم بين موت أو حياة *** فإن رمتم نعيم الدهر فاشقوا

    وللأوطان في دم كل حر *** يد سلفت ودين مستحق

    ومن يسقى ويشرب بالمنايا *** إذا الأحرار لم يَسقوا ويُسقوا

    ولا يبني الممالك كالضحايا *** ولا يدني الحقوق ولا يحق

    ففي القتلى لأجيالٍ حياة *** وفي الأسرى فدى لهم وعتق

    وللحرية الحمراء باب *** بكل يد مضرجة يدق

    يا دمشق .. نحن بإذن الله جاهزون
    وسترين منا ما يسرُ أبناءك .. لأننا بعنا والله اشترى .

  13. ماذا كان سيفعل النظام؟
    اذا كانت هذه الجماعات المسلحه (سواء من السنه او غيرها) في مناطق علويه.
    هل كان سيقصفهم بهذه الطريقة؟
    ..
    هل اقتنعتم انها مجزرة طائفية

  14. أعشق كتاباتك يا هاني مع أني اختلف معك في الكثير من الآراء ،، لكن يكفي أنك ترفع ضغط البدو السعوديين ،، الحمقى العبيد عند آل سعود ،، من أكثر دول العالم في نسبة البطالة إن لم تكن الأولى ،، أكثر من نصف مواطني السعودية لا يملكون بيوتهم ،، نسبة الطلاق في السعودية تتجاوز ٦٠٪ ،، ربع انتاج النفط اليومي يذهب لست أمراء من آل سعود ،، آل سعود هم حلفاء بريطانيا و أمريكا الأزليون في المنطقة ،، أغلبية قنوات العهر و نشر الفساد و الدعارة على الأقمار الصناعية مملوكة لأمراء سعوديين (روتانا ،، ام بي سي ،، اي آر تي…..) ،، مافي شي بالسعودية ما يمشي بالرشوة و الواسطة ،، الحشيش و المخدرات في السعودية متوفر بشكل لا يوصف ،، آل سعود هم السبب في احتلال العراق ،، و تدمير ليبيا ،، و من قبل هم من أعطى موافقته التامة لبريطانيا لكي ترسل اليهود إلى فلسطين حين قال ملكهم عبدالعزيز كلمته المشهورة (اليهود و العرب أبناء عمومة) ،، السعودية المصدر الرئيسي في العالم للإرهاب الديني و التطرف ،، السعودية تأتي في المرتبة الثانية بعد أمريكا في شراء المنتجات الجنسية و مشاهدة أفلام الدعارة المدفوعة على الانترنت ،، السعودية من الدول المشهورة عالمياً في انتشار اللواطة ،، امراد آل سعود و محدثي النعمة من الأعراب شوهو سمعة العرب و المسلمين بفضائحهم و في كازينوهات و مواخير أمريكا و أوروبا ،، الخ
    لا يسعني إلا أن أقول صدقتي يا رسول الله حين قلت أن قرن الشيطان يخرج من نجد ،، اللهم انتقم من آل سعود و اخزهم جزاء ما ارتكبو بحق المسلمين

  15. ساجاوب على اسئلة السعودي 🙂 بعد اذن الاخ هاني :

    ١- اين الجولان المحتل من نظامك الفاشل

    اعتقد ان النظام الفاشل هو الذي يمتلك اموال العالم ونسمع مرارا على التلفاز ومن الاصدقاء عن حالات فقر لا تصدق في بلد غني كهذا .
    بالنسبة للجولان الا تخجلون عندما تتكلمون عن الجولان وهذا النظام اعلن اول حرب في الجولان في 73 وتمت خيانته من قبل السادات فقاتل لوحده واسترجع جزءا من الارض ثم عقد السادات السلام وكلنا يعرف ان الاسلحة التي تمتلكها اسرائيل اقوى بكثير من الاسلحة السورية لذلك الدخول في حرب نظامية تعني التدمير فقط لا غير بدون اي فائدة على مبدأ دولتك السعودية بحرب تموز عندما وقفت مع اسرائيل واتهمت حزب الله بالمغامرة , الحل هو ازعاج اسرائيل وتطوير الجيش لربما في لحظة جاءت معطيات تساعد على تحرير الجولان

    سؤال لك : انتم فلقتونا انكم مسلمين كتير كويسين ومتعصبين كمان , اين هي القدس لدى نظامكم وفكركم ومجتمعكم الفاشل ؟؟

    ٢- اين القوميه العربيه عندما يرتمي نظامك في احضان الفرس وهم من اشد اعداء الامه العربيه

    صراحة هو خطأ كبير لنظامنا انه دافع عن القومية العربية اكثر من اي دولة اخرى , حتى لغة الطب والهندسة تدرس بلغة البدو تلك اللغة التي اثبتت فشلها الا في النحيب , الفرس ليسوا اشد اعداء العرب من وجهة نظر منطقية ودينية يا وهابي يا متطرف الاسرائيلي يحتل قدسك التي تعرف مدى قداستها وقصصها مع الني وهو يحتل الجولان وامريكا تدعم اسرائيل وايران تعادي اسرائيل , انتم لحقتم امريكا ورقصتم مع بوش ولديكم قواعد عسكرية لهم في اراضيكم وهم الداعمون لاسرائيل , والنظام تحاف مع ايران لانها الوحيدة التي كانت تدعمه في الممانعة , اذن فمن هو العربي ومن هو غير العربي
    اجل ايران تقول انه لا اله الا الله ويكتبون اسم الله على علمهم ويصومون ويصلون ويحجون الخ . … ويعتبرون محمد بن عبد الله نبي من عند الله , اما الاسرائيليون والامريكان فلا يعترفون بكل ذلك حتى انهم لا يعتقدون ان محمد بن عبد الله مرسل او شيء من هذا القبيل ابدا , واعطيك دليلا انهم يحرقون القران في كل مناسبة تسمح لاعتادهم انه ليس كلام من الله وليس له قدسية واخر مرة منذ يومين في افغانستان ,
    الايرانيون يعتبرون هذا الكتاب الذي جاء به النبي العربي كتاب مقدس , الخ

    نصيحة : خفف حقد وخاصة الطائفي منه فاحتمال الاصابة بامراض القلب تكثر في قلب حقود لدرجة عدم القدرة على اجراء تحليل بسيط

    3-اين الحضاره السوريه اين ذهبت اين التطور اين التحضر عندما يقتل رائيسكم شعبه

    عندما تدعو للحوار وتقابل باناس يرفعون شعار لا للحوار انت مضطر لمواجهتهم , من يغتال ابن المفتي لانه ابنه فقط ومن يغتال الطيارين السوريين وهم لا علاقة لهم بشيء عندما يخطف الناس ويطالب الخاطفون بفدية لاطلاق سراحهم والاهم عندما يرفع السلاح في وجه الجيش عند ذلك ستفلت الامور ومطالب الجيش باعادة الامن والقضاء على جماعة لا للحوار مع السوريين نعم للحوار مع اسرائيل
    الحل كان بسيط شرفوا للحوار كانت الامور بسيطة قبل ثمانية اشهر كان الضحايا بالعشرات لماذا لا للحوار ,

    ٤-اين الاسلام عندما يسبب الفتن بين الطوائف السوريه من سنه وشيعه ودروز وحتى المسيحيين

    اضحكتني , اذهب اذهب وتكلم مع رؤساء الطوائف كلها باستثناء الوهابيين لتعرف انهم يؤيدون طريقة النظام وتسلسل طرحه , فعلا الجزيرة غسلت عقولكم , النظام شبه علماني وكل الطوائف تشعر بالامن مع هكذا نظام
    الان ساضرب لك امثلة عن مدى اسلامية وحضارة ثوار العرعور وهي موثقة بفديوهات ولتبحث عنها لتعرف من يثير الفتن :
    في درعا قبل ثمانية اشهر يصف شيخ على المنبر الدرزيات بالعاهرات ويصف قائدهم سلطان باشا الاطرش باللص
    في عدة مناطق هتافات : علوية ع التابوت مسيحية ع بيروت
    ايضا : دين محمد كلو عز دين عيسى كلو هز الخ

    سؤال لماذا قمتم بانشاء قنوات همها اثارة النعرات الطائفية فقط لا غير اذا كنتم لا تحبون الفتن

    في النهاية سؤال مهم : هل كل شعب السعودية ينتمون نسبا الا سعود حتى تسمون سعوديين الا تخجل من ان تسمى باسم قبيلة اخرى ونحن الذين نعرف مدى اهمية القبائل في حياتكم , الا يعني هذا انكم مستعبدون من ال سعود حتى انهم لم يكلفوا نفسهم ويراعوا هذه الحساسية , ليسموكم باسمهم وكانكم عبيد لهم .

  16. انت ياللي رديت على اسالتي

    بقولك مثال بسيط يمكن تستفيد منه بحياتك
    (  خير الكلام ماقل ودل)
    وانت كلامك كثير جدا بلا فائده وتحاول بكثرة الكلام ان تثبت حقك
    انا بجاوبك  بختصار
    اولا  الجولان هي ارض سوريه محتله لها ٤٠  سنه ونظامك الفاشل لم يطلق رصاصه واحده تجاه اسرائيل  
    اربعين سنه ياظالم تارك اهلك ووطنك ياخاين ووتقول نحن نطور الجيش وعندما تحين الفرصه نستردها
    ياخاين اي ممانعه تتكلم عنها واي مقاومه وانت حتى ازعاج لم تزعج تلك الحدود
    لكن للاسف خلف تلك السنوات الاربعين من حمايه حدود اسرائيل تحلق الطائرات الاسرائيليه فوق دمشق وتضرب مواقع داخل سوريا ورائيسك الجبان يقول نحتفظ بحق الرد هههههههههههه اي حق تحتفظ فيه
    عندما تنضرب   وتسكت  ليس لك حق تحتفظ به
    هذا هو قانون الحقوق
    بالنسبه لقنوات العهر الذي تتحدث عنها للاسف صحيح ان بعضهم سعوديين لكن هم حثاله وقله وليس لهم موطئ قدم في السعوديه لا اجتماعيا ولا سياسيا 
    ولو دققت النظر في تلك القنوات لو وجدت ان اغلب العاهرات هم من ابناء بلدك
    ثانيا رئيسك الجبان هو من جعل سوريا منبر لدعاره والفاحشه عندما جعل السياحه جنسيه فقط هي السياحه  الوحيده الموجوده لديكم والضحيه للاسف هو الشعب السوري المغلوب على امره

    بالنسبه لكلامك ان ال سعود اتخذوا من اسم جدهم اسم لملايين السعوديين
    ومالمشكله في ذلك
    العرب والمسلمين كانوا كذالك منذ ١٣٠٠ سنه
    عندما سمت الدوله الامويه والدوله العباسيه والدولة العثمانيه بأسم من اوجد تلك الدول وهي امبراطوريات ليست دول
    ثانيا ال سعود
    جمعوا اشرس قبائل العرب  تحت لواء واحد
    ووفروا لهم جميع متطلبات الحياه الكريمه
    بعد ما كنا تلك القبائل المتناحره والمتصارعه اصبحنا بحكم ال سعود اخوان  ليس بيننا فرق ولله الحمد والمنه واصبح هدفنا واحد وهو تطوير مملكتنا  

  17. خائن شخص مثلك يا امعة وانا اطيل او اقصر في الكلام كما يحلو لي ليس شأنك طالما انها افكار منطقية ومترابطة

    يا ذليل انا حاربت في 73 وحرب الاستنزاف 74 وحرب 82 وكلها ضد اسرائيل فكيف تقول اني لم اطلق رصاصة يا كاذب!!
    ههههههههه
    تتحدث عن حق الرد يا ذليل هل تذكر لما كدتم ان تموتوا من الرعب يا جبان عندما هاجمكم صدام , انتم استعنتم بالامريكان يا ذليل لتحموا انفسكم من صدام , انتم اعجز من ان تدافعوا عن انفسكم لذلك استعنتم بالمجندات الامريكيات ههههههه , طبعا هذا ضد صدام فماذا كنتم ستفعلون مع اسرائيل مثلا وهي القوة النووية رغم انها حبيبتكم هههههه,

    يا جاهل اقرأ وافهم عن اي قنوات اقصد , اقصد قنوات الفتن الطائفية بتاعكون ولا اقصد قنواتكم الجنسية التي تبث من ارض الايمان ههههه,
    انت مهتم بمنع الفتن اه وتقول انه ليس من الاسلام وتتهم الاسد بذلك وارضك النجسة لم تبث الا الفتن والسموم والتخلف ودليلي كان قنوات الفتن الطائفية لديكم.

    ان اغلب العاهرين والعاهرات هي في بلدكم النجس ودليلي انكم لا تثقون بنسائكم ابدا حتى انكم تمنعوهن من قيادة السيارة فكيف باشياء اخرى , نحن نعرف العهر بتاعكون عن طريق النت , رغم راقبتكم الشديدة ومنعكم لفئات كبيرة من الشعب وخصوصا النساء من استخدامة , فنحن قرأنا وشاهدنا وحتى تكلمنا معهم ومعهن هههههه , وانا اضمن لك ان نسبة العهر لديك في بلدك النجس اكثر بكثير من اي بلد اخر , اعطوا نصف الحريات المدنية التي تملكها اية دولة اخرى ومنها سوريا لتجد العجب العجاب لديكم , لكنكم تعرفون ماذا لديكم فلا تجرؤون على هكذا شيء ههههه.

    هناك شيء اسمه تطور يا متخلف وانظمة حكم القرون الوسطى لا تصلح هنا , ما كان قبل 1300 سنه لا يصلح الان والا لماذا تركب السيارة لا الجمل وتستخدم الانترنت فهذا لم يكن على زمن السلف الصالح ههه , الامويون والعباسيون لعبوها صح هههه وهم ليسوا ملائكة او انبياء مرسلين ليكون ما يقومون به قانون ملزم .

    اية حياة كريمة لكم ,اتظن اننا لا نعلم مقدار التخلف والفقر لديكم اتظن انني لم اشاهد كيف تشحذون من الامراء كالكلاب اتظن اني لا اعلم متوسط الدخل لديكم للسعوديين طبعا الكلام , انا اخبرك صراحة اني ذهلت للمناظر التي رأيتها في اغنى دولة في العالم
    انتم فلقتونا انو الاسلام وحد وجمع ولم يفرق الان يبدو لي من كلامك ان الاسلام فشل في ذلك ونجح ال سعود هههههههه , اعبدوا ال سعود وريحو حالكون طاالما اقنعوكم بما لم يقنعكم به دينكم ههههه
    اترك تهريج حياتكم الكريمة وتطوركم هههههه فنحن نعرف قصور العهر لامرائكم في اوروبا .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s